الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الإثنين، 16 محرم 1446هـ الموافق 22 يوليو 2024 الساعة 09:03:59 م
الرئيس المشاط يعزي وزير الأشغال في وفاة والده الشيخ عبدالله مطلق الرئيس المشاط يعزي وزير الأشغال في وفاة والده الشيخ عبدالله مطلق
بعث فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، برقية عزاء ومواساة إلى وزير الأشغال العامة والطرق بحكومة تصريف الأعمال غالب مطلق في وفاة والده الشيخ عبدالله مسعد مطلق بعد حياة حافلة بالعطاء وخدمة الوطن.
ارتفاع عدد شهداء القصف الصهيوني على خان يونس إلى 71 شهيدًا ارتفاع عدد شهداء القصف الصهيوني على خان يونس إلى 71 شهيدًا
أعلنت مصادر طبية فلسطينية مساء اليوم الاثنين ارتفاع حصيلة قصف العدو الصهيوني المكثف على المناطق الشرقية من خان يونس جنوب قطاع غزة، إلى 71 شهيدا، ونحو 200 مصاب، بالتزامن مع نزوح قسري في ظل أوضاع إنسانية وطبية كارثية.
نائب وزير الصناعة يطلع على العملية الإنتاجية بمصنع ينور لصناعة المرطبات نائب وزير الصناعة يطلع على العملية الإنتاجية بمصنع ينور لصناعة المرطبات
اطلع نائب وزير الصناعة والتجارة أحمد الشوتري اليوم، على سير العملية الإنتاجية في مصنع شركة ينور لصناعة المرطبات.
علوان يحرز لقب فئة الناشئين في بطولة مربط الحباري للفروسية والحباري وصيفاً علوان يحرز لقب فئة الناشئين في بطولة مربط الحباري للفروسية والحباري وصيفاً
أحرز الفارس مروان علوان على جواده الباسل من نادي الوحدة، لقب فئة الناشئين في بطولة مربط الحباري للفروسية "قفز حواجز" المقامة حالياً بصنعاء.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار مناقشة سير العمل بالمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحويت
اخر الاخبار محافظ البيضاء يفتتح فرع المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة
اخر الاخبار حركتا حماس والجهاد ترفضان تصنيف "الأونروا" منظمة إرهابية
اخر الاخبار اختتام مناورات بحرية إيرانية روسية هي الأولى من نوعها
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  محلي
ورشة مراجعة وتطوير معايير المستوى الأول اعتماد بالجامعات اليمنية
ورشة مراجعة وتطوير معايير المستوى الأول اعتماد بالجامعات اليمنية

ورشة مراجعة وتطوير معايير المستوى الأول اعتماد بالجامعات اليمنية

صنعاء - سبأ :

عقدت بصنعاء اليوم ورشة عمل خاصة لمراجعة وتطوير معايير المستوى الأول ومؤشرات الطاقة الاستيعابية في الجامعات اليمنية ،بمشاركة رؤساء ونواب الجامعات الحكومية والأهلية .

هدفت الورشة التي نظمها مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة بالشراكة مع جامعة تونتك الدولية للتكنولوجيا ، إلى مراجعة وتطوير معايير المستوى الأول اعتماد، ومراجعة وتطوير مؤشرات الطاقة الاستيعابية ، وبلورة مشروع الدليل التنفيذي لوثيقة معايير المستوى الأول بالجامعات اليمنية.

وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب أن الورشة تأتي في إطار خطة الرؤية الوطنية لإعداد وتنفيذ معايير الاعتماد الأكاديمي المحلية والدولية ومراجعة وتطوير معايير المستوى الأول ومؤشرات الطاقة الاستيعابية لمواكبة التطورات الحاصلة في هذا المضمار في مختلف بلدان العالم .

وأشار إلى أن الورشة التي يشارك فيها كوكبة من رؤساء الجامعات وعمداء الكليات الطبية الحكومية والاهلية وقيادات الوزارة ومجلس الاعتماد الاكاديمي سيناقشون هذه المعايير التي أعدها خبراء الجودة بإشراف الخبير الوطني الدكتور عبد اللطيف حيدر للخروج بمشروع دليل تنفيذي لوثيقة معايير المستوى الأول اعتماد .

ولفت وزير التعليم العالي أن الجامعات اليمنية أمام امتحان صعب لتطوير قدراتها و برامجها الاكاديمية وبنيتها التحتية وفق  معايير الاتحاد العالمي الفيدرالي للتعليم الطبي " دبليو أف أم إي ".. مبيناً أن عام 2023 لن يتم الاعتراف بوثائق ومخرجات الجامعات  اليمنية في التخصصات الطبية التي لم تحصل على الاعتماد المحلي والعام وفق تلك المعايير .

