بحث :  
اجتماع بمجلس النواب يناقش سبل تعزيز الوعي بالعمل البرلماني
اجتماع بمجلس النواب يناقش سبل تعزيز الوعي بالعمل البرلماني
[30/يونيو/2020]

صنعاء - سبأ :

عٌقد بمجلس النواب اليوم اجتماع برئاسة رئيس لجنة الصحة العامة والسكان بالمجلس الدكتور عبد الباري دغيش، بحضور عضو مجلس النواب عبده محمد ردمان وعدد من قيادات وأعضاء برلمان شباب بريكس للتنمية.

ناقش الاجتماع سبل تعزيز الوعي بالعمل البرلماني في المسار الإنمائي وذلك بمناسبة اليوم العالمي للعمل البرلماني والذكرى ألـ131 لإنشاء الاتحاد البرلماني الدولي، كأول اجتماع يعقده برلمان شباب البريكس للتنمية في اليمن.

وأشار الدكتور دغيش إلى أهمية انعقاد الاجتماع للتذكير باليوم العالمي للعمل البرلماني والذكرى ألـ131 لإنشاء الاتحاد البرلماني الدولي .. منوها بجهود شباب برلمان بريكس والطاقم البرلماني في مجلس النواب.

ووجه الدعوة لكافة البرلمانيين والمنظمات وأحرار العالم تضافر الجهود لنصرة مظلومية الشعب اليمني .. مستعرضاً معاناة الشعب اليمني في ظل استمرار العدوان والحصار إلى جانب الوضع الصحي والبيئي بسبب تفشي الأمراض والأوبئة ومنها فيروس كورونا.

وأعرب عن الأسف لتخاذل المجتمع الدولي والأمم المتحدة إزاء الجرائم والإنتهاكات التي يرتكبها تحالف العدوان بحق الشعب اليمني وتجردها عن الالتزام بتنفيذ القوانين والمواثيق الدولية الإنسانية والاضطلاع بواجبها تجاه معاناة الشعب اليمني.

وألقيت خلال الاجتماع كلمات من رئيس برلمان شباب بريكس الدكتور فؤاد الغفاري ونائبة رئيس البرلمان الدكتورة إيمان أبو طالب وأمين عام البرلمان الدكتور عارف العامري، أشارت في مجملها إلى أهمية الاحتفاء باليوم العالمي للعمل البرلماني، بما يعزز من موقف مجلس النواب اليمني الثابت إزاء مؤامرات العدوان.

وأشارت الكلمات إلى أهمية دور مجلس النواب في تأكيد مسؤوليته التاريخية والوطنية .. لافتة إلى مساندة برلمان شباب بريكس لمواقف مجلس النواب الحرة ومنها موقف التضامن في اليوم العالمي للقدس ودعوة مجلس النواب بالجمهورية اليمنية للمنظمات الدولية والوطنية للضغط على دول تحالف العدوان لإيقاف العدوان ورفع الحصار.


أبناء مديرية حبور ظليمة بعمران يعلنون النفير العام
تفقد الخدمات بمستشفى وإدارة أمن ضوران بذمار
السلطة المحلية بالحديدة تدين قصف طيران العدوان مدينة الصليف
أبناء العدين بإب يؤكدون استمرار النفير العام رداً على جرائم العدوان 
ورشة عمل في مجال اختصاصات مكتب الزراعة وفروعه بصنعاء 
صناعة حجة يضبط 265مخالفة في النصف الأول من العام الجاري
لجنة التعليم العالي تطلع على الإجراءات الاحترازية في جامعتي المستقبل والسعيدة
قبائل همدان بمحافظة صنعاء تؤكد استجابتها للنكف القبلي رداً على جريمة آل سبيعيان
إغلاق ست آبار مياه مخالفة بمديرية السبعين بأمانة العاصمة
مليون و700 ألف دولار خسائر مؤسسة المياه في حجة جراء العدوان