بحث :  
المبتكر مراد سيف يفوز بالمركز الأول في مجال الطاقة بمسابقة رواد المشاريع
المبتكر مراد سيف يفوز بالمركز الأول في مجال الطاقة بمسابقة رواد المشاريع
[20/مايو/2020]

صنعاء- سبأ:

أعلنت لجنة تحكيم المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الابتكارية، فوز المبتكر مراد أمين سيف بالمركز الأول في مجال إنتاج الطاقة عن مشروع التحكم في المنظمات الشمسية عن بعد .

وبحسب قرار لجنة التحكيم جاء المبتكر مالك أحمد البخيتي في المركز الثاني عن مشروعه المفاعل الهيدرولوكي ذاتي الدفع والمبتكر محمد طاهر الحكيم في المركز الثالث عن مشروعه هايبر باور.

 وخلال حضوره منافسات المسابقة في مجال إنتاج الطاقة، أشاد نائب رئيس الوزراء لشئون الرؤية الوطنية محمود الجنيد، بالمشاريع التي تم تقديمها في مجال الطاقة ما يعكس الأهمية التي يجب أن توليها الدولة للبحث العلمي في هذا المجال .

وأشار إلى أن الطاقة تعد الركيزة الأساسية لإحداث التنمية الشاملة وشريان التنمية في شتى المجالات .. لافتاً إلى أن الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة تؤكد على توفير الفرص للشباب لإطلاق طاقاتهم وتشجيعهم على الإبداع والابتكار ودعم الجهود الحكومية لمواجهة آثار العدوان والحصار.

وأكد الجنيد، دعم حكومة الإنقاذ للمبتكرين والمبدعين ومشاريعهم وتشجيع الابتكارات العلمية والتكنولوجية في مختلف المجالات ومنها هذا المجال الحيوي بما من شأنه فتح آفاق وفرص جديدة لتأمين الطاقة وتحقيق التنوع في مجال استخداماتها والاستثمار فيها.. داعيا الشباب إلى الاستمرار في العمل والتطوير لمشاريعهم.

وأشاد بجهود وزارة الصناعة والتجارة في دعم المبتكرين وتبني ورعاية مختلف المشاريع الابتكارية وكذا جهود لجنة التحكيم واللجان العاملة في المسابقة.

من جهته ثمن وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب الدرة دعم حكومة الإنقاذ لجهود الوزارة في تنفيذ المسابقة وتبني ورعاية المشاريع الابتكارية في كافة المجالات .

وأكد استمرار الوزارة في تقديم الدعم والمساندة للشباب والمبدعين لمواصلة جهودهم في بناء الوطن وتحقيق الإنجازات في أصعب الظروف.

وحث الوزير الدرة المبتكرين في مجال الطاقة على ابتكار حلول مستدامة للطاقة النظيفة ومعالجة التحديات التي تواجه الطاقة المتجددة في اليمن نظراً لأهميتها في التنمية المستدامة دورها في حماية البيئة.

فيما جدد نائب وزير الصناعة والتجارة محمد الهاشمي الدعوة للجهات الحكومية والقطاع الخاص لدعم المبتكرين ورعايتهم وتبني ابتكاراتهم واستقطاب المخترعين وتشجيعهم وتطوير ابتكاراتهم.. لافتا إلى أن الاهتمام بالشباب والمبدعين سيسهم في إيجاد تنمية حقيقية.

من جهته اكد نائب وزير الكهرباء والطاقة عبد الغني المداني استعداد الوزارة تقديم الدعم للشباب المبدعين والمبتكرين خاصة في مجال إنتاج الطاقة المتجددة.

وحث الشباب المبدعين على الاتجاه نحو المشاريع المستدامة التي تعود بالفائدة على الجميع .. مشيداً بالمسابقة ودورها في تشجيع الشباب على الابتكار وتحفيزهم على الإبداع.

بدوره أبدى رئيس المؤسسة الوطنية للتمويل الدكتور شرف الكبسي الاستعداد لتقديم التمويلات اللازمة للمشاريع الابتكارية وفقاً لآليات وشروط التمويل وتقديم التسهيلات والحوافز الاستثنائية تشجيعاً لهم.

تكونت لجنة التحكيم في مجال إنتاج الطاقة من عميد كلية الهندسة بجامعة صنعاء الدكتور محمد البخيتي وعضوية الدكتور أحمد العرشي والدكتور حاتم الدعيس والمهندس محمد العفيفي.


الدولار يرتفع وسط عزوف عن المخاطرة
فرنسا: أزمة (كورونا) كلفتنا 20 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي
النفط يرتفع مع تخفيف قيود كورونا وتعزز آمال تحسن الطلب 
الذهب يهبط مع تعزز الشهية للمخاطرة توقعا لتحفيز ياباني
اختتام الموسم الثاني للمسابقة الوطنية لرواد المشاريع الابتكارية
فريق ماكنة إنتاجية يفوز بالمركز الأول في الذكاء الاصطناعي بمسابقة رواد المشاريع
لبنان على أبواب أزمة غذائية بسبب تفاقم الوضع الاقتصادي
أسعار النفط تهبط مع تنامي التوتر بين الصين وأمريكا
إغلاق اثنين محلات وتواصل حملة الرقابة في عبس بحجة
محمد قايد يفوز بالمركز الأول في الصناعات الاستخراجية ضمن مسابقة رواد المشاريع الابتكارية