واعتبر الوزير حازب انجاز هذا العمل في ظل الظروف الصعبة جراء استمرار العدوان والحصار ، بالخطوة  الأساسية وبداية الطريق نحو تصحيح اوضاع معايير المستوى الأول ومؤشرات الطاقة الاستيعابية في الجامعات اليمنية من خلال ايجاد معايير ودليل الاعتماد  وفقاً للمعايير الدولية .

وأشاد وزير التعليم العالي بجهود لجنة الاعداد والخبراء من قيادات الوزارة ومجلس الاعتماد وجامعة تونتك الدولية على دعمها  ورعايتها لهذه الورشة لإيجاد معايير ودليل الاعتماد للمستوى الأول .

وفي الورشة التي حضرها نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين ، ووكيلا الوزارة الدكتور غالب القانص ، والدكتور صادق الشراجي والمدير التنفيذي لمركز تقنية المعلومات الدكتور فؤاد حسن ورؤساء ونواب الجامعات الحكومية والأهلية، وقيادات الوزارة ومجلس الاعتماد استعرض القائم بأعمال مجلس الاعتماد الاكاديمي وضمان الجودة الدكتور احمد الهبوب أولويات دعم استكمال مشروع معايير الاتحاد الدولي للتعليم الطبي في التخصصات الطبية، وإجراءات الحصول على الاعتماد المحلي والخارجي.

وأكد ضرورة مناقشة هذه المصفوفة للوصول إلى دليل تنفيذي لتحقيق معايير المستوى الأول من الاعتماد المحلي في التخصصات الطبية لمواكبة التطورات العالمية في هذا المجال .. معتبراً انجاز هذا المشروع الوطني استجابة لمطالب الاعتماد الدولي فيما يخص مؤشرات الطاقة الاستيعابية ببرامج الطب البشري بالجامعات اليمنية .

 من جانبه اشار رئيس جامعة تونتك الدولية الدكتور وائل الاغبري إلى أن الورشة تأتي في اطار تعزيز الشراكة الفاعلة بين القطاع الخاص والوزارة و ضمن جهود وخطط  التعاون بين الجامعة والمجلس للنهوض بمستوى العملية التعليمية بالجامعات اليمنية .

ولفت إلى الدور المعول على مجلس الاعتماد الاكاديمي في  دعم ومساندة الجامعات لنشر وتدعيم ثقافة الجودة وتجويد العمل الاكاديمي بالجامعات اليمنية سعياً نحو تطبيق مفهوم الجودة الشاملة في كافة برامج ومتطلبات العملية التعليمية بالجامعات اليمنية .

بدوره استعرض الخبير الوطني عبد اللطيف حيدر، اهداف ومحاور الورشة و متطلبات المعايير ورسالة البرنامج الاكاديمي وأهدافه ومواصفات المتخرج ومخرجات التعلم والمقررات الدراسية والخطة الدراسية واستراتيجيات التدريس والتقييم .


  المزيد من (محلي)  

مناقشة سير العمل بالمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحويت


محافظ البيضاء يفتتح فرع المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة


نائب وزير الصناعة يطلع على العملية الإنتاجية بمصنع ينور لصناعة المرطبات


محمد علي الحوثي يعزّي وزير الأشغال العامة والطرق في وفاة والده


حجة .. الاطلاع على تنفيذ مشروعي مياه بالطاقة الشمسية في كحلان عفار


الاتحاد التعاوني الزراعي يكرم صندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي


مناقشة أنشطة وبرامج نادي العروبة بأمانة العاصمة


رئيس مجلس الشورى يعزي وزير الأشغال في وفاة والده


هيئة مكافحة الفساد تنفذ وقفة تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على الحديدة


فعاليات طلابية في حجة بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي   ذكرى عاشوراء للعام ١٤٤٦ه‍
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 16-محرم-1446هـ
[16 محرم 1446هـ الموافق 22 يوليو 2024]
موجز سبأ 15-محرم-1446هـ
[15 محرم 1446هـ الموافق 21 يوليو 2024]
موجز سبأ 14-محرم-1446هـ
[14 محرم 1446هـ الموافق 20 يوليو 2024]
موجز سبأ 11-محرم-1446هـ
[11 محرم 1446هـ الموافق 17 يوليو 2024]
الولايةالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
منظمة "إنسان" تطلق تقريراً نوعياً يوثق عشرات الجرائم بحق النساء باليمن
[14 محرم 1446هـ الموافق 20 يوليو 2024]
استشهاد مواطن بنيران العدو السعودي في صعدة
[10 محرم 1446هـ الموافق 16 يوليو 2024]
حجة.. إصابة طفلين في حرض جراء غارة لطائرة تجسسية تابعة للعدوان
[22 ذو الحجة 1445هـ الموافق 28 يونيو 2024]
استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان في الدريهمي بالحديدة
[22 ذو الحجة 1445هـ الموافق 28 يونيو 2024]
استشهاد وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي على منبه بصعدة
[22 ذو القعدة 1445هـ الموافق 30 مايو 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني