بحث :  
مشروع أزورا يفوز بجائزة تكنولوجيا المعلومات في مسابقة رواد المشاريع الابتكارية
مشروع أزورا يفوز بجائزة تكنولوجيا المعلومات في مسابقة رواد المشاريع الابتكارية
[18/مايو/2020]

صنعاء- سبأ:

حصل فريق مشروع ازورا المكون من مهند نعمان وماهر العاقل وصلاح الظافري على المركز الأول في مجال تكنولوجيا المعلومات والتطبيقات البرمجية ضمن المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الابتكارية الموسم الثاني برنامج رواد الابتكار 2020م .

وأعلنت لجنة تحكيم المسابقة حصول فريق مشروع نظام المعلومات الإحصائي والإمداد اللوجيستي للصحة الإنجابية المكون من عثمان مجاهد السماوي ومحمد حسين عيضة على المركز الثاني وعلي أحمد يحيى الشيخ عن مشروعه استوديو ابدأ لتصميم وبرمجة الألعاب على المركز الثالث.

 وأكد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد صالح النعيمي خلال حضوره منافسات المرحلة النهائية في مجال تكنولوجيا المعلومات والتطبيقات البرمجية، اهتمام الدولة بالمبدعين انطلاقاً من الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة التي افردت محوراً كاملاً للإبداع والابتكار والمعرفة .

وأشار إلى أن هذا المحور يهدف إلى إنشاء أجيال مبتكرة ومبدعة تسعى للتنمية المعرفية و منتجة للمعرفة والتقنية تخدم مجتمعها وتدعم تطور الدولة ونموها ومواكبة التحول نحو اقتصاد المعرفة وتحقيق أهداف التنمية الشاملة .

ولفت إلى أن المرحلة تتطلب تضافر الجهود وتكاملها بين كافة الجهات المعنية لتشجيع المبتكرين والمبدعين وتبني مشاريعهم الابتكارية ودمجها في خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية .

 وأكد  دعم المجلس السياسي الأعلى لهذه المسابقة التي تتبناها وزارة الصناعة في إطار تشجيع المبتكرين على الابتكار وتطوير روح المبادرة لديهم عن طريق إعطائهم الفرصة لتطبيق الابتكارات وإنشاء المشاريع الخاصة بهم.

ونوه النعيمي بالجهود التي تبذلها الوزارة وكافة اللجان العاملة في المسابقة والتي اثمرت عملاً متميزاً وناجحاً .

من جهته استعرض وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة مراحل المسابقة ومجالاتها وجهود الوزارة في تبني ورعاية عدد من المشاريع الابتكارية التي شاركت في الموسم الأول من المسابقة والبحث عن جهات راعية والتوقيع معها على دعم هذه المشاريع في إطار التنفيذ العملي لمخرجاتها .

وثمن الدعم الكبير واللا محدود من المجلس السياسي الأعلى وحكومة الانقاذ للمبتكرين والوزارة لإقامة هذه المسابقة.

من جهته أشاد وزير الدولة حميد المزجاجي بالمشاريع المقدمة لهذه المسابقة وتميزها في مختلف المجالات .. معتبراً دعم الشباب والمبدعين الخطوة الأولى في طريق النهوض بالوطن .

 وأكد اهتمام الدولة والحكومة برعاية المخترعين والمبتكرين واستثمار إبداعاتهم وترجمتها على أرض الواقع والاهتمام بالبحث العلمي باعتباره خياراً وطنياً استراتيجيا في إطار الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة .

من جهته دعا نائب وزير الصناعة والتجارة محمد أحمد الهاشمي القطاع الحكومي والقطاعات الخاصة والتجارية والصناعية والزراعية للتعاون وتكامل الجهود لدعم المبتكرين والمشاريع الابتكارية باعتبارها نافذة الأمل نحو المستقبل الأفضل لليمن .

فيما ابدى رئيس مجلس إدارة شركة يمن موبايل عصام الحملي استعداد الشركة لدعم المشاريع المقدمة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والتطبيقات البرمجية وبما يسهم في تطويرها والاستفادة منها .

وفي الختام كرم عضو المجلس السياسي الأعلى ووزير الصناعة ووزير الدولة المشاركين في مجال تكنولوجيا المعلومات بدرع المسابقة المقدم من المجلس السياسي الأعلى ووزارة الصناعة .

حضر المسابقة وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع خدمات الأعمال محمد يحيى عبد الكريم ونائب المدير التنفيذي لشركة تيليمن عبد الرحمن حميد الدين .

وتكونت لجنة تحكيم المسابقة في مجال تكنولوجيا المعلومات والتطبيقات البرمجية من كل من عميد كلية الهندسة بجامعة صنعاء رئيس اللجنة الدكتور محمد البخيتي وعضوية عميد المخترعين اليمنيين محمد العفيفي والدكتور حاتم الدعيس والمهندس غمدان الآنسي .


ضبط مخالفات تجارية بالحديدة
اسعار الذهب تتعافى مع تسبب خلاف بشأن هونج كونج في توتر علاقات بكين وواشنطن
مفوضية الشؤون المالية والاقتصادية الأوروبية تعلن عن انشاء صندوق تعافي بقيمة 750 مليار يورو
نيسان تعتزم خفض النفقات بعد تكبدها أول خسارة في 11 عاما
مخزونات النفط الأمريكية تقفز 8.7 مليون برميل خلال أسبوع
دراسة: 86 مليون طفل مهددون بالفقر بسبب تداعيات كورونا
وكالة الطاقة الدولية: إستثمارات الطاقة العالمية ستتراجع نحو 20% خلال 2020م
وزير الصناعة يوجه بمكافأة المفتش محمد الخدري تقديراً لنزاهته
تراجع أسعار الذهب متأثراً بإعادة فتح عدة اقتصادات في العالم
انخفاض أسعار النفط جراء مخاوف حيال الطلب والتوترات بسبب هونج كونج