بحث :  
اجتماع بوزارة الصناعة يناقش خطة مواجهة فيروس كورونا
اجتماع بوزارة الصناعة يناقش خطة مواجهة فيروس كورونا
[25/مارس/2020]

صنعاء - سبأ :

ناقش اجتماع بصنعاء اليوم برئاسة وزير الصناعة والتجارة عبدالوهاب الدرة، خطة الوزارة والهيئات والمؤسسات التابعة لها لمواجهة فيروس كورونا في إطار اختصاصات الوزارة وتكليفات اللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة.

وفي الاجتماع أوضح الوزير الدرة أن الوزارة سبق واتخذت إجراءات احترازية لمواجهة هذا الفيروس من خلال إنتاج كمامات وحشد ممولين وداعمين لمصنع الغزل والنسيج ومصنع يدكو للأدوية في إنتاج المعقمات ومضاعفة حجم الإنتاج في هذا الجانب.

وطمأن الجميع بتوفر المخزون الغذائي بكميات كافية في مختلف المحافظات ولا يوجد أي مخاوف في أزمة غذائية تروج لها بعض وسائل الإعلام .. مشيرا إلى أن الوزارة أعدت خطة لمواجهة كورونا بتشكيل لجنة تضم مختلف مكاتبها بأمانة العاصمه والمحافظات برئاسة وكيل قطاع خدمات الأعمال لمتابعة سير إنتاج المعقمات والمطهرات وكميات إنتاج الكمامات.

وأكد وزير الصناعة أنه لا يوجد حجر لأي سلعة داخلة من مختلف منافذ البلاد، نتيجة فيروس كورونا، لكنه يتم رش وتعقيم الناقلات الداخلة من باب الاحتراز الوقائي .. داعيا الأمم المتحدة الضغط على دول العدوان بعدم احتجاز السفن الغذائية وعرقلة وصولها لميناء الحديدة سيما في ظل ظروف المرحلة الراهنة والحرجة.

من ناحيته أكد نائب وزير الصناعة محمد الهاشمي على حق حكومة الإنقاذ اتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع فيروس كورونا رغم خلو اليمن حتى الآن من أي إصابة بهذا الفيروس.

ولفت إلى جهود وزارة الصناعة والتجارة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة وفي المقدمة الصحة والداخلية والدفاع للعمل وفقا لتوجيهات الحكومة بشأن التدابير الإحترازية لمواجهة كورونا ومنع دخوله اليمن.

من جانبه أشار وكيل قطاع خدمات الأعمال محمد يحيى عبدالكريم إلى الجهود المبذولة لمضاعفة إنتاج كميات المواد المعقمة والكمامات بالتعاون مع القطاع الخاص.

ولفت إلى التدابير التي وضعتها اللجنة لتوزيع المعقمات مع المواد الغذائية عبر آلية محددة يتم وفقها في حال لا سمح الله ظهرت حالة اشتباه بالفيروس.

فيما أوضح وكيل قطاع التجارة الخارجية عبدالله نعمان أن الكمامات والمعقمات التي تشرف الوزارة على إنتاجها مطابقة لمواصفات ومقاييس الجودة العالمية.

وبين أن الوزارة تعمل حاليا على إعداد خطة تموين ونسبة الاحتياج لكل منطقة حسب الحجز الجغرافي .. مؤكدا أهمية تعزيز الوعي المجتمعي بالإجراءات الإحترازية لمواجهة كورونا.

من جهته أكد مدير الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة الدكتور إبراهيم المؤيد أن الهيئة تقوم بإجراء فحوصات وأخذ عينات لمختلف المواد المعقمة للتأكد من مدى مطابقتها للمواصفات والمقاييس وفعاليتها فى مقاومة الفيروس.

وتم خلال الاجتماع تشكيل لجنة طوارئ بالوزارة لمتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا ضمن مهام وزارة الصناعة والتجارة والمؤسسات والهيئات والجهات التابعة لها ومكاتبها بأمانة العاصمة والمحافظات.

حضر الاجتماع مدير استقرار الأسواق بالوزارة خالد الخولاني.


مدير مكتب الرئاسة يناقش مع غراندي الخطط الاحترازية لمواجهة كورونا
دورة تدريبية لفرق الاستجابة السريعة بعمران
مناقشة آلية توزيع المساعدات الغذائية بعمران
طيران العدوان يشن غارتين على محافظتي البيضاء وحجة
تفقد المراكز الصحية بمديريتي الزاهر والحميدات بالجوف
نزول ميداني لرصد مخالفات الإستنزاف في الطويلة بمحافظة صعدة
افتتاح مركز الحجر الصحي في الحزم بالجوف
طيران العدوان يشن عشر غارات على الحزم بالجوف
سبأ وشينخوا توقعان اتفاقية تعزيز التعاون الإعلامي
رئيس مجلس القضاء يرأس اجتماع للجنة المكلفة بمتابعة أوضاع السجون والسجناء