بحث :  
منطقة كهرباء حجة تقطع خطوات كبيرة في إعادة تشغيل التيار الكهربائي
منطقة كهرباء حجة تقطع خطوات كبيرة في إعادة تشغيل التيار الكهربائي
[02/اكتوبر/2020]

حجة - سبأ :
قطّعت منطقة كهرباء محافظة حجة خطوات كبيرة خلال الفترة الماضية في إعادة خدمة التيار الكهربائي لمركز المحافظة والمديريات.

وأوضح محافظ حجة هلال الصوفي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أنه تم تشغيل محطة توليد كهرباء عبس بقدرة اثنين ميجاوات بعد إجراء صيانة وتأهيل وتشغيل المحطة والشبكات والمعدات التابعة لمنطقة الكهرباء .. مؤكداً استمرار العمل في إيصال خدمة الكهرباء إلى كافة الحارات والقرى التابعة للمديرية.

وأشار إلى أنه تم تشغيل الكهرباء لتغذية مركز المحافظة عبر الشركة الوطنية بعد استكمال أعمال الصيانة والتأهيل والتشغيل لخط النقل ٣٣ ك. ف عمران حجة بطول ٤٠ كم والشبكات والمعدات التابعة لمنطقة كهرباء حجة والعمل مستمر في هذا الجانب.

وأكد تشغيل الكهرباء لتغذية مدينة وسوق الأمان الذي يبعد نحو٢٠ كم عن مركز المحافظة بعد إجراء صيانة وتأهيل وتشغيل خط النقل ١١ ك . ف حجة الأمان بطول نحو ١٥ كم مع مراعاة الخصوصية في ارتفاع درجة الحرارة ورداءة وارتفاع كلفة الكهرباء المقدمة من القطاع الخاص في منطقة الأمان.

ولفت المحافظ الصوفي إلى أن الأعمال المتوقع انجازها تتمثل في تشغيل كهرباء مديريات المحابشة، المفتاح، كحلان الشرف، أفلح اليمن، الشاهل وربط هذه المديريات بشبكة واحدة.

كما أكد أنه سيتم زيادة القدرة التوليدية لمحطة كهرباء عبس باثنين ميجا وات إضافية والتوسع في شبكتها لتشغيل المناطق الساحلية على امتداد خط عبس وصولا إلى الخشم.

وأفاد أن العمل جاري على ربط محطة كهرباء عبس بالشبكة الوطنية عبر أبراج النقل ١٣٢ ك . ف باجل بني حسن ودعم مدينة حجة بمولد كهربائي بقدرة ميجا وات لتأمينها من الكهرباء في حال انقطعت من الشركة الوطنية.

فيما أشار مدير كهرباء منطقة المحافظة المهندس أيوب البحري إلى أن أعمال الصيانة والتأهيل شملت شبكة ضغط عالي حتى سبتمبر ويتوقع وصولها إلى 163 شبكة بنهاية العام الجاري فيما وصل عدد الأعمدة الكهربائية المضافة 85 عمود بنهاية سبتمبر وسيرتفع عددها إلى 180 عمود بنهاية العام.

وبين أن عدد المحولات المعشقة 20 محول حتى نهاية سبتمبر وسيرتفع عددها بحسب خطط منطقة الكهرباء إلى 70 محول، بينما وصل إجمالي الأحمال بالكيلو وات كهرباء حتى نهاية سبتمبر إلى ألف و100 كيلو وات قابلة للزيادة إلى ألفين و800 كيلو وات بنهاية العام.

وذكر المهندس البحري أن عدد المشتركين وصل بنهاية سبتمبر المنصرم ألفين و350 مشترك ويٌتوقع أن يرتفع إلى ستة آلاف و500 مشترك بنهاية العام الجاري.

وثمن جهود قيادتي وزارة الكهرباء والمحافظة وحرصهما على إعادة التيار الكهربائي لمركز المحافظة والمديريات وتذليل الصعوبات في هذا الجانب.


الجبهة التربوية: صمود وثبات رغم هالة الخراب والدمار 
تقرير: ارتفاع الجريمة المنظمة في المحافظات الجنوبية المحتلة
الجامعة العربية .. الانتكاسة التي تسبق الانهيار
التطبيع مع الكيان الإسرائيلي ما بين مصالح بن زايد ومصالح الشعب الإماراتي
دول العالم تحتفي غداً باليوم العالمي للإحصاء
أسراب الجراد الصحراوي تهاجم مزارع السهل التهامي
السعودية تبعث برسائل في اطار "التطبيع" مع الكيان الإسرائيلي
الكيان الصهيوني يعاود استيطانه للأراضي الفلسطينية متجاهلا اتفاقيات السلام المزعوم
دموع الفرح تمتزج بدموع الانتصار بوصول الأسرى المحررين
استفادة  نحو 178 ألف مواطن من خدمات هيئة المستشفى الجمهوري بحجة