بحث :  
محمد قايد يفوز بالمركز الأول في الصناعات الاستخراجية ضمن مسابقة رواد المشاريع الابتكارية
محمد قايد يفوز بالمركز الأول في الصناعات الاستخراجية ضمن مسابقة رواد المشاريع الابتكارية
[21/مايو/2020]

صنعاء- سبأ:

فاز المبتكر محمد قايد عمر عاطف بالمركز الأول في مجال الصناعات الإستخراجية والمعدنية عن مشروعه حفار آبار ارتوازي "حجم كبير" في المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الابتكارية برنامج رواد الإبتكار ٢٠٢٠م.

وأعلنت لجنة التحكيم عن فوز المبتكر خالد محمد علي السلطان بالمركز الثاني في المسابقة عن مشروعه إنتاج مواد مضافة للخرسانة والمبتكر مروان عبد الرحمن سعيد الصوفي بالمركز الثالث عن مشروعه تشخيص لأعماق الآبار.

وخلال حضوره المسابقة في مجال الصناعات الاستخراجية والمعدنية حث وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة الشباب والمبتكرين على ضرورة تطوير إبتكارات للصناعات المختلفة، بما يعزز من الاستدامة في مختلف المجالات وضمان الأمن الغذائي وحماية البيئة.

ولفت إلى أهمية الصناعات المعدنية في رفد الاقتصاد، انطلاقا من الثروات المتنوعة التي تمتلكها البلاد .. مؤكداً أهمية التعاون مع وزارة النفط والمعادن وهيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية لدعم المبتكرين، بما يسهم في إيجاد الحلول التقنية لإقامة الصناعات الاستخراجية والمعدنية الصديقة للبيئة.

وتطرق الوزير الدرة إلى جهود الوزارة في تشجيع القطاعات الصناعية المختلفة في اليمن .. مبيناً أن التنمية الصناعية المستدامة الشاملة تعتبر مصدراً مهماً لتنويع مصادر الدخل وتحسين مستوى معيشة الناس.

فيما أشار نائب وزير الصناعة محمد أحمد الهاشمي إلى أن مسابقة رواد المشاريع الإبتكارية تهدف لتشجيع الإبداع والإبتكار والإختراع ودعم وتشجيع البدائل المحلية وتنمية المواد البشرية ونشر ثقافة الإبداع والإبتكار والتصنيع والانتاج.

ولفت إلى أن إضافة مجال الصناعات الاستخراجية والمعدنية هذا العام وتبني المبادرات الابتكارية يأتي بهدف المساعدة على تطوير الصناعة الوطنية خاصة في هذا القطاع المهم.

وأكد الهاشمي أن تطوير الصناعات اليمنية ينطلق من إيجاد شراكة حقيقة بين المخترعين والمنتجين والمصنعين والدولة للخروج بمنتج يمني يلبي احتياجات السوق المحلية.

بدورهما أوضح الوكيل المساعد لوزارة النفط لشئون المعادن الدكتور يحيى الأعجم ورئيس هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية إبراهيم محمد الوريث أن المشاريع الابتكارية المقدمة للمسابقة في مجال الصناعات الإستخراجية والمعدنية تمثل نقطة انطلاق لتطوير هذا القطاع الواعد في اليمن.

وأشادا بمسابقة رواد المشاريع الإبتكارية ودورها في تشجيع المبتكرين وتحفيزهم على الإبداع، وأكدا الاستعداد دراسة هذه المشاريع وتطويرها وتبنيها بالتعاون مع وزارة الصناعة.

تكونت لجنة التحكيم في مجال الصناعات الاستخراجية والمعدنية من عميد كلية الهندسة بجامعة صنعاء الدكتور محمد البخيتي وعضوية الدكتور حاتم الدعيس والمهندس محمد العقيفي وعبد الله صنعاء.

يذكر أن برنامج رواد الإبتكار يبث يومياً الساعة الحادية عشرة مساءً على قناة اليمن الفضائية والقنوات الوطنية.

حضر المسابقة وكيل وزارة الصناعة لقطاع خدمات الأعمال محمد يحيى عبد الكريم ورئيس المؤسسة اليمنية العامة لصناعة وتسويق الإسمنت قاسم الوادعي.


روسيا تطالب الولايات المتحدة بوقف الإبتزاز الاقتصادي ضد فنزويلا
 أسهم أمريكا تفتح منخفضة بعد فقدان موجة الصعود
 المركزي الاوربي يتوقع ركودا كبيرا في 2020  وتعافيا جزئيا  العام المقبل
ارتفاع أسعار الذهب
ضبط ثلاث مخالفات تموينية بحجة
ضبط قاطرات غاز مخالفة بأمانة العاصمة
ضبط مواد منتهية الصلاحية وإغلاق مخبزين بالحديدة
صناعة ذمار يضبط 48 مخالفة ويغلق محلي خضروات وفواكه
انخفاض الاقتصاد البريطاني في مايو
اسعار الذهب تهبط مع صعود الأسهم قرب ذروة 3 أشهر