بحث :  
اجتماع برئاسة مقبولي يناقش التصورات لمشروع أحفاد بلال
اجتماع برئاسة مقبولي يناقش التصورات لمشروع أحفاد بلال
[16/سبتمبر/2020]

صنعاء- سبأ:

عقد بصنعاء اليوم اجتماع برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، ضم عدداً من الجهات والمنظمات ذات العلاقة بمشروع أحفاد بلال.

استعرض الاجتماع بحضور وزير الدولة الدكتور حميد المزاجي ونائب وزير حقوق الإنسان على الديلمي، مسودة مشروع أحفاد بلال المعدة من قبل اللجنة الفنية المكلفة مسبقاً لوضع التصورات والمقترحات والرؤى الخاصة برعاية أحفاد بلال في مختلف الجوانب.

حيث تقدمت اللجنة الفنية بمسودتين الأولى فيما يخص أنشطة المشروع خلال الربع الأخير من العام الجاري والثانية تتمثل في الإجراءات والبرامج المستقبلية على المدى الطويل.

وأكد نائب رئيس الوزراء الحرص على إعطاء الدراسات والبحوث الميدانية عن احتياجات ومتطلبات أحفاد أولوية ليتم على ضوئها تحديد البرامج والأنشطة اللازمة.

وأشار إلى أهمية ترجمة توجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني بشأن الاهتمام بأحفاد بلال وتقديم الرعاية لهم وإدماجهم في المجتمع.

وفي الاجتماع الذي حضره المدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات عبدالله الهادي والمدير التنفيذي لصندوق الرعاية الاجتماعية منصور الفياضي ونائب رئيس الاتحاد العام للفئات الأشد فقرا سعد الجمل، تم تسليم الوزارات والجهات ذات العلاقة مسودتي المشروع لمراجعتها وتقديمها بصورة نهائية وفي أسرع وقت إلى الاجتماع المقبل.


مصدر بشركة النفط : قوى العدوان تحتجز أكثر من 409 آلاف طن من المشتقات
مناقشة إجراءات التعاقد مع مزارعي الثوم في بني مطر بمحافظة صنعاء
518 مليون ريال خسائر مؤسسة المياه بأمانة العاصمة جراء السيول
فعالية بمستشفى 21 سبتمبر بمحافظة صنعاء في ذكرى استشهاد الإمام زيد
قوى العدوان تصعد خروقاتها بالحديدة و 32 غارة للطيران بثلاث محافظات
لقاء برئاسة الفريق الرويشان لمناقشة عمل هيئة الطيران المدني
تدشين مشروع الاستجابة الطارئة للمتضررين من السيول بحجة
مناقشة اوضاع النازحين بمديرية حرض
عضو السياسي الأعلى الرهوي يطمئن على صحة رئيس مجلس التلاحم القبلي
تفقد سير العمل بمشروع سفلتة حي الزعفران في الحديدة