بحث :  
محافظة تعز .. جهود حثيثة لإعادة منظومة النظافة وحماية البيئة
محافظة تعز .. جهود حثيثة لإعادة منظومة النظافة وحماية البيئة
[23/يوليو/2020]

تعز - سبأ :

عبده سيف عثمان

رصدت السلطة المحلية بمحافظة تعز أكثر من 200 مليون ريال لتأهيل وصيانة معدات صندوق النظافة والتحسين ومكتب الأشغال العامة والطرق وعددها 20 معدة ثقيلة كانت خارج الجاهزية.

وفي ظل الأوضاع التي تمر بها البلاد, جراء استمرار العدوان وما يفرضه من حصار منذ ما أكثر من خمس سنوات, توقفت أعمال النظافة, والمعدات والآليات وساهم ذلك في تهالك بعضها, ما يتطلب صيانتها وإعادة تأهيليها وإصلاحها.

واعتبر المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين بالمحافظة طلال الصوفي، اعتماد 200 مليون ريال لتأهيل هذه المعدات انجازاً نوعياً باتجاه تحسين أعمال النظافة وحماية البيئة على مستوى مركز المحافظة والمديريات.

وأشار إلى أن تأهيل وصيانة معدات النظافة، يأتي في إطار حرص قيادة المحافظة على تعزيز جهود حماية البيئة والارتقاء بمستوى أعمال النظافة ومكافحة الأوبئة والأمراض.

وقال "تلك المعدات كانت خارج الخدمة في حين أننا في أمس الحاجة لمعدات خاصة بالنظافة ووحدات الشق، ما استدعى تأهيل المعدات الحالية وإعادتها إلى العمل، في إطار إصلاح أكبر عدد من المعدات العملاقة وإعادتها للخدمة".

ولفت المهندس الصوفي إلى أنه تم استعادة معدات متنوعة بعد أن كانت شبه معطلة واستكمال تأهيل الدفعة الأولى من الآليات والمعدات التي تضم شيولات وبوكلينات وضاغطات وكنترات.

وأكد أن العمل جارٍ لتأهيل معدات أخرى من شيولات كبيرة وقلابات وضاغطات ومعدات خاصة بالمكب العام للقمامة بحذران بتكلفة إجمالية تقدر بنحو مائة مليون ريال.

فيما أشار مدير مكتب الأشغال العامة والطرق المهندس فيصل مشعل إلى جهود قيادة المحافظة في تحقيق الانجازات والتحولات في مختلف المشاريع، مما يعزز جهود استعادة مدينة تعز لدورها كعاصمة ثقافية للجمهورية اليمنية.

ولفت إلى أنه تم في الآونة الأخيرة تحريك عدة ملفات، كانت عالقة منذ سنوات تهم مصالح المواطنين.

وقال "هاهي تعز تشهد مشاريع حيوية بالإضافة إلى البنى التحتية لعملية التنمية الشاملة، وتتواصل بوتيرة عالية مشاريع شق الشوارع الفرعية في الحوبان وماوية من مختلف الاتجاهات وإسقاط المخططات العمرانية على الواقع وتأهيل شبكة الضغط العالي، والمياه، بما يكفل استفادة جميع المواطنين من هذه الخدمات".

وأكد حرص مكتب الأشغال وصندوق النظافة على تأهيل معدات النظافة وإعادتها إلى الخدمة، للاستفادة منها في تعزيز جهود مستوى النظافة ورفع المخلفات والأتربة المكدّسة والمتراكمة التي أعاقت حركة السير وتسببت في حوادث مرورية.

ولفت المهندس مشعل إلى أن تأهيل وصيانة معدات العمل يجسد حرص السلطة المحلية على النهوض بمسيرة التنمية الشاملة بالمحافظة في مختلف القطاعات .. وأضاف "بتكاتف الجهود ودعم قيادة المحافظة سنتجاوز المعوقات التي تواجه سير العمل".

وأوضح أنه تم إعادة معدات ثقيلة تابعة لمكتب الأشغال خاصة بأعمال الشق والطوارئ وحرارات ورافعات وشيولات وغيرها في طريقها للتأهيل والصيانة، كما تم تأهيل معدات فنية تعمل حالياً بالميدان ضمن برنامج الشق وتنفيذ المخططات العامة.

وتشهد مدينة تعز جهوداً حثيثة لتأهيل شبكة الطرق، وسفلتت وردم الحفر في الشوارع الرئيسة والفرعية ورفع العشوائيات، فضلا عن جهود توفير الأثاث والتجهيزات الفنية للمرافق الحكومية وسبل تنمية الإيرادات بمختلف أنواعها.


أعياد مؤجلة.. حتى عودة أبطالها
هيئة المستشفى الجمهوري بحجة.. نقلة نوعية في الخدمات الطبية رغم العدوان
التصعيد التركي الفرنسي في الأزمة الليبية
إحياء اليوم الدولي لمكافحة الاتجار بالأشخاص
اليمنيون يلتهمون العاصفة الصفراء...!
الصين والولايات المتحدة.. تنافس محموم ينذر بنزاع عسكري يهدد أمن العالم
أُضحية العيد في ظل العدوان كالحج لمن استطاع إليه سبيلاً
هونغ كونغ في معادلة الصراع الصيني الأمريكي
الذهب .. بريق يخطف الأضواء وسعر الأوقية يكسر حاجز الـ 1900 دولار
الحج في زمن دولة بني سعود الوهابية