بحث :  
انطلاق البطولة الأولى لأندية الدرجة الثالثة للقدم في البيضاء
انطلاق البطولة الأولى لأندية الدرجة الثالثة للقدم في البيضاء
[11/يناير/2021]

البيضاء - سبأ:

انطلقت على ملعب مدينة الثورة الرياضية بمحافظة البيضاء اليوم البطولة الأولى لأندية الدرجة الثالثة لكرة القدم بالمحافظة، ينظمها مكتب الشباب والرياضة بتمويل صندوق رعاية النشء والشباب بالتزامن مع ذكرى سنوية الشهيد.

يشارك في البطولة 21 نادياً تم تقسيمها على ست مجموعة، يتأهل فريق من كل مجموعة إلى دور الثاني، تضم الأولى أندية الاتحاد، سبأ، ٢٦ سبتمبر فيما تضم المجموعة الثانية أندية شباب عريب، شباب مكيراس، الهلال، العز، والثالثة أندية النهضة، الثورة، تضامن الملاجم.

وتضم أندية المجموعة الرابعة النجوم، معين، الكفاح، التضامن الصومعة والمجموعة الخامسة شباب الأحمدي، قرن الأسد، تضامن ماور، سولان صباح، والسادسة شباب ملاح، شباب العامرية، وحدة الشرية بمدينة رداع.

وكان وكلاء وزارة الشباب لقطاع الرياضة عباس المدومي والمحافظة محمد أحمد الوحشي وناصر علي الريامي وعبدالسلام النصيري والوكيل المساعد لقطاع الرياضة بوزارة الشباب كمال الشريف، افتتحوا ملعب مدينة الثورة الرياضية بالبيضاء بعد إعادة تأهيله من قبل مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة بعد توقفه عن الخدمة لما يقارب 12 عاماً.

وأكد وكيل وزارة الشباب لقطاع الرياضة المدومي أهمية البطولة في إنعاش الحركة الرياضية في المحافظة سيما في ظل العدوان والحصار.

فيما أشار وكيل المحافظة الوحيشي إلى أهمية البطولة الكروية بالمحافظة، بما يسهم في صقل قدرات ومهارات الشباب، سيما في ظل استمرار العدوان والحصار.

ولفت إلى أن البطولة تسهم في تشجيع الرياضيين على ممارسة الأنشطة والتنافس الرياضي .. منوها بجهود مكتب الشباب بالمحافظة في إنعاش الحركة الرياضية وتفعيلها في مختلف الألعاب للمساهمة في اكتشاف مواهب النشء والشباب.

فيما أشار مدير مكتب الشباب بالمحافظة ناصر الغشامي، إلى أهمية البطولة الأولى لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم بما يسهم تنمية قدرات ومهارات الرياضيين.

وقد افتتحت البطولة بمباراة ضمن المجموعة الأولى بين ناديي الاتحاد و26سبتمبر، انتهت بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل منهما، سجل أهداف الاتحاد خالد بولص وحسين الجبلي وعبود عبدالله الحارثي، في حين سجل أهداف نادي 26 سبتمبر محمد الحيدري وياسين حسن و صالح البرهمي.

وضمن منافسات البطولة في المجموعة السادسة بمدينة رداع، تعادل فريقا شباب ملاح مع وحدة الشرية بهدفين لكل منهما.

حضر افتتاح البطولة مدير الأندية بوزارة الشباب طه تاج الدين ومشرف البطولة بقطاع الرياضة بوزارة الشباب يحيى الآنسي ومشرف صندوق رعاية النشء والشباب فضل بشر ومدير مكتب الشباب والرياضة المساعد صدام حسين غالب ومدير المدينة الرياضية بالمحافظة عبدالله الحميقاني.


تفقد مراكز صرف المواد الغذائية المقدمة من برنامج الأغذية في عبس
وقفات احتجاجية بأمانة العاصمة تدين قرار الخارجية الأمريكية
وقفات بمحافظة صنعاء تندد بتصنيف أنصار الله منظمة إرهابية
الأرصاد يتوقع استمرار الأجواء شديدة البرودة وتشكّل الصقيع
تدشين المرحلة الثانية من مشروع العيادات المتنقلة في تعز
إصدار أكثر من 32 ألف وثيقة ثبوتية بمحافظة البيضاء خلال العام الماضي
استمرار خروقات العدوان بالحديدة و22 غارة للطيران على أربع محافظات
نصر حجة يتأهل إلى نصف نهائي بطولة الدرجة الثالثة للقدم
صلح قبلي بصنعاء ينهي قضية قتل بين آل الخدر وآل المرح
افتتاح مشروع طريق عزلة بني غشيم المخدر في بني العوام بحجة