بحث :  
مناقشة تعزيز العمل المشترك للمكتب التنفيذي للرؤية والوحدة الفنية برئاسة الجمهورية
مناقشة تعزيز العمل المشترك للمكتب التنفيذي للرؤية والوحدة الفنية برئاسة الجمهورية
[30/يونيو/2020]

صنعاء - سبأ :

أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية رئيس المكتب التنفيذي للرؤية محمود الجنيد، الحرص على متابعة وتقييم الأنشطة والخطط التي نفذتها الجهات الحكومية وفقاً للرؤية الوطنية خلال الربعين الأول والثاني من العام الجاري.

وأشار الجنيد في اجتماع مشترك اليوم للمكتب التنفيذي للرؤية الوطنية والوحدة الفنية للمتابعة والتقييم بمكتب رئاسة الجمهورية، إلى أهمية التنسيق المستمر بين المكتب والوحدة لمعالجة كافة الصعوبات التي تواجه تنفيذ الرؤية الوطنية في إطار منظومة العمل المتكاملة لها بما يسهم في رفعة كفاءة وفعالية الانجاز.

ولفت إلى التنسيق الواسع مع الجهات ذات العلاقة في تنفيذ الرؤية والسير وفقاً للبرنامج الزمني الذي تم إعداده حسب المعايير التي تضمنتها منهجية الرؤية الوطنية.

وأكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية، ضرورة النزول الميداني المشترك للتعرف عن قرب على جوانب القصور والإشكاليات الفنية والتقنية المتضمنة تقارير الربع الأول من العام الجاري وتجاوزها فيما يتعلق بتقارير الربع الثاني.

فيما أكد القائم بأعمال رئيس الوحدة الفنية للمتابعة والتقييم بمكتب رئاسة الجمهورية أمين سر المجلس السياسي الأعلى الدكتور ياسر الحوري، حرص قيادة المجلس السياسي الأعلى على نجاح تنفيذ الرؤية الوطنية وتحقيق أهدافها على أرض الوقع.. مشيدا بالتوجيهات الرئاسية فيما يتعلق بالتخصيصات المالية للخطة وأهمية استكمالها من قبل وزارة المالية خصوصا وأنها قد وضعت وفق معايير دقيقة وواضحة.

وأشار إلى أن تقارير الوحدة الفنية الصادرة مؤخرا، مهنية وتقنية وقابلة للنقاش لأن الهدف تحسين الأداء ورفع مستوى التخطيط والتنفيذ مستقبلا بما يسهم في تحقيق مؤشرات الخطة بالشكل المطلوب.

وأشاد الحوري، بالجهود التي بذلت من قبل الجهات الحكومية والقضائية والرئاسية خلال النصف الأول من العام ٢٠٢٠ رغم الإمكانات المحدودة التي تم تجاوزها بالإرادة الجماعية لقيادات الدولة لتعزيز الصمود في مواجهة العدوان ومحاولاته إفشال أي جهود مهما كانت لبناء الدولة اليمنية الحديثة وترسيخ أسسها.

من جانبه أشار نائب رئيس المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية يحيى المحاقري إلى أهمية استيعاب أي تطوير أو طلب إضافات لخطط الجهات الحكومية وفق آليات ومعايير محددة يتم الاتفاق عليها بحيث تدعم وتساند نجاح الرؤية وخطة المرحلة الأولى.

وناقش الاجتماع السبل المثلى لتعزيز العمل المشترك بين المكتب التنفيذي والوحدة الفنية وبقية منظومة الرؤية في مسار تنفيذ الرؤية الوطنية .

واستعرض الاجتماع تقارير الجهات الحكومية مقارنة ما تم تحقيقه مع ما خطط له وأثر المتغيرات المحلية والدولية وبخاصة الجائحة العالمية كورونا في تنفيذ الرؤية الوطنية .

وأقر الاجتماع تشكيل لجان مشتركة للنزول الميداني لتقديم الدعم والمساندة لتجويد تقارير الربع الثاني وتطوير الأعمال والقوالب الموحدة ومناقشة التقارير المنجزة والتجسير بينها بما يسهم في تكامل العمل واستدامته.

وشدد على الاهتمام بالجانب التدريبي وتنمية مهارات كوادر الوحدات التنفيذية للرؤية بما يسهم في تحسين مستوى المتابعة والتقييم لخطة المرحلة الأولى.

وناقش الاجتماع الترتيبات الجارية للإعداد لخطة المرحلة الثانية ودليل التخطيط والنظام الالكتروني.. مؤكدا أهمية استكمال إنشاء وحدة خاصة برصد مؤشرات الرؤية وخططها المرحلية بالجهاز المركزي للإحصاء.


ورشة عمل في مجال اختصاصات مكتب الزراعة وفروعه بصنعاء 
صناعة حجة يضبط 265مخالفة في النصف الأول من العام الجاري
لجنة التعليم العالي تطلع على الإجراءات الاحترازية في جامعتي المستقبل والسعيدة
قبائل همدان بمحافظة صنعاء تؤكد استجابتها للنكف القبلي رداً على جريمة آل سبيعيان
إغلاق ست آبار مياه مخالفة بمديرية السبعين بأمانة العاصمة
مليون و700 ألف دولار خسائر مؤسسة المياه في حجة جراء العدوان
قوى العدوان تواصل خروقاتها بالحديدة و26 غارة للطيران على مأرب والجوف
 طيران العدوان يشن 34 غارة على مأرب   
تسجيل 78 خرقا لقوى العدوان بالحديدة خلال الـ24 ساعة الماضية
الرئيس المشاط يعزي في وفاة عضو مجلس الشورى الشيخ صالح رُبيد