بحث :  
رئيس الوزراء يشيد بجهود الكادر الطبي اليمني
رئيس الوزراء يشيد بجهود الكادر الطبي اليمني
[17/اكتوبر/2020]

صنعاء - سبأ :

أشاد رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، بالأدوار المتميزة للكادر الطبي اليمني وفي المقدمة الجراحين ودورهم الملحوظ في التخفيف من معاناة الشعب اليمني .. مؤكد أن الشعب اليمني الذي لن ينسى هذه الجهود العظيمة يكن لأصحابها كل التقدير والاحترام.

جاء ذلك أثناء لقاء رئيس الوزراء اليوم عدد من رؤساء الجمعيات الطبية والجراحية بحضور نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين ورئيس هيئة مستشفى الثورة العام بصنعاء الدكتور عبداللطيف أبو طالب.

حيث تم مناقشة الصعوبات التي تواجه الأطباء بشكل عام وقطاع الجراحة بشكل خاص وما يتعرض له من حملات إعلامية تهدف إلى تشويه الأدوار المهمة لهذه الشريحة الطبية تجاه المجتمع اليمني.

وأشار رؤساء الجمعيات إلى الأثار السلبية لهذه التصرفات التي تسعى إلى زعزعة الثقة بين الكادر الطبي اليمني المؤهل الذي صمد في ظل ظروف صعبة استثنائية وأبناء المجتمع.

وجرى التطرق إلى نشاط المجلس الطبي الأعلى وجوانب تفعيل أدواره في عملية التأهيل والتطوير للقطاع الصحي وحماية الكادر الطبي من أي تدخلات في نشاطه وذلك وفقا للقوانين واللوائح النافذة .

وأكد الدكتور بن حبتور، أن بعض الأصوات التي اعتادت على التشكيك بكل عمل متميز لأي كادر يمني لا تمت بصلة للرأي العام الذي يقدر الكادر اليمني في جميع أنشطة العمل وفي المقدمة الكادر الطبي.. منوها بالأعمال النبيلة لهذا الكادر الذي خفف من آلام الجرحى جراء غارات العدوان وكذا آلام المرضى من كافة فئات المجتمع.

ووجه رئيس الوزراء الجهات المختصة بمعالجة الإشكاليات التي يواجهها القطاع الطبي والبت فيها وفقا للنظم واللوائح النافذة.


رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره الألباني بالعيد الوطني
تدشين الحملة الطارئة للتحصين ضد شلل الأطفال بريمة
قيادة أمانة العاصمة تكرم مديري الأمن والضرائب
بدء دورتين لعلوم الكمبيوتر واشتراطات السلامة في هيئة الطيران المدني
بدء دورة في مجال التخطيط الاستراتيجي بمعهد الطيران المدني
انعقاد اللقاء التشاوري الموسع لمعاهد العلوم الصحية بصنعاء
تدشين حملة التحصين ضد شلل الأطفال بحجة
وزير الصحة يبحث مع السفير الإيراني جوانب التعاون الصحي
رئيس الوزراء يدشن الحملة الوطنية الطارئة للتحصين ضد شلل الأطفال
مباراة ودية بين فريقي شباب صعدة وشباب التعبئة الرياضية