بحث :  
قحيم يتفقد جاهزية مركزي الحجر الصحي في الحوك والميناء
قحيم يتفقد جاهزية مركزي الحجر الصحي في الحوك والميناء
[26/مارس/2020]

الحديدة- سبأ:

تفقد القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم اليوم مركزي الحجر الصحي اللذين يتم تجهيزهما بمدينة الحديدة في إطار الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

حيث اطلع قحيم على مركزي العزل الصحي بمستوصف الحوباني بمديرية الحوك وفندق الفخامة بمديرية الميناء، واستمع من مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور خالد المداني إلى شرح حول التجهيزات بالمركزين وأهم احتياجاتهما.

وثمن القائم بأعمال المحافظ جهود لجنة مكافحة الأوبئة ومكتب الصحة في تنفيذ الإجراءات والتدابير الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وحث على بذل المزيد من الجهود وتنفيذ التدابير الصحية في إطار خطة مرحلة التأهب والإستعداد لمواجهة هذه الجائحة .. مشددا على ضرورة توفير الأسّرة وأجهزة التنفس الصناعي والإستعداد لأي طارئ.

وأكد دعم ومساندة قيادة المحافظة للإجراءات الاحترازية لمواجهة الفيروس والحفاظ على صحة المجتمع .. داعيا منظمة الصحة العالمية والمنظمات الدولية التدخل الطارئ لتقديم الدعم والمحاليل والمستلزمات الطبية والأدوية الكفيلة بمواجهة الفيروس.

إلى ذلك اطلع القائم بأعمال المحافظ خلال زيارته لمكتب الصحة اليوم على مستوى التدريب والتأهيل للعمال والمنسقين الصحيين بالمنافذ البحرية والبرية وفرق الاستجابة السريعة والترصد الوبائي والإنذار المبكر وطرق تعريفهم بالإجراءات الاحترازية بالمنافذ لعمل حجر صحي للوافدين من خارج البلاد.

وخلال الزيارة التي رافقه فيها عضو لجنة إعادة الإنتشار العقيد منصور السعادي وعدد من المعنيين بالجهات ذات العلاقة، أكد قحيم أن تأهيل العاملين بالحجر الصحي يأتي في أولويات هذه المرحلة التي تتطلب مضاعفة الجهود لمواجهة الفيروس.

فيما أوضح مدير مكتب الصحة بالمحافظة أهمية الورش والدورات التدريبة التي تأتي كخطوة إستباقية لمواجهة الوباء وإكساب المشاركين أساليب التعامل معه.

بدوره استعرض مدير إدارة الإعلام والتثقيف الصحي يحيى الجنيد عددا من الوسائل التعريفية والتوعوية بفيروس كورونا والطرق السليمة للوقاية منه.


مناقشة الأوضاع العامة ومستوى الخدمات بمحافظة الجوف
تواصل الإجراءات الاحترازية لمواجهة  كورونا بحجة
محافظ حجة يدعو لتشديد الإجراءات الوقائية في الأسواق والمنافذ
محافظا تعز ولحج يتفقدان عدد من المحاجر الصحية (مكتمل)
  تفقد مركز الحجر الصحي بمديرية عبس
مجلس القضاء الأعلى ينعي القاضي علي عبدالواحد المهلل
اتحاد الإعلاميين اليمنيين يدين اختراق موقع يمانيون
ضبط 51 مخالفة تموينية بمركز الحديدة الأسبوع الماضي
شركة النفط تعلن عن تخفيض أسعار المشتقات النفطية
مكتب النائب العام يوسع آلية استقباله شكاوي المواطنين