بحث :  
تدشين المرحلة الثانية من تقييم وتصنيف المنشآت الطبية بإب
تدشين المرحلة الثانية من تقييم وتصنيف المنشآت الطبية بإب
[21/نوفمبر/2020]

إب - سبأ :

دشن وكيل محافظة إب للشئون الصحية الدكتور أشرف المتوكل اليوم، المرحلة الثانية من عملية المسح لتقييم وتصنيف المستشفيات العامة والمنشآت الطبية الخاصة بالمحافظة.

وفي التدشين، أستمع الوكيل المتوكل ومدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبدالله السماوي ومدير الصحة بمديرية الظهار الدكتور نجيب الكينعي، إلى شرح من لجان المسح والتقييم حول إجراءات التقييم والتصنيف للمنشآت الطبية، ومدى التزامها بالمعايير والأدلة التي أعدتها وزارة الصحة العامة والسكان.

وأكد وكيل المحافظة دعم قيادة السلطة المحلية لمكتب الصحة واللجان الميدانية ﻹنجاح عملية المسح بما يسهم في تطوير القطاع الصحي وتقييمه وتحسين خدماته الطبية.. مثمنا جهود قيادة وزارة الصحة ومكتبها بالمحافظة واللجان الميدانية للارتقاء بمستوى أداء المنشآت الطبية وتطوير مكوناتها البنائية والوظيفية.

ولفت إلى أن المسح يأتي في إطار التنفيذ العملي للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة للنهوض بالقطاع الصحي.

بدوره أكد مدير مكتب الصحة بالمحافظة أهمية نزول اللجان لتقييم الخدمات الصحية والعلاجية في المرافق الصحية لتحسينها للنهوض بالوضع الصحي.. مبينا  أن الاستثمار في هذا القطاع مسؤولية ويتطلب إمكانيات مادية وبشرية من أجل تلبية احتياجات المرضى من الخدمات الصحية والعلاجية والتشخيصية.

وكان اجتماع برئاسة وكيل محافظة إب للشئون الصحية والمنظمات الدكتور أشرف المتوكل، قد ناقش الترتيبات الخاصة بتنفيذ المرحلة الثانية من أعمال التقييم والتصنيف للمنشآت الطبية العامة والخاصة بالمحافظة.

وتطرق اﻹجتماع الذي ضم مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبدالله السماوي ورئيس هيئة مستشفى الثورة العام الدكتور عبدالغني غابشة واللجان المركزية والمحلية المشتركة المكلفة بتنفيذ المرحلة الثانية للتقييم، ومدراء المنشآت الطبية العامة والخاصة بالمحافظة، إلى إجراءات تنفيذ المرحلة الثانية.

وأكد الوكيل المتوكل أهمية التقييم والتصنيف للمنشآت المستهدفة للارتقاء بمستوى الخدمات الطبية وخلق التنافس بينها بما يخفف من معاناة المواطنين في ظل استمرار العدوان والحصار.

ولفت إلى أنه تم تحديث استمارة التقييم الراهنة لتقييم المستشفيات العامة والمنشآت الطبية الخاصة ماليا وإداريا وفنيا .. مشيرا إلى أهمية إلتزام تلك المنشآت بالمعايير والأدلة التي أعدتها وزارة الصحة بما يكفل تحسين جودة الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمواطنين.

وشدد وكيل المحافظة على ضرورة تصحيح جوانب القصور التي رافقت المرحلة اﻷولى من التقييم.. مؤكدا الحرص على تقديم كافة التسهيلات اللازمة ﻹنجاح المرحلة الثانية من المسح وتسهيل المهام الميدانية للجان المشتركة .

بدوره أكد مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبدالله السماوي، ضرورة الالتزام بالمعايير والضوابط الخاصة باستمارة التقييم وانجازها بصورة دقيقة ما يخدم آلية تجويد الخدمات الصحية.. مبينا أنه تم تشكيل لجان النزول لتقييم المستشفيات العامة والمنشآت الطبية الخاصة بالمحافظة من وزارة الصحة والمحافظة والمديريات.

حضر التدشين والاجتماع نواب مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور إسماعيل مياس والدكتور عبدالباري المؤيد وطاهر الشدادي ومدير الرقابة والمراجعة الداخلية عبدالله القحيزة.


مناقشة جهود التحشيد في ميفعة عنس بذمار
مكتب أوقاف الحديدة يستعيد أراضي وقفية بمديرية زبيد
فعاليتان في السبعين ومعين بأمانة العاصمة حول تأصيل الهوية الإيمانية
مؤسسة يمن ثبات تسيّر قافلة دعماً للمرابطين في الدريهمي
لقاء بأمانة العاصمة يناقش سبل تعزيز جهود مواجهة العدوان
لقاء بمديرية عبس يناقش جهود التحشيد لرفد الجبهات
مكافحة الفساد تتسلم إقراري الذمة المالية من القائم بأعمال وزير حقوق الإنسان وقيادة وزارة الأوقاف
الشعبة الجزائية الاستئنافية بالأمانة تؤيد عدداً من الأحكام
ورشة عمل بحجة بعنوان الجبهة الزراعية مسئولية الجميع
بدء دورة إسعافات أولية لمشرفي الصحة المدرسية بمديرية الميناء