بحث :  
مناقشة مستوى إنجاز الخطة التنفيذية للرؤية الوطنية بوزارة السياحة
مناقشة مستوى إنجاز الخطة التنفيذية للرؤية الوطنية بوزارة السياحة
[16/سبتمبر/2020]

صنعاء - سبأ :

ناقشت اللجنة الرئيسية للوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة بوزارة السياحة في اجتماعها اليوم برئاسة القائم بأعمال الوزير أحمد العليي، تقرير مستوى الإنجاز للخطة التنفيذية مرحلة الصمود والإنعاش الاقتصادي خلال النصف الأول من العام الجاري.

تضمن التقرير ما تم تنفيذه من أنشطة في مجال تنمية القطاع السياحي على مستوى المحافظات.

واستعرض الاجتماع أداء الوحدة التنفيذية والمستوى الذي وصلت إليه الوزارة بحسب تقرير المتابعة والتقييم النصفي للعام الجاري بشأن تنفيذ الخطة المرحلية الأولى للرؤية المعد من المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية والذي أشار إلى تحسن مستوى الإنجاز في الربع الثاني بوزارة السياحة.

وتطرق الاجتماع، إلى موافقة المكتب التنفيذي للرؤية على الحلول اللازمة لإجراء التعديلات على بعض الأنشطة الخاصة بتنمية السياحة الداخلية والآثار السلبية للعدوان والحصار على القطاع السياحي واستهدافه المباشر وغير المباشر للبنية التحتية السياحية وتعطيل حركة السياحة الوافدة لليمن .

كما تطرق إلى طبيعة وحجم الاستثمارات في المجالات السياحية المختلفة والأضرار التي تسبب بها العدوان والحصار، وتأثيرات جائحة كورونا على القطاع السياحي في تعطيل الأعمال والمنشآت السياحية على مستوى الأمانة والمحافظات وما تم تنفيذه من إجراءات في تلك المنشآت.

واستعرض الاجتماع، نماذج تحليل الوضع الراهن للوزارة والجهات التابعة لها تمهيداً للبدء في إعداد الخطة المرحلية الثانية ٢٠٢١م - ٢٠٢٥م .

وفي الاجتماع حث القائم بأعمال وزارة السياحة، اللجنة على استكمال إعداد تقرير إنجاز الربع الثالث ومتابعة الوحدات الفرعية للجهات التابعة لها لإعداد التقارير ورفعها أولا بأول لتضمينها في تقرير اللجنة الرئيسية.

وأكد الحرص على استكمال الخطط والبرامج المعتمدة للعام الجاري ومواصلة التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لاستكمالها بما يحقق التنمية السياحية المطلوبة.

 


شركة "إنيرجيا" الروسية تعتزم تنظيم رحلة سياحية للفضاء
تعزيز قطاع السياحة التونسي بمشاريع بـ100 مليون دولار على مدى 5 سنوات
بوتين: نمو السياحة الروسية الداخلية بفضل برنامج حكومي
القائم بأعمال وزير السياحة يطلع على المعالم الأثرية بالسخنة ومحمية برع
أول سفينة سياحية كبيرة محلية الصنع بالصين تدخل طور التجميع
كوستاريكا تتوقع 300 ألف سائح أجنبي بحلول نهاية العام بعد إعادة فتح حدودها
منظمة السياحة العالمية: كورونا يهدد 3 ملايين وظيفة بقطاع واحد في مصر
اختتام فعاليات مهرجان المحويت السياحي
الاطلاع على المقومات السياحية في محمية ملحان الطبيعية
عضو السياسي الأعلى الرهوي يزور مديرية شبام كوكبان