بحث :  
السياحة تجري التحضيرات لإقامة ملتقى المحويت السياحي الثاني
السياحة تجري التحضيرات لإقامة ملتقى المحويت السياحي الثاني
[26/اغسطس/2020]

صنعاء - سبأ :

تجري وزارة السياحة حاليا، التحضيرات لإقامة ملتقى المحويت السياحي الثاني، المقرر تنظيمه بالتزامن مع الاحتفال بثورة 21 سبتمبر.

وأوضح القائم بأعمال وزير السياحة أحمد العليي، لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الملتقى يهدف إلى إبراز خصائص المنتج السياحي لمحافظة المحويت كجزء من المنتج السياحي اليمني الفريد وما تتمتع به من طبيعة خلابة، فضلا عن لفت انتباه المستثمرين للاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة والمنتج السياحي الفريد الذي تزخر به المحافظة.

وأشار إلى أن الملتقى يسعى إلى التعريف بالخصائص التي تتمتع بها كل مديرية من مديريات محافظة المحويت الطبيعية والتراثية والتاريخية عبر مجموعة من الفعاليات.

ولفت العليي، إلى أن الفعاليات تشمل التعريف بمناطق الاستثمار السياحي بما يمهد الطريق أمام رأس المال الوطني باتخاذ خطوات شجاعة لضخ الاستثمارات المباشرة في مجالات البنية التحتية السياحية بالمحويت من فنادق ومتنزهات ومطاعم وغيرها.

وأشاد بالاستثمارات التي بدأت في المحافظة بالمجال السياحي لتوفير متطلبات الزوار خاصة في ظل ما تشهده من إقبال خلال مواسم الأعياد والإجازات.

وأكد القائم بأعمال وزير السياحة، أهمية دور رأس المال الوطني في تحقيق التنمية السياحية المستدامة.. لافتا إلى انه بدون الاستثمار في البنية التحتية لن يشهد القطاع السياحي أي تطور.

ولفت إلى مزايا المنتج السياحي الذي تزخر به المحويت سواء على المستوى التاريخي أو على المستوى الطبيعي والرياضي.. مشيرا إلى أن المحويت تمتلك مناطق واعدة يجب توجيه الاستثمارات إليها لتنشيط السياحة وزيادة مساهمة هذا القطاع في الاقتصاد الوطني.


مدير مؤسسة تنمية الحبوب يهنئ قائد الثورة بالعيد السادس لثورة 21 سبتمبر
اختتام دوري كرة القدم لأندية محافظة تعز
وزير الدولة المزجاجي يهنئ قائد الثورة بالعيد السادس لثورة 21 سبتمبر
ألعاب نارية تضئ سماء مدينة حجة ابتهاجا بالعيد السادس لثورة 21 سبتمبر
 رئيس تنظيم التصحيح يهنئ قائد الثورة بعيد الثورة 21 سبتمبر
الحوثي وبن حبتور يحضران الحفل المركزي بالعيد السادس لثورة 21 سبتمبر
المراوعة تحتفي بعيد ثورة 21 سبتمبر 
قيادة السلطة المحلية بالحديدة تزور الجرحى والنصب التذكاري للشهيد الرئيس الصماد
انطلاق بطولة 21 سبتمبر للفروسية بصنعاء
حفل خطابي وفني بالحديدة بعيد الثورة 21 سبتمبر المجيدة