بحث :  
تقييم أداء العمل بوزارة ومؤسسة الكهرباء وهيئة كهرباء الريف
تقييم أداء العمل بوزارة ومؤسسة الكهرباء وهيئة كهرباء الريف
[26/مارس/2020]

صنعاء- سبأ:

قيّم اجتماع عقد بصنعاء اليوم برئاسة وزير الكهرباء والطاقة عاتق حسين عبار، أداء العمل بوزارة ومؤسسة الكهرباء وهيئة كهرباء الريف.

وناقش الاجتماع بحضور نائب وزير الكهرباء عبدالغني المداني ومدير المؤسسة المهندس خالد راشد ومدير الهيئة المهندس حسن الديلمي، مستوى تنفيذ خطة الوزارة والمؤسسة والهيئة للعام الجاري والصعوبات التي تواجه سير العمل وسبل معالجتها وفقاً للإمكانيات المتاحة.

واستعرض الاجتماع الذي ضم نائبي مدير المؤسسة للشؤون الفنية صلاح المصري والمالية عبدالصمد الوحش ومدراء العموم بالوزارة والمؤسسة وكهرباء أمانة العاصمة ومناطقها، الإجراءات الكفيلة بتعزيز الأداء الإداري والفني بقطاع الكهرباء وزيادة رفع توليد المحطات الكهربائية وصيانة الشبكات وتنمية الإيرادات.

وفي الاجتماع أكد وزير الكهرباء والطاقة أهمية اضطلاع الجميع بالمسئولية في تحسين مستوى الأداء والنهوض بقطاع الكهرباء والاستفادة من الإمكانيات لزيادة توليد الطاقة الكهربائية بالمحطات التابعة للمؤسسة.

وشدد على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد وتجاوز السلبيات التي رافقت العمل خلال الفترة الماضية ومعالجة الصعوبات بالاستفادة من الخبرات والإمكانيات الفنية والمالية .. منوها بجهود نائب وزير الكهرباء وقيادة مؤسسة الكهرباء وهيئة كهرباء الريف في المتابعة والإشراف على إعادة تفعيل الأداء بقطاعات الوزارة والإدارات العامة بالمؤسسة والهيئة.

فيما استعرض نائب وزير الكهرباء والطاقة، الجهود المبذولة لرفع مستوى الأداء وتنمية الإيرادات من خلال زيادة رفع نسبة التوليد بمحطات الكهرباء ورفد مناطق الكهرباء في عدد من المحافظات بمولدات كهربائية.

وتطرق إلى الصعوبات رافقت العمل والمعالجات الكفيلة بتجاوزها والتي أثمرت في صرف نصف راتب شهرياً وإجراء أعمال الصيانة لمحطات التوليد وشراء مازوت ورفع مستوى الإيرادات وتنظيم عمل كهرباء القطاع الخاص وضبط العشوائية في هذا الجانب.

ولفت المداني إلى جهود الوزارة في تحسين الأداء وتعزيز الرقابة على محطات كهرباء القطاع الخاص بما يكفل تخفيف المعاناة عن المواطنين في ظل استمرار العدوان والحصار والعمل على كل ما من شأنه زيادة الطاقة الكهربائية للمولدات.

وأعرب عن الأمل في تضافر جهود الجميع والعمل بروح الفريق الواحد لتجاوز التحديات بقطاع الكهرباء ووضع خطط كفيلة بتأمين الوقود اللازم واستمرار تشغيل محطات التوليد ورفع وتيرة الأداء.

وأثري الاجتماع بمداخلات من قبل عدد من قيادات الوزارة والمؤسسة ، حول وضع الكهرباء خلال المرحلة الراهنة والصعوبات التي تواجه هذا القطاع والتأكيد على ضرورة تكاتف الجهود وتكاملها للنهوض بقطاع الكهرباء فنياً ومالياً وإدارياً.


مناقشة الأوضاع العامة ومستوى الخدمات بمحافظة الجوف
تواصل الإجراءات الاحترازية لمواجهة  كورونا بحجة
محافظ حجة يدعو لتشديد الإجراءات الوقائية في الأسواق والمنافذ
محافظا تعز ولحج يتفقدان عدد من المحاجر الصحية (مكتمل)
  تفقد مركز الحجر الصحي بمديرية عبس
مجلس القضاء الأعلى ينعي القاضي علي عبدالواحد المهلل
اتحاد الإعلاميين اليمنيين يدين اختراق موقع يمانيون
ضبط 51 مخالفة تموينية بمركز الحديدة الأسبوع الماضي
شركة النفط تعلن عن تخفيض أسعار المشتقات النفطية
مكتب النائب العام يوسع آلية استقباله شكاوي المواطنين