بحث :  
توقيع اتفاقيتي تعاون بين وزارة السياحة وشركتي أورنج وتحسين البنيان
توقيع اتفاقيتي تعاون بين وزارة السياحة وشركتي أورنج وتحسين البنيان
[07/يونيو/2020]

صنعاء- سبأ:

وُقع اليوم بصنعاء على اتفاقيتي تعاون بين وزارة السياحة وشركتي أورنج لتقنية المعلومات وتحسين البنيان للاستشارات الهندسية المقاولات لتطوير الخدمات السياحية وتشجيع السياحة الداخلية.

تتضمن الاتفاقية الأولى التي وقعها القائم بأعمال وزير السياحة أحمد العليي ومدير شركة أورنج لتقنية المعلومات وليد عبد الله حسن الربع، إنشاء نظام حجز إلكتروني موحد للخدمات السياحية بهدف تحسين الخدمات السياحية وتشجيع السياحة الداخلية.

كما يتضمن الاتفاق، إنشاء برنامج" أعرف وطنك" والمتمثل في تطبيق الكتروني يقدّم خدمات الحجز الفندقي والرحلات السياحية لذوي الدخل المحدود وتمكينهم وعائلاتهم من التعرف على الفنادق المتاحة كافة الخدمات المقدمة فيها بما يتناسب وقدراتهم المالية ويلبي رغباتهم واحتياجاتهم، بالإضافة إلى تمكينهم من الاستمتاع والتعرف على مناطق الجذب السياحية المتعددة والمنتشرة على إمتداد محافظات الجمهورية.

وتتضمن الاتفاقية إنشاء برنامج "مناسبة" الذي يوفر الجهد والمال للمستفيدين ويمكنهم من البحث والتعرف على خصائص صالات الأفراح والمناسبات الاجتماعية المتاحة إلكترونيا ومباشرة، وبما يسهل من البحث والحجز والترتيب لإحياء المناسبات وفق النطاق الجغرافي القريب منهم.

فيما تتضمن الاتفاقية الثانية التي وقعها القائم بأعمال وزارة السياحة أحمد العليي ومدير مكتب شركة تحسين البنيان المهندس معين الهمداني، تبني أعمال الحصر الميدانية والاستشارات الهندسية فيما يخص مشاريع البنية التحية والتنمية السياحية وأعمال الترميم والبناء للمدن التاريخية والتراثية والسياحية.

وتشمل الإتفاقية المشاركة في تحليل عروض الأسعار وتجهيز التصاميم والمخططات الهندسية لجميع الأعمال الهندسية لمشاريع التنمية السياحية وتجهيز الحدائق والنوافير والمسطحات الخضراء.

وأكد القائم بأعمال وزير السياحة أهمية التعاون بين الوزارة وشركتي أورنج لتقنية المعلومات وتحسين البنيان ودورهما مستقبلا في تحسين وتطوير الخدمات السياحية وتشجيع السياحة الداخلية وتحسين فرص الاستثمار السياحي وتعزيز البنية التحتية السياحية.

بدوره ثمن مدير شركة أورنج ومدير مكتب شركة تحسين البنيان جهود وزارة السياحة ومساعيها باتجاه تحسين الخدمات السياحية والإرتقاء بها بما يلبي احتياجات المستفيدين في ظل الظروف التي يعيشها اليمن في ظل العدوان والحصار.

وأكدا أهمية التنسيق مع وزارة السياحية ودور الإتفاقيات في الارتقاء بمستوى السياحة الداخلية والتعرف على فرص الاستثمار والمشاريع السياحية المتاحة والنهوض بالبنية التحتية السياحية.


ضبط 36 مخالفة بمحافظة صنعاء
تنفيذ أعمال رقابة على المطاعم في المتون بالجوف
تكريم المتميزين بهيئة مستشفى الثورة بالحديدة
الاتحاد التعاوني الزراعي يدين استمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية
مناقشة جوانب التنسيق بين وزارة حقوق الإنسان واتحاد الغرف التجارية
طيران العدوان يشن 11 غارة على ماهلية والعبدية بمأرب
تدشين المرحلة 13 من حملة الإنفاق الشعبية "حي على خير اليمن"
إغلاق محل لبيع المبيدات الزراعية بأمانة العاصمة
اجتماع بصنعاء يناقش تعزيز اجراءات تفتيش المبيدات بالمنافذ الجمركية
ندوة بالحديدة تطالب الأمم المتحدة بإدانة استمرار العدوان في احتجاز سفن النفط