بحث :  
أربعينية وكيل وزارة الثقافة الأسبق نجيبة حداد
أربعينية وكيل وزارة الثقافة الأسبق نجيبة حداد
[30/يناير/2021]

صنعاء - سبأ :

أُقيم على رواق بيت الثقافة بصنعاء اليوم برعاية وزارة الثقافة أربعينية وكيل وزارة الثقافة الأسبق نجيبة حداد تم خلالها منحها درع وزارة الثقافة تقديراً لإسهاماتها خلال توليها مهام وكيل الوزارة للفنون الشعبية والمسرح وتكريماً لدورها الرائد في كتابة أدب الطفل في اليمن.

ونوه مستشار الرئاسة عبد العزيز الترب في كلمته بما تميزت به الراحلة خلال تجربتها منذ عملها في تلفزيون عدن في الستينيات وما تمتعت به من صفات وسجايا إبداعية عززّت من نجاحها في مختلف المهام التي تقلدتها على مدى مسيرتها.

وأشار إلى دورها الرائد في كتابة أدب الطفل وما تميزت به كإنسانة أسهمت بدور متميز في المجالين الاجتماعي والمدني.

فيما تحدث عضو مجلس الشورى وزير الثقافة والسياحة الأسبق يحيى حسين العرشي عن معرفته بالراحلة منذ الثمانينيات .. منوهاً بخصوصية تجربتها الإدارية والإعلامية والثقافية.

وأشار إلى ما تميزت به الفقيدة حداد، وما كانت تتمتع به من مناقب وسمات على أكثر من مجال مما عزّز حضورها وكرّس مكانتها الإبداعية والثقافية والإنسانية.

وفي الحفل الذي حضره نائب وزير الثقافة محمد حيدرة، استعرض وكيل وزارة الثقافة لقطاع التراث اللامادي عبدالرحمن مراد، إسهامات الراحلة في العمل الثقافي، خاصة بوزارة الثقافة، وما قدّمته على مدى تجربتها من أدوار كبيرة برزت من خلالها علماً من أعلام الحركة الثقافية في اليمن.

وفي الحفل الذي قدّمه الدكتور خالد عمر، ألقيت عدد من الكلمات والقصائد الشعرية سلّطت الضوء على تجربة الفقيدة حداد في أكثر من مجال، وما تمتعت به من إمكانات عزّزت من فاعليتها الإبداعية والثقافية، وكرست إسمها ضمن أهم الأسماء النسوية في مجال أدب الطفل.

تخلل الحفل بحضور عضو مجلس الشورى نور باعباد وعدد من وكلاء وزارة الثقافة والمسؤولين ومن أقارب وأصدقاء الراحلة، معرض صور فوتوغرافية وعرض بروجكتر لأهم المحطات في حياة الفقيدة نجيبة حداد.


فرع مجلس الشؤون الإنسانية بتعز يدين مجزرة حي الجملة في صالة 
مكتب الصحة بتعز يدين جريمة مرتزقة العدوان في صالة   
وزير الصحة يؤكد أن الأمم المتحدة تتجاهل كارثة صحية في اليمن نتيجة نفاذ الوقود
محافظ تعز يدشن إعادة التيار الكهربائي في الحوبان
اختتام ورشة حول تطوير الخدمة الاجتماعية بمدارس أمانة العاصمة
مكتب حقوق الإنسان بتعز يدين مجزرة العدوان في صالة 
استمرار الخروقات بالحديدة وسقوط 23 شهيداً وجريحاً في تعز وصعدة 
سلاح الجو المسير يستهدف قاعدة الملك خالد ومطار أبها
المنظمات المدنية بتعز تدين مجزرة مرتزقة العدوان بحي الجملة في صالة
محافظ تعز يزور ضحايا جريمة العدوان بحي الجملة في صالة