بحث :  
إختتام فعاليات ومسابقات مهرجان الرسول الأعظم
إختتام فعاليات ومسابقات مهرجان الرسول الأعظم
[27/اكتوبر/2020]

صنعاء - سبأ :

اختتمت فعاليات ومسابقات مهرجان الرسول الأعظم على مسرح الهواء الطلق بصنعاء التي تنظمه مؤسسة الإمام الهادي.

وفي الاختتام أوضح رئيس مؤسسة الإمام الهادي عبد الله الوشلي ان الهدف من المهرجان تأكيد محبة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

وأشار إلى أن المتابع لفعاليات المهرجان وغيرها من الفعاليات التي أٌقيمت احياء للمولد النبوي الشريف يدرك أنها تحيي كل معاني سمو الفضيلة للسيرة النبوية العطرة.

ولفت الوشلي إلى أن الاحتفالات بذكرى المولد النبوي الشريف لن ترفع او تزيد من مكانة الرسول صلى الله عليه وآله فقد رفع الله ذكره كما ورد في القرآن الكريم ، وإنما نرتقي إلى مقامات الكرامة والعزة والفضيلة.

ودعا كل المبدعين والموهوبين التحرك بفعالية واستغلال مواهبهم في خطى الحق وأن يكونوا أصحاب قضية والعمل بإخلاص فيما يرضي الله والحذر من المشاريع الهدامة أو السعي وراء الشهرة.

وقدمت في الفعالية ريبورتاج عن فعاليات ومسابقات وأمسيات المهرجان، وزامل شعبي جماعي في مدح الرسول صلى الله عليه وآله، ولوحة إنشادية للمتسابقين الاربعة في مجال الانشاد الذين وصلوا إلى المرحلة النهائية بالإضافة، إلى عمل مسرحي بعنوان (فكرة المهرجان).

بعد ذلك كرمت إدارة المهرجان الفائزين في المسابقات حيث كرمت في مجال الإنشاد الأول عبد الوهاب الجلال، والثاني مناصفة بين علي ناشر وعبدالله الصعفاني، والثالث نبيل المطري.

وفي مجال الشعر الفصيح الأول حاتم شراح، والثاني، أمين عيشان، والثالث محمد الجهر، وفي مجال التصوير الفوتوغرافي فاز جميل الهتاري، وفي مجال الزوامل الشعبية الأول محمد عبدالله النبوس، والثاني زكريا الشرعي، والثالث محمد علي الديلمي.

وفي مجال اليوتيوبر قررت لجنة التحكيم وإدارة المهرجان حجب جائزة المركز الاول وفوز عبد اللطيف الزيلعي بالمركز الثاني، ورمزي الانسي الثالث.

وفي مجال مسابقة المسرح فازت فرقة فكر مغاير بأفضل عرض مسرحي بعنوان (فيروس)، وأفضل ممثل مسرحي عبد الرحمن الجوبي، وأفضل وجه مسرحي علاء الحوتي، وافضل كاتب ومخرج مسرحي طاهر الزهيري.

وفي مجال مسابقة الفيديو كليب الإنشادي فاز يحيى الشرعي بأفضل فيديو كليب بعنوان (عشق اليمانيين).

كما كرمت إدارة المهرجان رؤساء وأعضاء اللجان التحكيمية في المسابقات، ومؤسسة الجرحى وشركة سبأفون لمشاركتها في المهرجان، ووكيل وزارة الثقافة محمد حيدره.

حضر الاختتام وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد صالح الخولاني.


قائد الثورة يؤكد في لقاء بالحكومة أهمية استشعار الجميع للمسؤولية
استكمال تجهيزات تنفيذ الحملة الطارئة للتحصين ضد شلل الأطفال بالحديدة
لقاءان في الظهار بإب لمناقشة جهود التعبئة والتحشيد
استفادة أكثر من 273 ألف أسرة من المساعدات الإنسانية بالأمانة خلال النصف الأول
مدينة حبابة بمديرية ثلا بعمران تحتفل بزفاف 40 عريس وعروس
نادي النصر ينظم دورة الألعاب الشتوية الرابعة الأسبوع المقبل بالضالع
فتح مظاريف مناقصات شراء معدات للوحدة التنفيذية بتعز
توزيع 300 سلة غذائية لنازحي مديرية الدريهمي بالحديدة
تواصل اجتماع اللجنة المشتركة من مجلسي النواب والشورى
صحة البيضاء تنهي تجهيزات الحملة الطارئة للتحصين ضد شلل الأطفال