بحث :  
استاد الثمامة المونديالي يسجل 20 مليون ساعة عمل آمنة
استاد الثمامة المونديالي يسجل 20 مليون ساعة عمل آمنة
[14/سبتمبر/2020]

الدوحة - سبأ:-

سجّل استاد الثمامة، أحد استادات بطولة كأس العالم قطر 2022، إنجازاً هاماً على صعيد صحة وسلامة العمال، بعد إتمام 20 مليون ساعة عمل من دون وقوع إصابات معيقة لسير أعمال البناء في المشروع.

ونشر الموقع الرسمي للجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية، تقريرا حول الاستاد، أشار فيه إلى إتمام 20 مليون ساعة عمل جاءت بفضل الالتزام الصارم بتنفيذ معايير الصحة والسلامة التي أقرتها اللجنة، بالتعاون مع تحالف المقاول الرئيسي للمشروع، الذي يضم شركتي الجابر للهندسة وتكفن للإنشاءات، إضافة إلى شركة تايم قطر التي تتولى إدارة المشروع.

وفي تصريح له بهذه المناسبة، أكد سعود الأنصاري، مدير إدارة مشروع استاد الثمامة، أن صحة وسلامة العمال في المشروع تأتي دائماً على رأس أولويات العمل في بناء الاستاد، مشيراً إلى أن تحقيق هذا الإنجاز يلقي الضوء على ما يواصل فريق العمل إنجازه على الأرض".


من جانبه، قال عبد الله البشري، مدير الصحة والسلامة في اللجنة العليا: "يسعدنا أن نرى أن إجراءاتنا على صعيد الصحة والسلامة في كافة مواقع البناء تحقق مرة أخرى مثل هذه النتائج المبهرة. وبهذه المناسبة؛ أتقدم بالتهنئة إلى المقاولين ومديري المشروع، والذين أسهموا في توفير أجواء صحية وآمنة للعمال في مشروع بناء استاد الثمامة".

واستوحى المعماري القطري إبراهيم الجيدة، تصميم الاستاد من "القحفية"، وهي قبعة تقليدية يرتديها الرجال في قطر والعالمين العربي والإسلامي، ويمزج ببراعة بين الماضي والمستقبل، ليس في قطر، وحدها بل في جميع أنحاء المنطقة العربية.

ومن المقرر الإعلان عن جاهزية استاد الثمامة في عام 2021، وشهدت أعمال تشييد الاستاد تقدماً ملحوظاً مع إتمام بناء الهيكل الخرساني، والمدرجات العلوية، وأعمدة السقف.

ويقع الاستاد المونديالي، الذي ستبلغ طاقته الاستيعابية 40 ألف مشجّع، في منطقة الثمامة بالقرب من مطار حمد الدولي، ومن المقرر أن يستضيف مباريات في بطولة قطر 2022 من دور المجموعات حتى ربع نهائي المونديال.


تأهل فريق الشهيد جحاف لنصف نهائي بطولة الشهيدين القدمي وعبدالمنعم للقدم بحجة
أهلي صنعاء يتعاقد مع المهاجم هاني أبوهادي
تكريم المنتخب المدرسي للكيك بوكسينج
إنتر ميلان يتعاقد مع فيدال لاعب وسط برشلونة مقابل مليون يورو
مانشستر سيتي يبدأ الموسم بالفوز 3-1 في ولفرهامبتون
مونديال قطر 2022: الفيفا يعتمد أول داعم للحلول اللوجتسية في البطولة
اختتام دوري كرة القدم لأندية محافظة تعز
انطلاق بطولة 21 سبتمبر للفروسية بصنعاء
ديوكوفيتش يواجه شوارتزمان في نهائي بطولة إيطاليا المفتوحة للتنس
فوز لايبزج على ماينز .. وتعادل فولفسبورج مع باير ليفركوزن في الدوري الألماني