بحث :  
انخفاض مبيعات شركات السياحة الروسية 60% خلال 2020 مقارنة بالعام الماضي
انخفاض مبيعات شركات السياحة الروسية 60% خلال 2020 مقارنة بالعام الماضي
[21/ديسمبر/2020]

موسكو - سبأ:

أعلنت رابطة منظمي الرحلات السياحية في روسيا، اليوم الاثنين، أن مبيعات شركات السياحة الروسية ستنخفض خلال العام الجاري بنسبة 60% مقارنة بالعام الماضي.

ونقلت وكالات الأنباء الروسية عن الرابطة، قولها: إن مبيعات شركات السياحة الروسية ستنخفض في 2020 بنسبة 60% مقارنة بالعام الماضي، ويعني ذلك أن مبيعات الشركات الروسية الناشطة في قطاع السياحة ستتراجع بواقع 2.1 تريليون روبل (نحو 29 مليار دولار)

وأضافت: إن الهبوط كان من الممكن أن يكون أكبر نظرا لحجم الأزمة والغياب شبه الكامل للسياحة الوافدة والصادرة، لكن بسبب السياحة الداخلية وتدابير تحفيز الطلب تمت استعادة ما يصل إلى 1.6 تريليون روبل من المبيعات.

وأشارت الرابطة إلى أن السفر الدولي سينخفض بحلول نهاية هذا العام بنسبة (70-75 في المائة)، فيما ستبلغ خسائر قطاع الطيران نحو 1.1 تريليون دولار، وسيؤدي ذلك إلى خسائر اقتصادية قدرها 2 تريليون دولار في الناتج المحلي الإجمالي العالمي.

وتأتي خسائر قطاع السياحة الروسي في 2020 جراء أزمة فيروس كورونا المستجد، والتي ألقت بظلالها على الاقتصاد العالمي، على الرغم من أن روسيا صنفت ضمن المراتب الثلاث الأولى بين دول مجموعة الـ20 من حيث تعافي حركة السياحة المحلية، وفقا لما ذكرته الرابطة.

وعالمياً.. يُعد قطاع السياحة والطيران الأكثر تضررا من أزمة فيروس كورونا، ووفقا لبيانات منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة فإن خسارة صناعة السياحة العالمية في الأشهر العشرة الأولى من عام 2020 بلغت 935 مليار دولار.


8 آلاف سائح يسمح لهم بدخول بريطانيا يوميا
وزارة السياحة والآثار بغزة تكتشف 3 قبور أثرية تعود للعهد البيزنطي
تونس تسمح باستئناف الرحلات السياحية اعتبارا من 19 أبريل المقبل
مدينة ووهان الصينية تطلق أول قطار سياحي للعام الجاري
السلطات الإندونيسية تعتزم إصدار تأشيرات سياحية مدتها 5 سنوات
وزير السياحة الفنزويلي: إيران دولة رائعة للسياحة وذات حضارة عريقة
مناقشة سير عمل مكتب السياحة بأمانة العاصمة
تقييم المنشآت السياحية بمديريتي الحزم والعدين في إب
هيئة الآثار: متحف ظفار يتعرض لسرقة قطعتين وضبط مشتبهين اثنين
مناقشة سبل تفعيل أداء القطاع السياحي بمحافظة إب