بحث :  
ورشة بصنعاء بعنوان المولد النبوي ..الواقع والتشريع
ورشة بصنعاء بعنوان المولد النبوي ..الواقع والتشريع
[25/اكتوبر/2020]

صنعاء - سبأ :

عقدت اليوم بمركز أبحاث ودراسات النوع الاجتماعي والتنمية بصنعاء ورشة بعنوان "المولد النبوي .. الولادة ـ الواقع والتشريع" نظمها ملف المرأة بالمكتب السياسي لأنصار الله.

وقُدمت في الورشة ورقة عمل من قبل الدكتور قيس الطل تناول فيها أبعاد ودلالات المولد النبوي والتغييرات التي أحدثها في الواقع العالمي الذي كان يسوده الجهل والفساد والظلم، مشيراً إلى أن رسول الله أعظم نعمة منّ بها الله على عباده.

ولفت إلى أن رسول الله جاء بالمشروع الإلهي وغيّر في فترة قصيرة واقع العرب سياسياً واقتصادياً واجتماعياً وعسكرياً وأرسى دعائم دولة الحق والعدل والمساواة، منوهاً إلى أن الواقع المرير الذي تعيشه الأمة اليوم سببه الابتعاد عن القرآن الكريم وترك الرسالة الإلهية التي أتى بها الرسول الأعظم.

واعتبر الدكتور الطل أن الفعاليات الاحتفائية بالمولد النبوي بداية العودة إلى الطريق الصحيح وأول خطوه للرجوع إلى المنهج الإلهي، مشيراً إلى أن ما يحققه اليمنيون من انتصارات في مختلف المجالات ثمرة حبهم الكبير للرسول الأعظم واهتمامهم بكل شيء له صلة به .

وكانت رئيسة المركز الدكتورة حليمة جحاف أشارت إلى أن هذه الورشة تأتي في إطار الفعاليات التي يقيمها الشعب اليمني احتفاء بالمولد النبوي تعبيراً عن حبه وارتباطه بالرسول الأعظم وتاكيدا على الولاء له والاقتداء به .

ولفتت الى مكانة المرأة في شريعة رسول الله ومنهاجه الإسلامي مشيرة إلى أن الإسلام الذي جاء بالحق والعدل لكل البشرية صان كرامة المرأة وحفظ حقوقها الاجتماعية والاقتصادية والسياسية .

 

 

 


فيلم "أنا زهرة" الإيراني يفوز بجائزة أفضل فيلم روائي في مهرجان رومانيا للأفلام
إشهار المنتدى الأدبي "تعز ثورة وثقافة"
الإعلان عن وفاة الكاتب المصري سعيد الكفراوي عن 81 عام
مسابقة في مجال الشعر والإنشاد لطلاب المدارس بمديرية بني الحارث
فعالية ثقافية في صنعاء القديمة بأمانة العاصمة
باكورة الروائي أحمد السري في نادي القصة اليمنية
فيلم الرعب "كوم بلاي" يتصدر شباك التذاكر الأمريكي في الهالوين بـ3.15 مليون دولار
أمسية ثقافية بمديرية بدبدة في مأرب بمناسبة المولد النبوي
فعالية خطابية و ثقافية لأبناء مربع مساهر في حيفان بتعز
مديرية وضرة بحجة تقيم أمسية ثقافية بالمولد النبوي