بحث :  
الأرصاد : استمرار حالة عدم استقرار الأجواء في أغلب المحافظات
الأرصاد : استمرار حالة عدم استقرار الأجواء في أغلب المحافظات
[23/مايو/2020]

صنعاء ـ سبأ:

قال المركز الوطني للأرصاد إن المعطيات الرصدية والتنبؤية وخرائط الطقس تبين استمرار حالة عدم استقرار الأجواء في أغلب محافظات الجمهورية خاصة المرتفعات الجبلية وأجزاء من الهضاب الداخلية والساحلية الجنوبية خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

وتوقع المركز في نشرته الجوية اليوم، تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منها، هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة قد تكون بعضها غزيرة على المحافظات الجبلية من لحج وتعز جنوباً إلى صعدة شمالاً.

وأشار إلى أن الأمطار قد تمتد شرقاً إلى أجزاء من الصحاري والهضاب الداخلية خاصة الجوف، مأرب، البيضاء، الضالع، شبوة وصولاً إلى هضبة حضرموت.

ولم يستبعد المركز هطول أمطار رعدية متفرقة على المناطق الساحلية الجنوبية من لحج غرباً حتى سواحل المهرة شرقاً والمناطق الداخلية المحاذية لها، وكذلك أجزاء من السواحل الغربية ومرتفعات تهامة.

كما توقع استمرار الارتفاع في درجات الحرارة العظمى على الصحارى والمناطق الساحلية.

وحذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من تدفق السيول في الشعاب والوديان، ونصح بعدم التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول، داعياً إلى الاحتماء من العواصف الرعدية.
وحذر أيضاً المواطنين في المناطق الصحراوية من الارتفاع العالي للحرارة نهارا، و كذلك قاطني المناطق الساحلية الغربية والجنوبية من الأجواء الحارة والرطبة، ونصح بعدم التعرض لأشعة الشمس اللافحة.

وأشار المركز إلى هطول أمطار يوم الجمعة بلغت كمياتها في إب 15.4ملم، و صنعاء - حدة 11.8 ملم، عمران 2.3 ملم، صنعاء 0.4 ملم، كما هطلت أمطار متفاوتة الشدة على أجزاء متفرقة من المحافظات الجبلية والهضاب الداخلية كانت معظمها خارج نطاق محطات الرصد الجوي.


بدء أعمال رش وتعقيم في عدد من الأحياء بأمانة العاصمة
طيران العدوان يشن 35 غارة على عدد من المحافظات
يوم العيد في صنعاء.. أجواء فرائحية مختلفة
تفقد أحوال منتسبي معسكر قوات الأمن المركزي بتعز
تشييع جثماني الشهيدين هارون وعفيف الجنيد بصنعاء
فرق مؤسسة الإتصالات تواصل حملة التعقيم والرش في ثاني أيام العيد
رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره الأرجنتيني بعيد الاستقلال
نائب مدير مصنع إسمنت عمران يطّلع سير العمل بإدارات وأقسام المصنع
رئيس الوزراء يعزي في وفاة الدكتور قصي محمد شهاب
أوقاف إب ينفذ مشاريع وقفية وإرشادية في عدد من مساجد المحافظة