بحث :  
تقييم المنشآت السياحية بمديريتي الحزم والعدين في إب
تقييم المنشآت السياحية بمديريتي الحزم والعدين في إب
[05/فبراير/2021]

إب  - سبأ :
نفذ فريق من مكتب السياحة بمحافظة إب برئاسة مدير المكتب غانم عوسج، نزولاً ميدانياً إلى عدد من المنشآت السياحية بمديريتي العدين وحزم العدين.

هدف النزول، إلى تقييم المنشآت وتزويد القائمين عليها بالإرشادات لتحسين جودة الخدمات، وتفعيل دور المشاركة المجتمعية في تطوير القطاع السياحي ومناقشة الصعوبات التي تواجه المستثمرين وسبل معالجتها.

واطلع الفريق خلال زيارته لحمام اﻷسلوم الطبيعي بمديرية حزم العدين، على أسباب الخلاف حول إدارة المشروع، لوضع المعالجات بما يضمن استمرار العمل وديمومة تقديمه للخدمات التي يحتاجها الزوار وطالبي الاستشفاء.

وأكد مدير مكتب السياحة بالمحافظة أهمية دور المشاركة المجتمعية في مساندة الجهود الرسمية لتحقيق التنمية السياحية المستدامة ، وحث إدارة المشروع على إعداد دراسة متكاملة لترشيد استخدام المياه الحارة، والانتقال إلى تقديم الخدمات الطبية والعلاجية والتشخيصية.

إلى ذلك اطلع مدير مكتب السياحة بالمحافظة، على الأضرار التي لحقت بالاستراحة التابعة للمكتب في وادي عنة نتيجة تداعيات العدوان، والإهمال خلال السنوات السابقة.

وشدد عوسج على أهمية تضافر الجهود لإعادة ما دمره العدوان والنهوض بالقطاع السياحي من خلال المساهمة في ترميم الأضرار التي لحقت ببنيته التحتية.

ولفت إلى ما يتميز به موقع الاستراحة من عامل جذب للمشاريع الاستثمارية .. مبديا استعداد المكتب لتقديم كافة التسهيلات للاستثمار في الاستراحة المطلة على محمية وادي "عنة" .

وأكد مدير مكتب السياحة أن إعادة تأهيل الاستراحة يأتي في إطار جهود المكتب لتطوير البنى التحتية المدرجة ضمن الخارطة السياحية للمحافظة .. مشيراً إلى أن فريق النزول الميداني سيواصل مهامه في تسجيل المنشآت السياحية الجديدة بعموم المديريات لتحديث قاعدة البيانات الخاصة بقطاع السياحة بالمحافظة.

رافقه خلال الزيارة الفريق المكون من نائب مدير مكتب السياحة بالمحافظة عبدالقادر البخيتي ومديرا المنشآت زيدان الفتاحي والتخطيط والبحوث صادق مفرح ومدير مكتب السياحة بمديرية العدين عبدالعزيز الحذيفي.


السلطات الهندية تعيد فتح مزار تاج محل الشهير مع انخفاض حالات كورونا
اتفاق روسي إيراني على إعفاء المجموعات السياحية من التأشيرات الفردية
السياحة تدين إقدام الإمارات على نقل أفواج سياحية إسرائيلية إلى سقطرى
إعفاء كافة المرافق السياحية في غزة من الترخيص لعام 2021
مكتب سياحة إب يؤكد على إعداد خارطة استثمارية للقطاع السياحي
جزيرة مالطا الأوروبية تدفع للسياح مقابل زيارتها
8 آلاف سائح يسمح لهم بدخول بريطانيا يوميا
وزارة السياحة والآثار بغزة تكتشف 3 قبور أثرية تعود للعهد البيزنطي
تونس تسمح باستئناف الرحلات السياحية اعتبارا من 19 أبريل المقبل
مدينة ووهان الصينية تطلق أول قطار سياحي للعام الجاري