بحث :  
تفقد أعمال لجان حصر وضبط الإعتداءات على أراضي الوقف بإب
تفقد أعمال لجان حصر وضبط الإعتداءات على أراضي الوقف بإب
[16/سبتمبر/2020]

إب  - سبأ :

أطلع وكيل وزارة اﻷوقاف لقطاع الوصايا والترب عبدالوهاب المهدي و مدير عام مكتب اﻷوقاف واﻹرشاد بمحافظة إب بندر العسل اليوم، على سير أعمال اللجان الميدانية المكلفة بمهام التفتيش وحصر وضبط اﻹعتداءات على أراضي الأوقاف بمديريتي الظهار وريف إب .

وخلال الزيارة التي شملت كلا من مناطق" المعموق ، شعب المعين ، وعسم، العارضة ، والحكلة ، المعاين" .. أكد الوكيل المهدي دعم الوزارة لفرعها بالمحافظة بما يمكنه من الحفاظ على الأراضي والعقارات الوقفية وإستعادة ما نهب منها، والعمل عل تنميتها وتحصيل ايراداتها.

وأشار إلى أن الوزارة حريصة على الإطلاع على حجم الصعوبات الناجمة عن أعمال السطو والاعتداء على أراضي اﻷوقاف بالمحافظة.. لافتا الى أهمية اضطلاع الجميع بمسؤولياتهم أمام الله في الحفاظ على أموال الأوقاف باعتبارها أمانة واجبة اﻷداء إلى مصاريفها المعروفة شرعا.

فيما أوضح مدير اﻷوقاف بالمحافظة أن الهدف من تنفيذ برنامج الزيارات الميدانية ، تذليل وحل الصعوبات والإشكاليات التي تواجهها لجان الحصر والمسوح الميداني بمركز المحافظة والمديريات .

وأكد أن تشكيل اللجان المكلفة بمهام التفتيش ، وضبط اﻹعتداءات، وحصر اﻷراضي البيضاء، وحجز المواقع اﻹستثمارية ، وتجديد العقود، ورفع كشوفات بالمتأخرين عن سداد المستحقات المتأخرة، وغيرها من المهام اﻷخرى .. يأتي تنفيذا لمرحلة الصمود والتعافي في إطار الرؤية الوطنية الشاملة .

وبين أن اللجان المشكلة تمكنت من ضبط العشرات من المخالفات واﻹعتداءات حتى اﻵن واتخاذ اﻹجراءات القانونية حيالها.

وثمن العسل دعم قيادتي الوزارة والسلطة المحلية للمكتب بالمحافظة بما يعزز من دوره في الحفاظ على أراضي الوقف وأستثمارها وصرفها في مصارفها الشرعية .. داعيا الجميع الى المساهمة الفاعلة في تعزيز الوعي بضرورة حماية أراضي الوقف من الاعتداءات المتكررة وبما يخدم المصلحة العامة.


مقبولي يتفقد مشروع إعادة تأهيل الشارع الرئيسي بمدينة معبر
فعالية بمديرية أسلم بالعيد السادس لثورة 21 سبتمبر
مكتب الصحة بالجوف يوجه نداء استغاثة بعد توقف أغلب خدمات مستشفى الحزم
تأهل فريق الشهيد جحاف لنصف نهائي بطولة الشهيدين القدمي وعبدالمنعم للقدم بحجة
أعضاء من مجلس الشورى ومشائخ صنعاء يطمأنون على صحة رئيس التلاحم القبلي
طيران العدوان يشن 14 غارة على محافظة مأرب
حملة بيطرية لمكافحة ذبابة الدودة الحلزونية بإب
لقاء بصنعاء يناقش تعزيز جهود التحشيد لمواجهة العدوان
تفقد الاصلاحية المركزية بمحافظة حجة
مناقشة مشاريع البرنامج الاستثماري في محافظة صنعاء