بحث :  
إشهار كتاب الاتصالات والبريد خمسة أعوام من الصمود
إشهار كتاب الاتصالات والبريد خمسة أعوام من الصمود
[18/ابريل/2020]

صنعاء - سبأ :

أشهرت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات اليوم كتاب الاتصالات والبريد خمسة أعوام من الصمود.

وأكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر عبد الله النمير أهمية المحتوى الوثائقي الذي تضمنه كتاب الاتصالات والبريد خمسة أعوام من الصمود باعتباره وثيقة رسمية مهمة تعرض واحدة من أهم المراحل التاريخية التي عاشتها اليمن وقطاع الاتصالات والبريد خلال سنوات العدوان من تدمير ممنهج طال البنية التحتية للقطاع في مختلف المحافظات.

ولفت إلى أن الكتاب وثق بالمعلومات والإحصاءات والصور الأضرار التي لحقت بالاتصالات والبريد خلال خمس سنوات من العدوان والحصار.

وأشار إلى أن قطاع الاتصالات الحيوي واجه صعوبات كبيرة دعت إلى استنفار قياداته وكوادره للحفاظ على مكتسباته وإصلاح ما أمكن مما تسبب به العدوان من تدمير وأعمال تخريب .

وأشاد الوزير النمير بجهود كوادر الاتصالات والبريد الذين حافظوا على هذا القطاع وإفشال المؤامرات والمشاريع التدميرية التي تعرض لها، وعملوا على تطوير وتنمية قدرات كوارده الفنية لإعادة بناء كل ما تعرض له من تدمير والحفاظ على الخدمة ، بعد أن تسبب العدوان في حرمان اليمن من مواكبة كل جديد في عالم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والانترنت منذ بداية العدوان.

ودعا قيادات وكوادر الاتصالات والبريد للاستشعار بالمسؤولية ومضاعفة الجهود والعمل على مواجهة التحديات.

ولفت وزير الاتصالات إلى أن القطاع يعمل على التخطيط والتطوير بكوادر يمنية ذات كفاءة عالية لمواجهة تحديات العدوان والنهوض بقطاع الاتصالات رغم استمرار العدوان والحصار ومنع دخول التجهيزات لإصلاح ما دمره وتحديث البنى التحتية.

وفي حفل الإشهار الذي حضره نائب وزير الاتصالات الدكتور هاشم الشامي ووكلاء ومستشاري الوزارة وقيادات قطاع الاتصالات والبريد استعرض مدير الاعلام عبد الخالق النقيب عرض مرئي لمحتويات الكتاب الصادر باللغتين العربية والإنجليزية.

وأشار إلى أن الكتاب الذي تضمن 180 صفحة اشتمل على ثمانية فصول، ضمت الآثار الكارثية لجرائم العدوان والتدميرية على منشآت الاتصالات والبريد، والأضرار والخسائر البشرية، وأثر العدوان على المجتمع المدني ومستخدمي الاتصالات والبريد.

ولفت النقيب إلى أن الكتاب تضمن الخسائر والأضرار المادية لمؤسسة وشركات الاتصالات والبريد، بما فيها شركات الاتصالات القطاع الخاص.

وفي الفعالية سلم وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر النمير رؤساء الجهات التابعة للوزارة لوحاً توثيقياً لأرقام وإحصائيات جرائم تحالف العدوان على قطاع الاتصالات والبريد في اليمن.


بدء أعمال رش وتعقيم في عدد من الأحياء بأمانة العاصمة
طيران العدوان يشن 35 غارة على عدد من المحافظات
يوم العيد في صنعاء.. أجواء فرائحية مختلفة
تفقد أحوال منتسبي معسكر قوات الأمن المركزي بتعز
تشييع جثماني الشهيدين هارون وعفيف الجنيد بصنعاء
فرق مؤسسة الإتصالات تواصل حملة التعقيم والرش في ثاني أيام العيد
رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره الأرجنتيني بعيد الاستقلال
نائب مدير مصنع إسمنت عمران يطّلع سير العمل بإدارات وأقسام المصنع
رئيس الوزراء يعزي في وفاة الدكتور قصي محمد شهاب
أوقاف إب ينفذ مشاريع وقفية وإرشادية في عدد من مساجد المحافظة