بحث :  
تعرف على آثار جانبية مدهشة لتناول دقيق الشوفان
تعرف على آثار جانبية مدهشة لتناول دقيق الشوفان
[13/فبراير/2021]

واشنطن - سبأ :

لطالما تم الإعلان عن دقيق الشوفان كوجبة فطور شبه مثالية - وهي وجبة صحية ولذيذة،لكن مع ذلك ، هناك أثر جانبي مدهش لتناول دقيق الشوفان لا يعرفه حتى الأشخاص الذين يتناولونه يوميًا لسنوات.

وتقول الدكتورة سيلفيا ميلينديز كلينجر بهذا الخصوص ،وفق موقع "Eat this  "، "من أهم الأشياء التي ستحصل عليها من دقيق الشوفان (بما في ذلك فوائد الحبوب الكاملة والألياف الغذائية التي تدعم صحة القلب والأمعاء الصحية ) هي الشعور بالشبع بين الوجبات " .

وتلا حظ ميلينديز كلينجر أن دراسة عام 2015 نشرت في "حوليات التغذية والتمثيل الغذائي" وجدت أن الأفراد الذين تناولوا دقيق الشوفان في وجبة الإفطار استهلكوا سعرات حرارية أقل في الغداء . هذا أبعد ما يكون عن الفائدة الوحيدة التي ستحصل عليها من إضافة دقيق الشوفان إلى نظامك الغذائي ؛ ولاكتشاف ما يمكن أن يفعله هذا الإفطار المحبوب من أجل صحتك هو كالتالي:

1

يمكن أن يحسن دقيق الشوفان من أدائك الرياضي.

هل تريد تشغيل تمرينك القادم؟ بدلًا من مخفوق البروتين ، جرب وعاء من دقيق الشوفان.

ويقول خبير التغذية المسجل جاي كوين ، مدير التركيبات في ASYSTEM: "يزيد الشوفان من عملية التمثيل الغذائي لديك ويمكن أن يضخم أداءك الرياضي إذا تم تناوله في غضون ساعة واحدة من التمرين" .

2

يمكن أن يعزز دقيق الشوفان صحة قلبك.

 

هل تريد أن يبقى قلبك بصحة جيدة لسنوات قادمة؟ حاول أن تبدأ يومك بوعاء من دقيق الشوفان.

"الشوفان غني بالألياف بيتا جلوكان القابلة للذوبان" ، كما يوضح اختصاصي التغذية السريرية ومعلم السكري تيجال باثاك ، MS ، RD ، مؤسس TejRD . "ربطت العديد من الدراسات الألياف ودورها المحتمل في صحة القلب والأوعية الدموية عن طريق تحسين مستويات الدهون في الدم وتأثيرات ما بعد الأكل على سكر الدم."

 

3

يمكن أن يعزز دقيق الشوفان صحة الجهاز الهضمي.

 

وصحة أمعائك يمكن أن تؤثر على الرفاهية من كل جزء آخر من جسمك تقريبا ولحسن الحظ، ودقيق الشوفان قد يكون مجرد شيء تحتاجه لتحقيق صحة والبطن أكثر سعادة.

 وتشرح أخصائية التغذية ليزا ريتشاردز ، مؤلفة كتاب The Candida Diet: "محتوى الألياف في دقيق الشوفان يحسن صحة الأمعاء ويبقيك ممتلئًا" .

في الواقع ، وجدت مراجعة بحثية نُشرت عام 2014 في المجلة البريطانية للتغذية أن شخصين مصابين بالتهاب القولون التقرحي شهدوا تحسنًا في حالتهم بعد إضافة دقيق الشوفان إلى نظامهم الغذائي ، مما يشير إلى أن "تناول الشوفان على المدى الطويل أو نخالة الشوفان يمكن أن يفيد التهاب الأمعاء. الاضطرابات ".

4

يمكن أن يحسن دقيق الشوفان نظام المناعة لديك.

هل ترغب في تعزيز صحة أمعائك وصحتك المناعية بضربة واحدة؟ يمكن أن يكون الأمر بسيطًا مثل جعل دقيق الشوفان جزءًا من روتينك المعتاد.

ويوضح تريستا أن "محتوى الألياف في دقيق الشوفان يحسن صحة الأمعاء من خلال تقديمه كغذاء حيوي لإطعام بكتيريا الأمعاء الصحية الموجودة بالفعل هناك. هذه الحقيقة وحدها ستعمل على تحسين صحة المناعة ، وتقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة ، وتقليل الالتهابات في الجسم". أفضل ، أخصائي تغذية مسجل في Balance One Supplements .


علماء يكشفون تاريخ تكون القمر
هبوط اضطراري لطائرة فرنسية في بلغاريا بسبب سلوك أحد الركاب
900 مليون طن من الطعام ترمى في النفايات سنويا
روسيا تقرر إطالة عمر المحطة الفضائية الدولية لغاية عام 2028
زلزال قوي يضرب قبالة نيوزيلندا مع إصدار تحذير من تسونامي
زلزال بقوة 3ر6 درجة على مقياس ريختر يضرب وسط اليونان
مصرع 21 شخصاً جراء سقوط حافلة في واد عميق ببوليفيا
الصين تمنع العقاب والضرب في المدارس
مصرع شاب مراهق جراء إطلاق نار بمدرسة في ولاية أركنساس الأمريكية
روسيا تطلق أول قمر صناعي لرصد القطب الشمالي