بحث :  
الجنيد يؤكد أهمية بيانات تقارير الوضع الراهن على مستوى المحافظات
الجنيد يؤكد أهمية بيانات تقارير الوضع الراهن على مستوى المحافظات
[21/نوفمبر/2020]

صنعاء - سبأ :

أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية رئيس المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية محمود الجنيد، أهمية بيانات تقارير الوضع الراهن على مستوى المحافظات والمديريات، في التخطيط الدقيق والسليم لإعداد خطة المرحلة الثانية من الرؤية الوطنية 2021- 2025م.

جاء ذلك في اجتماع اليوم ضم وزير الإدارة المحلية على القيسي ووكيل الوزارة لقطاع الوحدات الإدارية فهد العزي وخصص لمناقشة مستوى التقدم في إنجاز تقارير تحليل الوضع الراهن بأمانة العاصمة والمحافظات.

وأوضح الجنيد أن تحديد نقاط والقوة والضعف والإمكانات والقدرات البشرية والمادية، على مستوى وحدات السلطة المحلية "القرية والمديرية والمحافظة"، ستمكن من الحصول على قاعدة بيانات حقيقية لتحديد الأولويات التنموية الملحة التي تلامس احتياجات المواطنين.

وشدد على ضرورة تعاطي فرق المراجعة والتقييم بمسؤولية ومهنية مع تقارير تحليل الوضع الراهن على مستوى المحافظات وعددها 275 تقريراً تنموياً والاستفادة من المؤشرات وإبراز القضايا الحرجة والصعوبات والتحديات التي تواجه المرحلة الثانية من الرؤية الوطنية.

واعتبر الجنيد الانتهاء من مرحلة تحليل الوضع الراهن التي استمرت أكثر من شهرين، إنجاز كبير في التخطيط الاستراتيجي القومي الشامل.

فيما أكد وزير الإدارة المحلية أن تحليل الوضع الراهن بالأمانة والمحافظات تمت بحسب نماذج الأدلة المعتمدة من المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية.

وأشار إلى إمكانية الاستفادة من تقارير تحليل الوضع الراهن على المستوى المحلي في تحديد الأولويات والمميزات التنافسية للمديريات والمحافظات، سيما وأن التحليل أفضى إلى تقارير تنموية بينت الصورة الحقيقية لوضع كل مديرية ومحافظة.

وخلال الاجتماع الذي حضره رؤساء الوحدات الفنية بالمكتب التنفيذي لإدارة الرؤية، استعرض وكيل وزارة الإدارة المحلية لقطاع الوحدات الإدارية والوكيل المساعد لقطاع الخطط والموازنات المحلية محمد السنحاني، نماذج تقييم الجودة بشأن التقارير التنموية الواردة من المحافظات وعناصر التقرير التنموي والتحليل الرباعي البيئي.

وتطرقا إلى مقترح بتشكيل فريق عمل من وزارة الإدارة المحلية والمكتب التنفيذي، لمراجعة وتقييم تقارير تحليل الوضع الراهن للمحليات لإعداد الخطة المرحلية الثانية 2021-2025م.

إلى ذلك تسلم نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية رئيس المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية محمود الجنيد، من محافظ عدن طارق سلام، تقريراً حول إنجازات المحافظة من يناير حتى سبتمبر من العام الجاري في إطار تنفيذ الخطة المرّحلية الأولى من الرؤية الوطنية.

وأشاد الجنيد بجهود قيادة محافظة عدن في التواصل والتنسيق وتبني القضايا الإنسانية والتنموية رغم الظروف الاستثنائية التي تمر بها عدن، كغيرها من المحافظات الخاضعة للاحتلال من قبل العدوان.

حضر تسليم التقرير وزير الإدارة المحلية على بن علي القيسي ووكيل الوزارة لقطاع الوحدات الإدارية فهد العزي والوكيل المساعد محمد السنحاني، ورؤساء الوحدات الفنية بالمكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية.


دورة توعوية بمرض السرطان في مدارس أمانة العاصمة
اجتماع بصبر الموادم في تعز يناقش استمرار التحشيد للجبهات
نائب وزير الخارجية يلتقي الممثل المقيم لبرنامج الأغذية العالمي
مناقشة إجراءات تأهيل المنازل المتضررة من السيول في الزهرة بالحديدة
لقاء قبلي بمديرية حيفان يناقش جهود التحشيد لرفد الجبهات
ورشة تدريبية حول إنتاج الوسائل التعليمية بمدارس بني الحارث في أمانة العاصمة
مناقشة آلية تنفيذ مخرجات الورشة الزراعية بشرعب الرونة في تعز
فعالية خطابية في مدرسة الرسول الأعظم في حبيش بإب
تشييع جثمان الشهيد الطاهري في بني ضبيان بصنعاء
محافظ تعز يؤكد الحرص على تعزيز الرقابة على الأسواق