بحث :  
أوقاف الحديدة يدشن قافلة الصمود الإرشادية التوعوية
أوقاف الحديدة يدشن قافلة الصمود الإرشادية التوعوية
[13/يناير/2021]

الحديدة - سبأ :

دشن مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة الحديدة اليوم قافلة الصمود الإرشادية التوعوية بمديريات مركز المحافظة .

تهدف القافلة التي تستمر عشرة أيام بمشاركة أكثر من 60 عالماً ومرشداً، إلى توعية وتثقيف المجتمع عبر المساجد والمدارس ومجالس الأحياء بمديريات الحالي والحوك والميناء، بخطورة الشائعات والأفكار الخاطئة والثقافات المغلوطة التي يستخدمها الأعداء في حربهم الناعمة ومواجهتها بالتوعية المستمرة وتحصين النشء والشباب وتعزيز وحدة الصف الوطني وجمع الكلمة وتعزيز تماسك الجبهة الداخلية بما يكفل مواجهة العدوان.

وفي التدشين أدان نائب مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة عبد الرحمن الورفي قرار الخارجية الأمريكية تصنيف حركة أنصار الله، منظمة إرهابية، معتبراً القرار خطوة تساند تحالف العدوان السعودي بقيادة أمريكا لإحتلال اليمن ونهب ثرواته واستعباد شعبه.

وقال "إن أعداء الأمة يحاولون إلصاق تهمة الإرهاب بالإسلام ونحن نقول لهم الإسلام هو دين سلام لا دين إرهاب"، لافتاً إلى أن أمريكا وإسرائيل هما الدولتان الراعيتان للإرهاب في العالم.
وأكد أن على الشعب اليمني واجب الوقوف والتصدي لمؤامرات الأعداء واستشعار المسئولية تجاه القضايا التي تمر بها الأمة، مبيناً أن تمسك الشعب اليمني بهويته الإيمانية أحبط مخططات العدو الذي يسعى لطمس الهوية الإيمانية.

وندد بما تمارسه دول العدوان بقيادة السعودية والإمارات ومرتزقتها في اليمن من إرهاب مكتمل الأركان من خلال الجرائم التي ترتكبها منذ ست سنوات بحق الشعب اليمني في انتهاك سافر للأعراف والمواثيق والقانون الدولي الإنساني.

فيما أشار نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية درويش الوافي إلى أن أهل اليمن ينفردون بالهوية الإيمانية والقيم والمبادئ الدينية والحكمة التي وصفهم بها الرسول عليه وعلى آله أفضل الصلاة والسلام .

وأكد أن انتصارات الجيش واللجان الشعبية وانجازاتهم جعلت النظام الأمريكي يصنف أنصار الله منظمة إرهابية بهدف تشويهها أمام المجتمع الدولي وإضفاء مزيد من الشرعية الزائفة تجاه استمرار العدوان والحصار على اليمن.

ولفت الوافي إلى أهمية تناول قضية الإرهاب ومخاطرها ضمن الخطب في المساجد بعموم مديريات المحافظة لإيصال رسالة للعالم بالصورة الحقيقية للإسلام الذي يعتبر دين سلام وأن امريكا أم الإرهاب.


تفقد مراكز صرف المواد الغذائية المقدمة من برنامج الأغذية في عبس
وقفات احتجاجية بأمانة العاصمة تدين قرار الخارجية الأمريكية
وقفات بمحافظة صنعاء تندد بتصنيف أنصار الله منظمة إرهابية
الأرصاد يتوقع استمرار الأجواء شديدة البرودة وتشكّل الصقيع
تدشين المرحلة الثانية من مشروع العيادات المتنقلة في تعز
إصدار أكثر من 32 ألف وثيقة ثبوتية بمحافظة البيضاء خلال العام الماضي
استمرار خروقات العدوان بالحديدة و22 غارة للطيران على أربع محافظات
نصر حجة يتأهل إلى نصف نهائي بطولة الدرجة الثالثة للقدم
صلح قبلي بصنعاء ينهي قضية قتل بين آل الخدر وآل المرح
افتتاح مشروع طريق عزلة بني غشيم المخدر في بني العوام بحجة