بحث :  
تدشين الموسم الخريفي لحصاد الذرة بمزرعة سردود في الحديدة
تدشين الموسم الخريفي لحصاد الذرة بمزرعة سردود في الحديدة
[19/نوفمبر/2020]

الحديدة - سبأ :

دشنت المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب بالتنسيق مع اللجنة الزراعية والسمكية العليا ووزارة الزراعة والري والسلطة المحلية بمحافظة الحديدة اليوم حصاد محصول الذرة الحمراء والبيضاء والدخن للموسم الخريفي بمزرعة سردود في مديرية الضحي.

وفي التدشين أشار وكيل وزارة الزراعة لقطاع الإنتاج الزراعي المهندس علي الفضيل، أهمية التوسع في زراعة الحبوب بمايسهم في تعزيز الأمن الغذائي وتحقيق الإكتفاء الذاتي ، خاصة في ظل التحديات القائمة جراء العدوان والحصار.

وأوضح أهمية تضافر جهود المؤسسات الزراعية العامة والخاصة، للتوسع في زراعة مختلف أنواع المحاصيل.. لافتا إلى الدور الذي تلعبه مؤسسة تنمية وإنتاج الحبوب في توفير احتياجات المزارعين من البذور المحسنة والحفاظ على البذور المحلية وإكثارها.

وأكد المهندس الفضيل اهتمام وزارة الزراعة بالبذور باعتبارها الوسيلة الرئيسية في زيادة الإنتاج الزراعي ..داعيا المزارعين إلى التوجه نحو استخدام البذور المحسنة التي توفرها المؤسسة ، لما لها من أهمية في مضاعفة وتجويد الإنتاج.

فيما أشار وكيل المحافظة عبد الجبار أحمد إلى أهمية التنسيق بين المؤسسات والهيئات الزراعية والبحثية بما يسهم في تحسين الإنتاج وتوسيع الرقعة الزراعية.. مؤكدا استعداد السلطة المحلية مساندة جهود اللجنة الزراعية والمؤسسة في خدمة القطاع الزراعي وتوسيع الرقعة الزراعية والإنتاج.

وأشاد بدور المزارعين في الإسهام في ترجمة توجهات الدولة بشأن التوسع في زراعة مختلف أنواع الحبوب وتوفير الاحتياجات من الغذاء بمايسهم في تقليص الفجوة الغذائية وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

بدورهما أشار رئيس هيئة تطوير تهامة علي قاضي والمدير التجاري بالمؤسسة المهندس علي عامر إلى أن موسم الحصاد الحالي بمزرعة سردود يشمل 131 هكتارا من محاصيل الذرة البيضاء والحمراء والدخن .

ولفتا إلى أهمية التوسع في زراعة مختلف المحاصيل بالمزرعة خصوصا وفي السهل التهامي بصورة عامة بهدف رفع الإنتاج وتحقيق الإكتفاء الذاتي من المحاصيل.

وكان الوكيلان المهندس الفضيل وعبد الجبار اطلعا على نشاط المزرعة، وأشادا بدورها في تنمية القطاع الزراعي وتعزيز الاقتصاد الوطني.

حضر التدشين مدير فرع الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة جمال الحميري ومدير تنمية المجتمعات الدكتور نجيب أبو الرجال ورئيس الإتحاد اليمني لمنتجي الحبوب عابد الظاهري.


ارتفاع الأسهم الأمريكية لمستوى قياسي عند الإغلاق
الاتحاد الأوروبي يوقع العقد السادس لشراء لقاح كورونا
ارتفاع أسعار النفط وسط آمال بتعافي الطلب وبرنت عند أعلى مستوى منذ مارس
تراجع مؤشر سوق مسقط عند الإغلاق
الاقتصاد الرقمي يدفع للانتعاش الاقتصادي العالمي
أسعار الذهب تواصل التراجع
ارتفاع مؤشرات الأسهم اليابانية ببورصة طوكيو
انخفاض أسعار الذهب لأدنى مستوى في 4 أشهر
ارتفاع عملتين رقميتين مع تقدم البيتكوين نحو أعلى مستوياته
ارتفاع أسعار النفط بفضل آمال اللقاح وتوتر بمنطقة الخليج