بحث :  
اليونسكو تصادق على تمويل 7 مشاريع لصالح فلسطين للعام 2021
اليونسكو تصادق على تمويل 7 مشاريع لصالح فلسطين للعام 2021
[29/ديسمبر/2020]

الأمم المتحدة - سبأ :

صادقت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) على تمويل 7 مشاريع لصالح دولة فلسطين للعام 2021، ضمن مشاريع برامج المساهمة التي تقدمها المنظمة للدول الأعضاء.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم، في بيان لها اليوم الثلاثاء، القول: إن بعض هذه المشاريع سيتم تنفيذها بالتنسيق مع اللجنة الوطنية والوزارات ذات العلاقة، بالإضافة لعدد من المشاريع الموجهة نحو مؤسسات المجتمع المدني، ومشروع سيتم تنفيذه لصالح اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم، ومشروع لصالح الأندية الفلسطينية المنتسبة "لليونسكو".

وأشار البيان إلى أن المشاريع تستهدف قطاعات التربية الإعلامية وسلامة الصحفيين، والتدريب المهني، والنوع الاجتماعي وقضايا الثقافة والمرأة، والبيئة، وتكنولوجيا الاتصالات ورقمنة الإجراءات والأرشفة الالكترونية.

من جهته قال أمين عام اللجنة دوّاس دوّاس: إن العمل تحت مظلة "اليونسكو"، يوفر فرصة ثمينة لدولة فلسطين لكي تتقدم بالبرامج والمشروعات التي تتواءم مع أولويات وتوجهات المنظمة والأولويات الوطنية.

وأضاف: إن الحصول على تمويل 7 مشاريع  وهو الحد الأعلى الذي يمكن أن تموله المنظمة للدول الأعضاء، إنما يدل على مستوى العمل المهني والشراكة والتنسيق لإعداد ملفات البرامج والمشروعات التي تمت من خلال طواقم اللجنة الوطنية بالتعاون مع المؤسسات الوطنية الشريكة وذات الصلة، سواء الحكومية أو الأهلية.


في اليوم العالمي للتعليم.. غوتيريش يدعو إلى بذل الجهود لتعزيز التعليم للجميع
اكتشاف أقدم قصر في الصين بعاصمة قديمة ترجع إلى 5300 عام
توقيع كتاب "أجنحة الكلام وفضاء الأسئلة " للصحفي أحمد الأغبري
اكتشاف 240 من آثار أقدام الديناصورات شرق الصين
أحمد الأغبري يوقع كتاب "أجنحة الكلام وفضاء الأسئلة" بعد غد الأربعاء بصنعاء
صباحية شعرية ومسابقة لمكتب ثقافة تعز
وفاة الموسيقار اللبناني الياس الرحباني
اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين ينعي المؤرخ المصري اليمني الدكتور سيد مصطفى سالم
وفاة المخرج السوري حاتم علي بشكل مفاجئ في مصر
أمسية ثقافية بمحافظة حجة بالذكرى السنوية للشهيد