بحث :  
انخفاض مبيعات شركات السياحة الروسية 60% خلال 2020 مقارنة بالعام الماضي
انخفاض مبيعات شركات السياحة الروسية 60% خلال 2020 مقارنة بالعام الماضي
[21/ديسمبر/2020]

موسكو - سبأ:

أعلنت رابطة منظمي الرحلات السياحية في روسيا، اليوم الاثنين، أن مبيعات شركات السياحة الروسية ستنخفض خلال العام الجاري بنسبة 60% مقارنة بالعام الماضي.

ونقلت وكالات الأنباء الروسية عن الرابطة، قولها: إن مبيعات شركات السياحة الروسية ستنخفض في 2020 بنسبة 60% مقارنة بالعام الماضي، ويعني ذلك أن مبيعات الشركات الروسية الناشطة في قطاع السياحة ستتراجع بواقع 2.1 تريليون روبل (نحو 29 مليار دولار)

وأضافت: إن الهبوط كان من الممكن أن يكون أكبر نظرا لحجم الأزمة والغياب شبه الكامل للسياحة الوافدة والصادرة، لكن بسبب السياحة الداخلية وتدابير تحفيز الطلب تمت استعادة ما يصل إلى 1.6 تريليون روبل من المبيعات.

وأشارت الرابطة إلى أن السفر الدولي سينخفض بحلول نهاية هذا العام بنسبة (70-75 في المائة)، فيما ستبلغ خسائر قطاع الطيران نحو 1.1 تريليون دولار، وسيؤدي ذلك إلى خسائر اقتصادية قدرها 2 تريليون دولار في الناتج المحلي الإجمالي العالمي.

وتأتي خسائر قطاع السياحة الروسي في 2020 جراء أزمة فيروس كورونا المستجد، والتي ألقت بظلالها على الاقتصاد العالمي، على الرغم من أن روسيا صنفت ضمن المراتب الثلاث الأولى بين دول مجموعة الـ20 من حيث تعافي حركة السياحة المحلية، وفقا لما ذكرته الرابطة.

وعالمياً.. يُعد قطاع السياحة والطيران الأكثر تضررا من أزمة فيروس كورونا، ووفقا لبيانات منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة فإن خسارة صناعة السياحة العالمية في الأشهر العشرة الأولى من عام 2020 بلغت 935 مليار دولار.


اكتشاف 25 قبرا قديماً تضم جماجم مغلفة في مقاطعة قويتشو بالصين
اكتشاف أحافير نادرة لديناصورات في شرق الصين
انخفاض معدل السياحة العراقية في السليمانية بنسبة 73% بسبب كورونا
وضع حجر الأساس لمشروع منتجع الخضراء السياحي بإب
الصين تُعزز السياحة والثقافة في المناطق الريفية الفقيرة
الصين تفتتح أضخم جسر معلق في العالم بطول 1386 مترا
وزراء الثقافة والأوقاف والسياحة يناقشون وضع المعالم التاريخية في الضالع
سلطنة عمان تعفي 103 دول من تأشيرة دخول للإقامة 10 أيام دعماً للسياحة
سلطنة عمان تستأنف إصدار التأشيرات السياحية بعد توقف دام 9 أشهر
شركة "إنيرجيا" الروسية تعتزم تنظيم رحلة سياحية للفضاء