بحث :  
وضع حجر الأساس لمشروع منتجع الخضراء السياحي بإب
وضع حجر الأساس لمشروع منتجع الخضراء السياحي بإب
[26/ديسمبر/2020]

إب - سبأ :

وضع القائم بأعمال وزير السياحة أحمد العليي ومحافظ إب عبدالواحد صلاح اليوم، حجر الأساس لمشروع منتجع الخضراء السياحي بمنطقة السحول بإب بتكلفة إجمالية للمرحلة الأولى والثانية أثنين مليار ريال .

واستمع العليي وصلاح ومعهم وكيل المحافظة لشؤون السياحة حارث المليكي ومدير مكتب السياحة غانم عوسج من المستثمر محمد العرهاني ، إلى شرح عن مكونات المشروع الذي تبلغ مساحته 21 ألف و600 متر مربع، ويتضمن مسابح وحمامات بخار ومطعم ونادي رياضي وشاليهات ونهر صناعي وثمان ألعاب كهربائية ومسرح مفتوح  باﻹضافة إلى المرافق العامة واﻹدارة ومواقف للسيارات .. مشيرا إلى  أن المرحلة الثالثة من المشروع ستشمل بناء فندق سياحي أربعة نجوم وعدد من المنشآت الأخرى .

وخلال وضع حجر الاساس أشار القائم بأعمال وزير السياحة إلى أهمية هذا المشروع الذي سيمثل متنفسا سياحيا لأبناء المحافظة.. لافتا حرص الوزارة على تفعيل السياحة الداخلية .

ودعا رجال المال والأعمال إلى الاستثمار بالمحافظة واﻹستفادة من التسهيلات التي تقدمها السلطة المحلية للمستثمرين بما يكفل نجاح مشروعاتهم اﻹستثمارية في مختلف المجالات الواعدة .

من جانبه أكد محافظ إب تشجيع السلطة المحلية للمشاريع الاستثمارية في القطاع السياحي ﻷهميتها في تنشيط السياحة ولما لها من مردودات اقتصادية على المستثمرين و أبناء المحافظة.

وأشار إلى أهمية المشروع كونه يشكل إضافة نوعية لمشاريع البنى التحتية في العاصمة السياحية لليمن .

ولفت المحافظ صلاح الى أن افتتاح مثل هذه المشاريع النوعية في ظل استمرار العدوان والحصار واستهداف مقدرات الشعب اليمني وبنيته التحتية  يجسد قوة إصرار اليمنيين على مواصلة الصمود والثبات في مواجهة العدوان حتى تحقيق النصر.

  وتطرق إلى المزايا الاستثمارية والتسهيلات المقدمة للمستثمرين في إطار قانون الاستثمار وفي ظل الأمن والاستقرار الذي تنعم به المحافظة وتوفر الأيدي العاملة المدربة لتشغيل ونجاح المشاريع الاستثمارية.

حضر الافتتاح مدير مديرية الظهار حميد المتوكل ونائب رئيس مجلس التلاحم القبلي بالمحافظة نبيل الحبيشي ووكيل نادي إتحاد إب محمد الحسام .

إلى ذلك دشن القائم بأعمال  وزير السياحة ومحافظ إب اليوم بمركز المحافظة التصنيف السياحي للمنشآت الفندقية والمطاعم السياحية بالمحافظة .

 

وخلال التدشين أوضح مدير مكتب السياحة غانم عوسج أن عملية التصنيف لهذه المنشآت السياحية ستستمر ثلاثة أيام

ونوه إلى أن عملية التصنيف تشمل تحديد نوعية المنشآت السياحية من حيث الجودة والدرجة والخدمات المقدمة فيها .


370 ألف زائر للأماكن السياحية والمتنفسات بإب خلال إجازة العيد
السياحة تدعو للتأكد من جاهزية المنشآت السياحية
انطلاق أول رحلة سياحية بحرية من الولايات المتحدة لأول مرة منذ 15 شهراً
السلطات الهندية تعيد فتح مزار تاج محل الشهير مع انخفاض حالات كورونا
اتفاق روسي إيراني على إعفاء المجموعات السياحية من التأشيرات الفردية
السياحة تدين إقدام الإمارات على نقل أفواج سياحية إسرائيلية إلى سقطرى
إعفاء كافة المرافق السياحية في غزة من الترخيص لعام 2021
مكتب سياحة إب يؤكد على إعداد خارطة استثمارية للقطاع السياحي
جزيرة مالطا الأوروبية تدفع للسياح مقابل زيارتها
8 آلاف سائح يسمح لهم بدخول بريطانيا يوميا