بحث :  
التعليم الفني وصندوق تنمية المهارات ينظمان فعالية بذكرى المولد النبوي
التعليم الفني وصندوق تنمية المهارات ينظمان فعالية بذكرى المولد النبوي
[24/اكتوبر/2020]

صنعاء - سبأ :

نظمت وزارة التعليم الفني والتدريب المهني وصندوق تنمية المهارات اليوم، فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أزكى الصلاة والتسليم.

وأكد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد النعيمي، في الفعالية التي حضرها وزراء التعليم الفني والتدريب المهني غازي أحمد علي محسن والنقل زكريا الشامي والكهرباء عاتق عبار، انتصار الشعب اليمني في معركته ضد العدوان بعد انكشاف أوراق الأنظمة المهرولة للتطبيع مع الكيان الصهيوني.

وأشار عضو المجلس السياسي، إلى أن آخر الأوراق سقطت بإعلان السودان التطبيع مع حكومة الكيان الصهيوني.. معتبرا هذه الهرولة آخر مسارات استسلام الأنظمة العربية العملية.

وقال" ستكون الانتصارات القادمة فاصلة بين الحق والباطل واستعادة فلسطين والمقدسات بإذن الله وعلى الشعوب الإسلامية النهوض لاستعادة حقوقها وثرواتها المنهوبة".

ولفت النعيمي إلى أهمية تعزيز ثبات الشعب اليمني والجيش واللجان الشعبية في جميع الجبهات.. مؤكدا أن استعادة فلسطين بات قريبا بعد اتضاح أن من يتحدثون عن القضية الفلسطينية هم من يطعنونها من الخلف.

بدوره أشار نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، إلى فترات ما قبل مولد الرسول صلى الله عليه وسلم وما كان يعيشه العرب من حياة جاهلية وكيف تغيرت بقدوم النبي صلى الله عليه وسلم.

واستعرض مقبولي بعضا من مواقف النبي ودلائل تواضعه وعظمته في مختلف مناحي الحياة.

من جانبه اعتبر وزير الإعلام ضيف الله الشامي، الاحتفال بذكرى المولد النبوي مناسبة للحديث عن النور ومكارم الأخلاق والكمال المتجسد في شخصية رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

وقال" نحن اليمانيون الذين تتكالب علينا الأمم اليوم ارتبطنا برسول الله منذ بدء الدعوة وأول المضحون ومنهم سمية أول شهيدة في الإسلام.

وأكد وزير الإعلام أن جاهلية الأمس تعود اليوم في زي جديد متمثلة بجاهلية آل سعود وآل زايد.. وقال" نحن اليوم في عالم إما مؤمن صريح أو منافق صريح فالدول التي تقاتلنا تهرع إلى التطبيع مع الكيان الصهيوني".

ولفت في المقابل إلى انحياز رموز محور المقاومة إلى جانب مظلومة اليمنيين وفي مقدمتهم حسن نصر الله.

وأشار الوزير الشامي إلى أن العالم يتكالب من أجل ألا تقوم للشعب اليمني قائمة .. لافتا إلى ما يصدره أبطال الجيش واللجان الشعبية من ملاحم وانتصارات دفاعا عن الوطن واستقلاله.

وحث على المشاركة الفاعلة في الاحتفالية المركزية بذكرى المولد النبوي الشريف بميدان السبعين.

بدوره أكد نائب وزير التعليم الفني محمد السقاف، أن لاحتفال بالمولد النبوي تجسيد لمدى الارتباط برسول الله صلى لله عليه وآله وسلم.

وأشار إلى أن التطبيع مع الكيان الصهيوني خروج عن الدين وتوليا لأعداء الله والأمة.

من جانبه أكد المدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات عبد الله الهادي، أن الاحتفاء بهذه المناسبة تأكيدا للولاء لله ورسوله وتعزيز التمسك بنهجه صلى الله عليه وسلم.

وأشار إلى أن ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان يتطلب تعزيز التماسك تحت قيادة قائد الثورة لتحقيق النصر الناجز.

