بحث :  
الرئيس المشاط يهنئ بذكرى تأسيس الاتحاد الأوروبي
الرئيس المشاط يهنئ بذكرى تأسيس الاتحاد الأوروبي
[09/مايو/2020]

صنعاء - سبأ :

بعث فخامة الأخ المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، برقية تهنئة إلى رئيسة المفوضية الأوروبية اورسولا فون دير لاين، بمناسبة ذكرى تأسيس الاتحاد الأوروبي جاء فيها:

يطيب لي أن أبعث إليكم أجمل التهاني بمناسبة ذكرى تأسيس الاتحاد الأوروبي مع أمنياتي لكم بدوام الصحة والسعادة والازدهار الدائم لدول اتحادكم الموقر.

إن شعبنا اليمني ما زال يمد يد السلام العادل والمشرف، سلام يصون الحريات ويحفظ الحياة الكريمة ويحافظ على وحدة أراضيه وقد قدمنا التنازلات تلو التنازلات في سبيل تحقيق ذلك.

وقد جدداً مرراً دعواتنا لدول التحالف إلى العودة إلى الحل السياسي، مرحبين بدعوة الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثة الخاص إلى اليمن، لإنهاء الحرب في بلادنا في إطار تهدئه شاملة وحقيقية يلمسها شعبنا اليمني وتبنى الثقة وتسود الأجواء المناسبة لنجاح الحل السياسي الشامل.

إلا أن كل تلك الجهود قوبلت بتعنت دول العدوان وفي مقدمتها السعودية والدول الداعمة لها الساعية إلى تمزيق اليمن وخلق كيانات عدائية لا تخدم مصلحة اليمن واليمنيين والمنطقة والعالم بأسرة ونحمل تحالف العدوان كل ما واجهته بلادنا وشعبنا من قصف وقتل وحصار وتدمير طوال الخمس السنوات خصوصاً مع وباء كورونا.

إن ما قامت به دول العدوان وفي مقدمتها السعودية والولايات المتحدة الأمريكية ضد شعبنا يعتبر حرب إبادة جماعية تتنافي مع كل الأديان السماوية والمواثيق والمعاهدات الدولية.

وبهذا الصدد نتطلع من سيادتكم بدور إيجابي بتحريك الحل السياسي الشامل والعمل الجاد لوقف العدوان ورفع الحصار براً وجواً وبحراً لتمكين السفن والحاويات الناقلة للغذاء والمواد البترولية والمستلزمات الطبية بالوصول إلى بلادنا بصورة سلسلة وبدون أي قيود، كما نتطلع منكم بتقديم الدعم الإنساني (الفني واللوجستي) لمواجهة وباء كورونا.


النعيمي: التعامل العنصري للإدارة الأمريكية هو ذات التعامل الذي تمارسه على شعوب العالم
رئيس مصلحة الضرائب: المصلحة تبنت عملية الإقفال الآلية للإقرارات الضريبية
اجتماع بحجة يناقش تفعيل المبادرات المجتمعية وتحسين الخدمات
إغلاق أربعة مستشفيات خاصة بأمانة العاصمة لرفضها استقبال الحالات المرضية
رئيس الوزراء يعزي في وفاة الشيخ ناصر المنحمي
استفادة أكثر من 226 ألف شخص من حملات التوعية لمواجهة كورونا بحجة
ألف و916 خرق لقوى العدوان بالحديدة خلال مايو الماضي
مكتب الصناعة بتعز يوجه بتشديد الرقابة على الأسعار وإغلاق المطاعم
قحيم يتفقد آثار قصف العدوان لحي الزهور بمديرية الحالي
حملة لتنظيف قنوات تصريف المياه في شعوب بأمانة العاصمة