بحث :  
مؤسسة المياه بحجة .. جهود حثيثة لتحسين خدمات المياه
مؤسسة المياه بحجة .. جهود حثيثة لتحسين خدمات المياه
[08/اكتوبر/2020]

حجة - سبأ :
تنفذ المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة حجة، مشاريع بتكلفة 303 آلاف و536 دولار و579 ألف يورو خلال النصف الثاني من العام الجاري.

وأوضح تقرير صادر عن المؤسسة المحلية للمياه تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه أن من بين المشاريع المنفذة خلال النصف توريد مولد كهربائي لمحطة عين علي بقدرة 540 كيلو وتشغيل محطة الكلور في الخزان الرئيسي بالظهرين بالطاقة الشمسية.

وبحسب التقرير يجري العمل في النصف الثاني على إنجاز بناء محطة معالجة مياه الصرف الصحي لمركز مديرية الشاهل وتوريد تشغيل وحدتي ضخ بالطاقة الشمسية لمحطة الربة بمبين بتكلفة 303 آلاف و536 دولار.

وأشار التقرير إلى أنه يتم العمل على تأهيل محطة المعالجة الرئيسية من خلال بناء مخازن دورين وتأهيل 10 أحواض تجفيف بتكلفة 209 ألف يورو.

ولفت التقرير إلى أنه تم إنجاز 60 بالمائة من مشروع توريد وتشغيل وحدتي ضخ بالطاقة الشمسية لبئري الرشنات والعوكلي بالمدينة وتوريد وحدتي ضخ بالطاقة الشمسية لمحطة النواعم بتكلفة إجمالية 370 ألف يورو.

وأفاد التقرير بأن المؤسسة نفذت خلال النصف الأول من العام الجاري، مشاريع بتكلفة 198 الف و500 دولار ضمن خطتها السنوية الهادفة إلى صيانة وتأهيل قطاع المياه.

وفي هذا الصدد أوضح محافظ حجة رئيس مجلس إدارة المؤسسة هلال الصوفي أن ما تم تنفيذه من مشاريع أو قيد التنفيذ خلال العام الجاري يأتي في إطار جهود تحسين خدمات المياه والصرف الصحي رغم ما تعرض له هذا القطاع من تدمير ممنهج من قبل طيران العدوان.

وأشار إلى أن المشاريع تم تنفيذها بالتنسيق مع وزارة المياه والبيئة وشركاء العمل الإنساني .. مبيناً أن خطة العمل خلال المرحلة المقبلة تتضمن تطوير وتأهيل قدرات كوادر المؤسسة لتحسين مستوى الأداء الفني والإداري وتنمية الموارد والتغلب الصعوبات.

فيما أشار مدير مؤسسة المياه والصرف الصحي أمين المغلس، إلى أن المؤسسة تعكف حالياً للبحث عن مصادر مياه جديدة وتغذية الحوض المائي بمنطقة شرس وعين علي، من خلال إعادة تأهيل سد نيسه.

ونوه بمساهمة الصندوق الاجتماعي للتنمية واليونيسف والمجلس النرويجي للاجئين والوكالة الألمانية للتعاون الدولي، في تمويل مشاريع المياه بالمحافظة.

ولفت إلى الصعوبات التي تواجه المؤسسة جراء استمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية خاصة وأن ضخ المياه يحتاج إلى مادة الديزل.


اليمن مع دول العالم الإسلامي تحتفل بميلاد النور والرحمة المهداة للعالمين
صنعاء القديمة تتزين ابتهاجاً بمولد الصادق الأمين
فضائح بن سلمان "العصا التي قصمت ظهر البعير"
مهرجان الرسول الأعظم .. مسابقات وأمسيات في حب الرسول
حكومة الحريري في لبنان.. فشل الثورة وشكوك النجاح والفرصة الأخيرة
ربيع الأنوار يزدان بمولد النبي المختار
التطبيع السوداني .. خيانة وانبطاح مقابل وعود كاذبة
السودان.. خيانة الأمة والقضية الفلسطينية بـ"ثمن بخس"
محافظة صنعاء تتوشح بالأخضر استعداداً لذكرى المولد النبوي
العاصمة صنعاء تتأهب لاستقبال ذكرى مولد الرسول الأعظم