تخلل الفعالية التي حضرها عدد من المسؤولين وقيادات وزارة التعليم الفني والمؤسسات التابعة لها، قصيدة للشاعر معاذ الجنيد وفقرات متنوعة وأناشيد عبرت عن المناسبة ومناقب الحبيب صلى الله عليه وسلم .

بدوره اشار نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات الدكتور حسين مقبولي إلى فترات ما قبل مولد الرسول صلى الله عليه وسلم وما كانت تعيشه العرب من حياة جاهلية وكيف تغيرت بقدوم النبي صلى الله عليه وسلم.

واستعرض مقبولي بعضا من مواقف النبي ودلائل تواضعه وعظمته في مناحي الحياة.

من جانبه اعتبر وزير الإعلام ضيف الله الشامي الاحتفال بذكرى المولد النبوي مناسبة للحديث عن النور ومكارم الاخلاق واطهر مخلوق والكمال المتجسد في شخصية رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

وقال نحن اليمانيون الذين تتكالب علينا الامم اليوم ارتبطنا برسول الله منذ بدء الدعوة فكانوا هم المضحون ومنهم سمية أول شهيدة في الإسلام.

وأكد ضيف الله الشامي أن جاهلية الأمس تعود اليوم في زي جديد متمثلة بجاهلية آل سعود وآل زايد.

وقال نحن اليوم في عالم إما مؤمن صريح أو منافق صريح فالدول التي تقاتلنا تهرع إلى التطبيع مع الكيان الصهيوني.

ولفت في المقابل إلى انحياز رموز المقاومة الإسلامية إلى مظلومة اليمنيين وصدق قضيتهم وفي مقدمتهم حسن نصر الله.

ونبه الوزير الشامي ان العالم يتكالب من أجل ألا تقوم لهذا الشعب قائمة .. لافتا في المقابل إلى ما يصدره أبطال الجيش واللجان الشعبية من ملاحم انتصار للوطن وكرامته.

وحث ضيف الله الشامي على المشاركة الفاعلة لإنجاح الاحتفالية المركزية بذكرى المولد النبوي الشريف المرتقبة بميدان السبعين بالامانة.

بدوره أكد نائب وزير التعليم الفني محمد السقاف ان لاحتفال بالمولد النبوي تجسد لمدى الارتباط برسول الله صلى لله عليه وسلم.

 

وقال السقاف الاحتفال بالمولد النبوي ليس بدعة .. مشيرا إلى أن التطبيع مع الكيان الصهيوني خروج عن الدين وتوليا لأعداء الله والأمة.

من جانبه |أكد المدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات عبد الله الهادي الحرص على انجاح احتفالية الوزارة والصندوق بهذه المناسبة تأكيدا لمدى الولاء لله ورسوله وتعزيز التمسك بنهجه صلى الله عليه وسلم.

واشار إلى ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان هو الأكبر في تاريخه وما يتطلبه من تماسك الجميع تحت قيادة قائد الثورة لتحقيق كامل النصر

 

تخلل الاحتفالية قصيدة للمبدع معاذ الجنيد ولوحات فنية راقصة وأناشيد عبرت عن المناسبة ومناقب الحبيب صلى الله عليه وسلم.

حضر الاحتفالية عدد من قيادة الدولة وزارة التعليم الفني والمؤسسات التابعة لها


مناقشة جهود التحشيد في ميفعة عنس بذمار
مكتب أوقاف الحديدة يستعيد أراضي وقفية بمديرية زبيد
فعاليتان في السبعين ومعين بأمانة العاصمة حول تأصيل الهوية الإيمانية
مؤسسة يمن ثبات تسيّر قافلة دعماً للمرابطين في الدريهمي
لقاء بأمانة العاصمة يناقش سبل تعزيز جهود مواجهة العدوان
لقاء بمديرية عبس يناقش جهود التحشيد لرفد الجبهات
مكافحة الفساد تتسلم إقراري الذمة المالية من القائم بأعمال وزير حقوق الإنسان وقيادة وزارة الأوقاف
الشعبة الجزائية الاستئنافية بالأمانة تؤيد عدداً من الأحكام
ورشة عمل بحجة بعنوان الجبهة الزراعية مسئولية الجميع
بدء دورة إسعافات أولية لمشرفي الصحة المدرسية بمديرية الميناء