بحث :  
محافظ عدن يوجه نداء استغاثة ويحذر من خطورة الوضع الناتج عن الأمطار
محافظ عدن يوجه نداء استغاثة ويحذر من خطورة الوضع الناتج عن الأمطار
[22/ابريل/2020]

صنعاء -سبأ:

وجه محافظ عدن طارق مصطفى سلام نداء استغاثة لإنقاذ المنكوبين والمتضررين من هطول الأمطار الغزيرة ؛ محذراً من وقوع كارثة إنسانية قد تودي بحياة المئات من أبناء عدن جراء الانهيار المتسارع للبنى التحتية و الخدمات وغرق المدينة نتيجة سيول الأمطار.

وأوضح المحافظ في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ان الحالة التي تشهدها عدن اليوم  كشفت الانتهازية التي تغنت بها الانظمة السابقة والحالية بإسم عدن ومشاريعها الوهمية  والتي انكشفت بشكل اليم ومفزع دون اي توجه حقيقي ينتشل المحافظة من وضعها المزري وتقديم المساعدة والعون و الخدمات للمواطن المنكوب بأبسط مايمكن .  

وأشار سلام إلى الأوضاع المروعه التي تعيشها مدينة عدن وخطرها على حياة المدنيين المنكوبين دون اي تحرك حقيقي لقوى العدوان والاحتلال وكذا النهب والتدمير التي تشهده المدينة في ظل غياب الخدمات الاساسية للمواطن وأنعكس سلباً على واقعها المزري المثخن بالجراح والمعاناة والذي  تجلى بوضوح في الأحداث المأساوية نتيجة هطول الامطار الغزيرة وما خلفته من خسائر كبيرة تمثلت بتشريد عشرات الأسر من مساكنها وفقدان آخرين لوسائل اعمالهم ما يستوجب تضافر كافة القوى لتقديم مختلف الدعم والمساندة لأبناء عدن.

وأكد سلام أن التحذيرات والنداءات السابقة التي وجهتها حكومة صنعاء للمنظمات المدنية والطرف المعادي بعدن قوبلت بالاستهتار ولم تجد آذان صاغية ، ما سبب حالة من الانهيار الفضيع والحزين بحق البسطاء الذين يخسرون حقوقهم وآمنهم في  ظل تنامي ظاهرة الإرهاب والتطرف الحزبي والديني بالإضافة للزحف والتحشيد التي تشهده عدن من قبل قوات الاحتلال ما يكشف حقيقة المحتل وأدواته الكاذبة في خدمة عدن والجنوب ككل .

وناشد المحافظ المنظمات الدولية والإنسانية ومنظمات المجتمع المدني الى تقديم مختلف انواع الدعم العاجل للمنكوبين في عدن والمهددين بالموت المحقق.

وأكد  محافظ عدن حرص القيادة السياسية بصنعاء ممثلة بالمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ على تقديم كافة اوجه الدعم والخدمات لمدينة عدن ا لتي تسبب لها العدوان والاحتلال بمآسي وكوراث  جمى لم يسبق لها ان تحققت إلا في ظل انتشار وسيطرة هذه العصابات والجماعات غير المسؤولة .


طيران العدوان يستهدف ثلاثة أبراج للاتصالات في ذمار
17 غارة لطيران العدوان على أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء
إصابة مواطنين اثنين ومهاجر أفريقي بنيران العدوان في صعدة وتعز
بدء حملة إرشادية شاملة حول الزراعة في مأرب
مناقشة الرؤية الاستثمارية لهيئة الأوقاف في الحديدة
طيران العدوان يشن 28 غارة على محافظة مأرب
قيادة محافظة البيضاء تدين جرائم وتصعيد العدوان
وزارة الزراعة تدين استهداف مزرعة مواطن في تعز
محافظ الحديدة ومدير بعثة الصليب يطلعان على حجم الدمار بمبنى الاتصالات
مجلس التلاحم القبلي يبارك عملية "إعصار اليمن" الثانية