بحث :  
اجتماع في عمران يناقش خطة العام 2021
اجتماع في عمران يناقش خطة العام 2021
[13/يناير/2021]

عمران   - سبأ :

ناقش اجتماع بمحافظة عمران اليوم برئاسة المحافظ الدكتور فيصل جعمان، خطة العام الجاري في مجال الخدمات وآلية إعداد مصفوفة الاحتياجات من المشاريع.

وتناول الاجتماع الذي ضم وكيلي المحافظة حسن الأشقص وأمين فراص ومدراء مكاتب الأشغال والصحة والتربية والشؤون الاجتماعية وهيئة مياه الريف والمؤسسة المحلية للمياه والصندوق الاجتماعي للتنمية والوحدة الفنية والتعليم الفني والمؤسسة العامة للطرق والجسور، المشاريع الخدمية ذات الأولوية وآلية إعداد المصفوفة التنفيذية للمشاريع التنموية .

وتطرق الاجتماع إلى  خطة المشاريع الأولوية في مجالات الطرقات، والزراعة والصحة العامة التي ستمول من الإيرادات المحلية أو المركزية أو عبر الصناديق المشتركة والمشاريع الممولة من المنظمات عبر المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية وذلك بناءً على خطة تحليل الوضع الراهن للرؤية الوطنية وأهدافها.

وأكد المحافظ جعمان، أهمية استمرار دعم جهود اللجنة الزراعية وتفعيل المشاركة المجتمعية والمبادرات بما يكفل تحقيق نهضة زراعية شاملة بالمحافظة وصولاً إلى الاكتفاء الذاتي وتحقيق الأمن الغذائي.

ولفت إلى أهمية وضع خطة لتوفير الآليات والمعدات الخاصة بعملية التنمية من وحدات الشق بمختلف أنواعها، وفقاً للإمكانيات المتاحة في ظل الظروف التي فرضها العدوان والحصار.

ووجه المحافظ مدراء المكاتب الخدمية والصناديق بسرعة رفع خطة المشاريع المركزية التي تحتاجها المحافظة والتركيز على المشاريع ذات الأولوية والاحتياج.

وحث قيادات المؤسسات والمكاتب الخدمية على تحسين الأداء والارتقاء بالعمل وفق آلية منظمة تضمن تحسين الأداء وتلبية الإحتياج  لتحقيق التنمية الشاملة وبما يخفف من معاناة أبناء المحافظة..


مناقشة أداء مكتب التربية بأمانة العاصمة
تشييع جثامين عدد من شهداء الوطن والقوات المسلحة بصنعاء
وقفات بمدارس ريمة للتنديد بقرار تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية
وقفة لهيئة الزكاة والمالية بالحديدة رفضاً للقرار الأمريكي
وقفة في مديرية آل سالم بصعدة رفضاً للقرار الأمريكي 
عودة 10 من المغرر بهم إلى صف الوطن بينهم قيادي
وزير العدل يؤكد أهمية عمل ميثاق شرف لمنتسبي المنظومة العدلية
توزيع عربات يدوية وأدوات نظافة بأمانة العاصمة  
مناقشة مستوى تنفيذ مشاريع ترميم الطرق بمبادرات مجتمعية في إب
وقفة بالحديدة تنديداً بتصنيف أنصار الله منظمة إرهابية