بحث :  
استفادة أكثر من 44 ألف شخص من خدمات مستشفى فلسطين بأمانة العاصمة
استفادة أكثر من 44 ألف شخص من خدمات مستشفى فلسطين بأمانة العاصمة
[20/نوفمبر/2020]

صنعاء - سبأ:

 استفاد 44 ألفاً و898 مستفيداً من الخدمات الطبية التي يقدّمها مستشفى فلسطين للأمومة والطفولة بأمانة العاصمة خلال الربع الثالث من العام 2020م.

وأوضح تقرير صادر عن المستشفى تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه أن العيادات الخارجية وقسم الطوارئ بالمستشفى استقبلت أربعة آلاف و937 حالة مرضية من الأطفال والنساء، استفادوا من خدمات عيادات الاستشارات ورعاية الحوامل والأطفال والباطنية والجلد والجراحة والعظام والعيون والأسنان.

وأشار إلى استفادة 35 ألف و346 مواطن من الفحوصات المخبرية وبنك الدم، وألف و110 أشخاص على خدمات الأشعة وتخطيط القلب وأشعة التلفزيون والإيكو.

وذكر التقرير أن قسم الولادة استقبل 585 حالة ولادة طبيعية وقيصرية، في حين تم إجراء 209 عمليات جراحية، واستقبلت أقسام الرقود ألف و249 مريض خلال يوليو وأغسطس وسبتمبر. 

وبين أن 689 طفلاً حصلوا على خدمات التطعيم والتلقيح لأمراض الطفولة الستة لقاحات" بي سي جي، الشلل والخماسي والمكورات، الحصبة، الروتا"، فيما استفاد 537 طفلاً من عيادة التغذية العلاجية، في حين قدّمت عيادة المشورة 236 مشورة لرعاية الحوامل والمرضعات وتنظيم الأسرة والأطفال.

وأوضحت مديرة المستشفى الدكتورة ندى الوجمان، أنه تم توسعة قسم العناية المركزة للأطفال وإضافة ثلاثة أسرّة لتصبح ثمانية، وكذا افتتاح قسم طوارئ الجرحى ودعم وزارة الصحة بسيارة إسعاف للمستشفى.

وأشارت إلى أنه تم تأثيث قسم جديد وواسع لقسم العناية المركزة للنساء مع تخصيص قسم العزل بعدد اثنين أسرّة عزل داخل عناية النساء وفقاَ للمعايير والأدلة الوطنية.

وأكدت الدكتورة الوجمان، الحرص على بذل المزيد من الجهود لتحسين مستوى الأداء وتوفير أفضل الخدمات الصحية والعلاجية والارتقاء بها.


الأبعاد التاريخية لخط أنابيب النفط الصهيوني الإماراتي
الانتخابات الأمريكية: بدء انتقال السلطة لإدارة الرئيس المنتخب جو بايدن
العنف ضد المرأة ظاهرة عالمية
بلقاءه نتنياهو.. ابن سلمان يثبت ترابط مصالح آل سعود والكيان الصهيوني
ملتقى الحوار السياسي الليبي يبدأ أعمال جولته الثانية في تونس
الحكومة المغربية وجبهة البوليساريو..تجدد الصراع
الحكومة الإثيوبية تعطي قادة اقليم تيغراي فرصة أخيرة للاستسلام بسلام
أدباء ومثقفون: رحيل المنصور خسارة فادحة للساحة الأدبية والجبهة الثقافية
ترامب يتلقى ضربة جديدة لجهوده في قلب نتائج انتخابات الرئاسة الأمريكية
سياسيون وإعلاميون: رحيل المنصور يترك فراغاً يصعب ملؤه في الوقت الحاضر