بحث :  
مناقشة استكمال إجراءات تأسيس الشركة اليمنية للتعدين
مناقشة استكمال إجراءات تأسيس الشركة اليمنية للتعدين
[13/سبتمبر/2020]

صنعاء- سبأ:

ناقش لقاء اليوم ضم وزيري الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة والنفط والمعادن أحمد عبد الله دارس، ترتيبات تأسيس الشركة اليمنية للتعدين.

وفي اللقاء استعرض مدير الشركات بوزارة الصناعة إبراهيم السياني دور الوزارة في المساعدة على تأسيس الشركة وتسهيل وتبسيط الإجراءات وفقا للقانون.

وأكد وزير الصناعة والتجارة أهمية إنشاء الشركة اليمنية للتعدين في إطار تنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة لرفد الإقتصاد الوطني.

وثمن جهود وزارة النفط والمعادن وهيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية وكافة الجهات المساهمة في الشركة اليمنية للتعدين .. لافتاً إلى أن إنشاء الشركة من شأنه النهوض بقطاع التعدين واستثمار ما تمتلكه البلد من إمكانات في هذا القطاع.

ووجه الوزير الدرة قطاعات الوزارة والإدارة العامة للشركات وبقية الإدارات بالتعاون في استكمال الإجراءات اللازمة لتأسيس الشركة .. مؤكداً أن الوزارة لن تدخر جهدا في تقديم الدعم والتسهيلات لهذه الشركة وكافة الشركات الاستثمارية التي تعمل في مختلف المجالات.

من جانبه نوه وزير النفط والمعادن بتعاون وزارة الصناعة والتجارة مع استكمال إجراءات تأسيس الشركة اليمنية للتعدين.

وأشار إلى أن الوزارة تعمل على دعم وتشجيع الاستثمارات المحلية والأجنبية في قطاع الثروات المعدنية نظرا لما يمثله من أهمية في الاستثمار بهذا القطاع باعتباره أحد القطاعات المعول عليها رافد الاقتصاد الوطني.

واستعرض جهود الوزارة في تشجيع الاستثمارات في كافة القطاعات المعدنية وإدارة وتنمية قطاع النفط والغاز والثروات المعدنية وتنفيذ خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية المختلفة.

ولفت الوزير دارس إلى أن الشركة التي تسهم فيها عدد من الجهات المختلفة تتماشى مع تنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة لتشجيع الاستثمارات واستغلال الثروات المعدنية والنفطية في البلاد.

حضر اللقاء المدير التنفيذي للشركة اليمنية للاستثمارات النفطية والمعدنية المهندس أحمد شايف حرمل.


البنك الدولي يمنح أثيوبيا 80 مليون دولار دعما لقطاع الزراعة
النفط يرتفع بعد توقعات بحدوث عجز وعاصفة
مصدر بشركة النفط : قوى العدوان تحتجز أكثر من 409 آلاف طن من المشتقات
مناقشة إجراءات التعاقد مع مزارعي الثوم في بني مطر بمحافظة صنعاء
انخفاض طلبات إعانة البطالة الأمريكية الاسبوع الماضي
 خبيرة بالبنك الدولي: تعافي الاقتصاد العالمي قد يستغرق خمسة أعوام
انخفاض أسعار النفط مع ظهور مخاوف بشأن الطلب من جديد
تحذير من كارثة انسانية باليمن بسبب استمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية
تراجع أسعار الذهب في الأسواق العالمية
ْانخفاض مستوى البطالة في أستراليا في أغسطس الماضي إلى نسبة 6.8 %