بحث :  
اختتام برنامج التوعية المجتمعية بمخاطر الأوبئة والأمراض بالجوف
اختتام برنامج التوعية المجتمعية بمخاطر الأوبئة والأمراض بالجوف
[16/سبتمبر/2020]

الجوف- سبأ:

اختتمت بمحافظة الجوف اليوم فعاليات برنامج التوعية المجتمعية بمخاطر مرض الكوليرا ووباء كورونا المُستجَد والتحصين ضد شلل الأطفال، نظمه قطاع التوجيه والإرشاد بوزارة الأوقاف بالتعاون مع منظمة اليونيسف.

هدف البرنامج في يومين، إكساب 180 خطيب ومرشدة دينية من مديريات الحزم، الغيل، الخلق، الزاهر، المطمة، الحميدات، المتون، والمصلوب معارف حول توعية المجتمع بمخاطر الأوبئة والأمراض وطرق الوقاية منها.

وفي الاختتام بمديرية خراب المراشي، ألقيت كلمات من قبل مدراء التدريب والتأهيل بوزارة الأوقاف والإرشاد محمد السهماني ومكتب الأوقاف بالمحافظة حسين علوي قعشم ومسئول التثقيف الصحي بالمديرية زيد العنسي، أشارت إلى أهمية دور الخطباء والمرشدات الدينيات في توعية المجتمع بمخاطر وباء الكوليرا وفيروس كورونا المستجد وطرق العدوى وكيفية التعامل مع مضاعفاتهما والوقاية منهما.

وشددت الكلمات على أهمية حث المجتمع وأولياء الأمور على تحصين أبنائهم ضد الأمراض القاتلة، ومنها مرض شلل الأطفال، لحمايتهم والحفاظ على صحتهم.

وأوضح المتحدثون أن البرنامج استهدف في اليوم الأول 120 خطيب ومرشدة دينية في ثمان مديريات بالمحافظة، فيما استهدف في اليوم الثاني 60 خطيب من أربع مديريات.

وكان قد دشنت فعاليات برنامج التوعية المجتمعية أمس بمدينة الحزم مركز محافظة الجوف بحضور قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ومسؤولي مكاتب الصحة والأوقاف بالمحافظة والجهات ذات العلاقة.


القاضي السالمي والجلال يقدمان واجب العزاء لأسرة الشهيد السعيدي
مناقشة أضرار السيول وشق الطرق بصنعاء
لقاء تشاوري لمنسقي الملاريا بمحافظة الحديدة
مناقشة أوضاع عزلة يامن بكسمة ريمة
مؤتمر صحفي للمكاتب الخدمية في الحديدة بمرور ألفي يوم من العدوان
رئيس الوزراء يشيد بالأداء المهني لقيادة وزارة المياه والبيئة
ثورة 21 سبتمبر .. ملحمة التحرر والاستقلال
تفقد أوضاع المتضررين من السيول بالحديدة
مناقشة أوضاع النازحين في حرض بحجة
أمين محلي حجة يؤكد الحرص على تطوير قدرات المجالس المحلية