بحث :  
صحيفة ألمانية:أمريكا تعرقل مد أنابيب مشروع الغاز الروسي إلى أوروبا
صحيفة ألمانية:أمريكا تعرقل مد أنابيب مشروع الغاز الروسي إلى أوروبا
[26/يوليو/2020]

برلين – سبأ :

كشفت مصادر صحفية ألمانية عن أن الولايات المتحدة تمارس المزبد من الضغوط على الشركات الأوروبية لمنعها من المشاركة في بناء مشروع "السيل الشمالي 2" لنقل الغاز الروسي إلى أوروبا.

ونقلت صحيفة "دي فيلت" الألمانية اليوم عن مصادر مطلعة القول أن الجانب الأمريكي عقد مؤتمرين بالفيديو مع مقاولين من ألمانيا ودول أوروبية أخرى يعملون على مد خط أنابيب الغاز المذكور "حذرهم فيها من العواقب بعيدة المدى لمشاركتهم اللاحقة في المشروع". وحضر هذه المؤتمرات ممثلون عن وزارات الخارجية والخزانة والطاقة الأمريكية.

وقالت مصادر للصحيفة إن المسؤولين الأمريكيين "أبلغوا هذه الشركات بوضوح أنهم يريدون منع استكمال مشروع السيل الشمالي 2 "نورد ستريم 2". وقال أحد محاوري الصحيفة: "أعتقد أن التهديدات خطيرة للغاية".

ووافق مجلس الشيوخ الأمريكي هذا الأسبوع على مشروع ميزانية الدفاع للسنة المالية 2021، التي تضمنت عقوبات إضافية ضد مشروع "السيل الشمالي 2".

ويتضمن مشروع "السيل الشمالي 2" مد خطين لأنابيب الغاز الروسي بسعة إجمالية تبلغ 55 مليار متر مكعب من الغاز سنويا، من الساحل الروسي عبر قاع بحر البلطيق إلى ألمانيا، وتمر هذه الأنابيب أيضا من خلال المناطق الاقتصادية الإقليمية أو الحصرية لكل من فنلندا والسويد والدنمارك.

وتضخ شركة غازبروم الروسية العملاقة نصف الأموال المستثمرة في هذا المشروع، وتأتي باقي الاستثمارات من شركاء أوروبيين على رأسهم: شل ، أو إم في ، وإنجي، ويونيبر، ووينترشال.

 

 


انخفاض الطلب العالمي على الذهب 6% في النصف الأول من العام
إرتفاع أسعار النفط وخام برنت يسجل 43.31 دولار للبرميل
وزير الصناعة يشيد بجهود الرقابة على أسعار اللحوم خلال العيد
اغلاق 2 من مصافي النفط في الولايات المتحدة
إنترفاكس: ارتفاع إنتاج النفط الروسي إلى 9.37 مليون ب/ي في يوليو
منظمة التجارة العالمية تعلن عدم اتفاق أعضائها على تعيين مدير مؤقت
اسعار الذهب بصدد تحقيق أفضل شهر في 4 سنوات
الاقتصادية العليا تهنئ قائد الثورة والمجلس السياسي بحلول عيد الأضحى
الصناعة تنجز التقرير النصفي للخطة المرحلية الأولى للرؤية الوطنية
  كورونا تعصف بالاقتصاد الأمريكي في الربع الثاني من العام الجاري