بحث :  
تكريم الفائزين بجائزة الشعر الغنائي بمحافظة إب
تكريم الفائزين بجائزة الشعر الغنائي بمحافظة إب
[20/ابريل/2020]

إب - سبأ :

كُرّم اليوم بمحافظة إب الفائزون بجائزة الفنان عبدالإله البعداني للشعر الغنائي في دورتها الأولى التي شارك فيها 93 أديباً وشاعراً من مختلف المحافظات .

وفي التكريم ثمن وكيل المحافظة قاسم المساوى الجهود التي بذلت لانجاح هذه التظاهرة الأدبية والثقافية، مشيداً بدور الشعراء ومساهمتهم الفاعلة من خلال القصيدة للانتصار للوطن ومعالجة الكثير من القضايا الاجتماعية وإبراز الأدب اليمني .

من جانبه استعرض رئيس مؤسسة البعداني للإنتاج والتوزيع الفني، الفنان عبدالإله البعداني مراحل المسابقة الشعرية التي استمرت 45 يوما ليتم اختيار 20 مشاركاً من قبل لجان التحكيم التي ضمت ذوي الخبرة والكفاءة .

وأوضح أن المشاركين في المسابقة قدموا مايقارب 300 قصيدة شعرية غنائية تمثل ثروة أدبية سيتم جمعها وطباعتها في كتاب على نفقة المؤسسة .

ولفت البعداني إلى أن المسابقة الأولى للمبدعين كان لها الأثر في اكتشاف العديد من الموهوبين والمبدعين في مجالات الشعر و الفن والأدب والثقافة.

بدورهم أشار مدير عام مكتب الثقافة عبدالحكيم مقبل وعن مجلس أمناء الجائزة الدكتور رياض ماطر وعن المكرمين أحمد عزي شاوش إلى أن تنظيم مثل هذه المسابقات يسهم في إثراء الأدب اليمني ورفده بنتاج حديث يواكب المراحل التي يمر بها الوطن .

وبينت الكلمات أن هذه المسابقات تسهم في اكتشاف المواهب والإبداعات الأدبية وصقلها وتشجيعها على مواصلة عطائها الأدبي .

وفي الختام تم تكريم الفائز الاول أحمد عزي شاوش بدرع ومبلغ 500 ألف ريال والفائز الثاني مرزاح مبخوت الزبير, بدرع و300 ألف ريال والثالث حسن محمد الدعيس بدرع و200 ألف ريال.

كما تم تكريم 17 من المشاركين بالإضافة إلى أعضاء اللجان المنفذة والقائمة على المسابقة وقيادة المحافظة .

حضر التكريم رئيس جامعة إب الدكتور طارق المنصوب و عضو مجلس النواب الدكتور علي الزنم ومدير عام فرع مصلحة الهجرة والجوازات العقيد أنور المتوكل ومستشار المحافظة لشئون الإعلام محمد مزاحم ومدير مكتب الإعلام عبد الباسط النوعة ومدير الإعلام بالجامعة علي درموش ونائب مدير عام مكتب الثقافة محمد الصديق ورئيس لجنة التحكيم علي السمحي وعدد من الأدباء والشعراء والمهتمين بالمحافظة.

 


ضبط مخالفات تجارية بالحديدة
طيران العدوان يستهدف محافظة حجة بثلاث غارات
طيران العدوان يشن خمس غارات على قانية في البيضاء
قوى العدوان تخرق اتفاق الحديدة مجدداً و22 غارة للطيران بأربع محافظات
مصدر بوزارة الخارجية يدين انتهاكات حقوق الإنسان في أمريكا
وزارة الصحة تدعو المواطنين لمساندة جهودها لمواجهة كورونا
محافظ حجة يزور جرحى الجيش واللجان الشعبية وروضة الشهداء
محافظ حجة يتفقد أحوال منتسبي الأجهزة الأمنية بمركز المحافظة
قافلة عيدية من أبناء الحديدة دعماً للمرابطين في جبهة الجوف
مبادرتان مجتمعيتان لرش وتعقيم أحياء بصنعاء القديمة وشعوب