بحث :  
الصين تسعى لتحسين بيئة الأعمال خلال الأعوام الخمسة القادمة
الصين تسعى لتحسين بيئة الأعمال خلال الأعوام الخمسة القادمة
[10/يناير/2021]

بكين – سبأ :

تعتزم السلطات الصينية ، تحسين بيئة الأعمال خلال فترة الخطة الخمسية الـ14 (2021-2025) إلى جانب تعزيز إدارة جودة المنتجات والمشاريع والخدمات.

ونسبت قناة "CGTN  "الصينية اليوم، الى رئيس الهيئة الوطنية لتنظيم السوق الصينية  تشانغ قونغ ، أن بيئة الأعمال في الصين تطورت بشكل ملحوظ خلال فترة الخطة الخمسية الـ13 (2016-2020)، وهو ما تعكسه حقيقة أن متوسط الوقت اللازم لتأسيس شركة تقلص من أكثر من 30 يوما إلى أقل من أربعة أيام.

وأضاف قونغ أنه خلال الأعوام الخمسة القادمة، ستتخذ الصين سلسلة من التدابير لتعزيز إصلاحات نظام الأعمال وستوفر للكيانات السوقية بيئة أعمال عادلة وشفافة اكثر تتسم بأنها ملائمة وقابلة للتنبؤ.

وأوضح أن قائمة تصاريح الأعمال للشركات، والتي تم اختبارها بنجاح في 18 منطقة تجارة حرة تجريبية، ستصبح معيارا وطنيا وستطبق في جميع أنحاء البلاد.

وأشار إلى أن الصين ستكثف الإصلاحات في مناطق التجارة الحرة التجريبية لتلبية الاحتياجات المتعلقة بتعميق الإصلاحات وبناء نظام سوقي رفيع المستوى.

 وخلال فترة الخطة الخمسية الـ14، ستواصل الصين تعزيز إدارة الجودة للمنتجات والصناعات والمشاريع الرئيسية والسلع والخدمات الاستهلاكية اليومية، بحسب تشانغ.

وتحسنت جودة المنتجات والخدمات الصينية بشكل كبير، إذ لبى ما نسبته 93.86 بالمئة من المنتجات المصنعة معايير الجودة، فيما بلغت النسبة 100 بالمئة في مشاريع الإنشاء الكبيرة والمتوسطة، وفقا لبيانات الهيئة الوطنية لتنظيم السوق.


الصين تحتل الصدارة عالميا في صناعة السفن
اسعار النفط تعاود الارتفاع رغم تجدد إجراءات العزل العام لمكافحة كورونا
ارتفاع أسعار الذهب مع تراجع الدولار
ارتفاع مؤشر سوق مسقط العماني عند الإغلاق
ارتفاع أسعار الذهب على الرغم من صعود الدولار
انخفاض أسعار النفط بفعل تجدد مخاوف كورونا
الاقتصاد الصيني يحقق نتائج في الربع الرابع تفوق التوقعات
ارتفاع مؤشر سوق مسقط عند الإغلاق
الاتحاد الأوروبي يسعى لتقليص هيمنة الدولار بعد مغادرة ترامب
بريطانيا تعتزم استضافة قمة الدول الصناعية السبع في يونيو المقبل