بحث :  
الجنيد يشدد على ضرورة استمرار صيانة شبكات الطرق والجسور
الجنيد يشدد على ضرورة استمرار صيانة شبكات الطرق والجسور
[20/يوليو/2020]

صنعاء - سبأ :

أشاد نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية رئيس المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية محمود الجنيد بدور صندوق صيانة الطرق والمؤسسة العامة للطرق والجسور في مواجهة استهداف العدوان للبنية التحتية لشبكات الطرق والجسور.

وأكد الجنيد في اجتماع عٌقد بصنعاء اليوم لمناقشة آلية عمل صندوق صيانة الطرق والمؤسسة العامة للطرق والجسور ورؤيتهما المستقبلية لمشاريع الصيانة الروتينية والطارئة للطرق الرئيسة والفرعية التي يستهدفها طيران العدوان، أن الشعب اليمني يخوض اليوم معركة النصر بتحد وإصرار وإيمان منقطع النظير سيكتب عنها ويخلدها التاريخ.

وشدد على ضرورة استمرار صيانة شبكات الطرق والجسور الرئيسة التي تربط المحافظات والفرعية داخل مراكز المحافظات والتي قد تتسبب الأمطار في تدميرها والحمولات والأوزان الكبيرة أثناء نقل البضائع .. مؤكداً أهمية وضع خطط واستراتيجيات ورؤى مستقبلية لضمان استمرارية عمل الصندوق خلال الفترة المقبلة وفقاً لما تتطلبه المرحلة.

ولفت إلى أهمية إدراج احتياجات الصندوق والمؤسسة العامة للطرق والجسور والمعالجات للإشكاليات التي تواجه عملهما ضمن خطة المرحلة الثانية من الرؤية .. مؤكدا ضرورة تكامل العمل بين الصندوق ومؤسسة الطرق والجسور والاهتمام بالكوادر الفنية والهندسية.

ونوه نائب رئيس الوزراء بجهود موظفي ومهندسي صندوق صيانة الطرق ومؤسسة الطرق والجسور في إعادة وإصلاح ما دمره العدوان من شبكات الطرق والجسور.

فيما استعرض رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق المهندس نبيل الحيفي، أعمال الصيانة لمشاريع الطرق والجسور الرئيسة التي تربط المحافظات مع بعضها .. مؤكدا حرص الصندوق على إصلاح شبكات الطرق ومعالجة الأضرار الناتجة عن استهداف وقصف طيران العدوان لما يقارب من ١٤٠ جسر وعبارة على مستوى المحافظات.

وأشار إلى حاجة شبكات الطرق لصيانة مستمرة بسبب هطول الأمطار ومرور القاطرات التي تحمل أوزان كبيرة، تؤدي إلى تشققات في طبقة الإسفلت .. مبيناً أن الصندوق يعمل بالتنسيق مع مؤسسة الطرق والجسور على صيانة الطرق والجسور رغم الصعوبات المالية والإدارية.

بدوره استعرض المدير التنفيذي للمؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس عبدالرحمن الحضرمي رؤية المؤسسة الفنية والمالية والإدارية للفترة المقبلة وإعادة تفعيل دورها في مجال الطرق والجسور.

ولفت إلى أن طيران العدوان استهدف معدات المؤسسة بصورة مباشرة، لإعاقة مسار عملها في إعادة فتح وصيانة الطرق والجسور.

ولفت الحضرمي إلى أعمال الصيانة الروتينية والطارئة التي تنفذها المؤسسة رغم شحة الإمكانيات، بالتنسيق مع صندوق صيانة الطرق لضمان استمرار حركة السير وفتح الطرق المتضررة بسبب العدوان.

حضر الاجتماع نائب رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق المهندس نبيل المؤيد ونائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة الطرق والجسور المهندس أمير الدين الحوثي وعدد من قيادات ومدراء العموم بالصندوق ومؤسسة الطرق والجسور.


عضو السياسي الأعلى الحوثي يعزي رجل الأعمال الشهاري في وفاة والدته
بدء دورة تدريبية في مجال التخطيط الاستراتيجي القومي بصعدة
بيان مكوّن "اشتراكيون ضد العدوان" بشأن مجزرة قرية الحكيمة
أبناء القناوص بالحديدة ينددون بجرائم العدوان
مناقشة ترتيبات تدشين فعاليات ذكرى سنوية الشهيد في باجل بالحديدة
طيران العدوان يشن أربع غارات على أمانة العاصمة
مناقشة الاستعدادات لذكرى الشهيد في مديريات المربع الشمالي بالحديدة
تسجيل 172 خرقا لقوى العدوان في الحديدة خلال 24 ساعة
المحكمة العسكرية تواصل محاكمة 18 متهما من الخونة بجريمة قتل وتعذيب 26 أسيراً
تدشين فعاليات ذكرى سنوية الشهيد في مديرية مبين بحجة