بحث :  
تأهل تسعة متسابقين من مسابقة المبتكر اليمني للمرحلة الثانية
تأهل تسعة متسابقين من مسابقة المبتكر اليمني للمرحلة الثانية
[17/ابريل/2020]

صنعاء - سبأ :

أعلنت لجنة تحكيم المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الإبتكارية في موسمها الثاني "المبتكر اليمني 2020م" تأهل تسعة متسابقين في مجال إنتاج الطاقة إلى المرحلة الثانية من برنامج رواد الابتكار والذي يبث يومياً العاشرة مساء على قناة اليمن الفضائية، كما يتم بثه في قنوات سبأ والهوية وعدن والإيمان.

حيث تأهل إلى المرحلة الثانية مالك البخيتي بمشروع المفاعل الهيدرولوكي ذاتي الدفع ومحمد الحكيم بمشروع هايبرد الحكيم ومحمد النجيمي بمشروع محرك طاقة بقوة الطفو وإبراهيم التركي بمشروع جهاز توربين للسيارات الهجينة وكذا عبدالله مصطفى عبيد بمشروع مولد كهربائي ذاتي الحركة.

كما تأهل إلى المرحلة الثانية عبدالكريم العزب بمشروع استخدام الطاقة الشمسية للتدفئة ومراد سيف بمشروع التحكم في المنظمات الشمسية عن بُعد ونصر العصار بمشروع بطارية ليثيوم ومصطفى الجريني بمشروع السخان الشمسي المعدل.

وأوضح عميد المخترعين اليمنيين عضو لجنة تحكيم المسابقة المهندس محمد العفيفي أن اللجنة أجرت مفاضلة للمشاريع المتقدمة للمسابقة لإختيار المتسابقين المتأهلين إلى المراحل التالية من المسابقة والتنافس فيما بينهم في كافة المجالات.

واعتبر المسابقة اللبنة الأولى لإبراز العقول اليمنية التي يتوجب على الشعب اليمني بعد خمس سنوات من الحصار أن يتحول الى بلد صناعي ..وقال" لا يٌبنى البلد إلا بسواعد أبنائه وبالفعل بدأ اليمنيون تحمل مسؤولية بناء اليمن، وهو ما يتجلى في إعداد المتقدمين للمسابقة الوطنية لرواد المشاريع الإبتكارية للسنة الثانية التي يقوى فيها التنافس بعقول يمنية".

وأشار إلى أن المسابقة التي تنظمها وزارة الصناعة والتجارة منذ العام الماضي، حققت قفزة نوعية في تشجيع شباب اليمن ليسّخر عقله في بناء بلده وتنميته اقتصادياً وعلمياً وايجاد البدائل والحلول الاقتصادية لمواجهة العدوان والحصار ".


اتحاد الشعراء والمنشدين ينعي الشاعر الكبير حسن الشرفي
تشييع جثمان الشاعر الكبير حسن عبدالله الشرفي بصنعاء
اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين ينعي الشاعر الكبير حسن الشرفي
وزارة الثقافة تنعي الشاعر الكبير حسن عبدالله الشرفي
اليمن يخسر الشاعر الكبير حسن عبدالله الشرفي
تكريم الشعراء الفائزين بالمراكز الأولى في مسابقة شاعر الصمود
الحربي يفوز بلقب شاعر الصمود
هناء العلوي تفوز بالمركز الأول في مجال ريادة الأعمال بمسابقة رواد المشاريع
ثمانية شعراء يتنافسون على لقب "شاعر الصمود"
تأهل أربعة شعراء إلى التصفيات النهائية للمسابقة الشعرية بعمران