بحث :  
مطالبات بإرجاء أولمبياد طوكيو الصيفي 2020 بسبب تفشي فيروس (كورونا)
مطالبات بإرجاء أولمبياد طوكيو الصيفي 2020 بسبب تفشي فيروس (كورونا)
[21/مارس/2020]

عواصم – سبأ :

طلبت عدد من الاتحادات الرياضية واللجان الأولمبية في عدد من دول العالم من اللجنة الدولية إرجاء أولمبياد طوكيو الصيفي المقرر هذا العام، على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقالت اللجنة الاولمبية النروجية أنها بعثت برسالة إلى اللجنة الدولية التي تتخذ من مدينة لوزان السويسرية مقراً لها، تبدي فيها "قلقها من تفشي وباء (كورونا) والوضع الصحي العام على المستويين المحلي والدولي".

وطالب الاتحاد الفرنسي للسباحة بتأجيل دورة الألعاب الأولمبية الصيفية طوكيو 2020م بسبب تفشي وباء فيروس (كورونا) المستجد، في خطوة تزيد من الضغوط على اللجنة الأولمبية الدولية.

وذكر الاتحاد في بيان أصدره عقب اجتماع للجنته التنفيذية عبر تقنية الاتصال الفيديو "إنّ السياق الحالي لا يسمح بتنظيم دورة الألعاب الاولمبية لعام 2020م بشكل صحيح"، علماً بأنها مقررة بين 24 تموز/يوليو والتاسع من آب/أغسطس.

ودعا الاتحاد الفرنسي اللجنة الأولمبية الدولية إلى: "دراسة إمكانية التأجيل" .. معتبراً أن التدابير المتخذة عالمياً حالياً والتي تفرض قيوداً واسعة على حركة التنقل والسفر "تعني أنّه لا يمكن ضمان الانصاف الرياضي من حيث الاستعداد لهذه المسابقة".

كما اعتبر رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ أن الأشهر الأربعة التي لا تزال تفصل عن موعد انطلاق الألعاب، تبرر عدم اتخاذ أي قرار بشأن مصيرها بعد.

وقال في تصريحات صحافية "بالطبع نحن ندرس سيناريوهات مختلفة، لكن على عكس العديد من الهيئات الرياضية أو البطولات المحترفة، نحن لا نزال على بعد أربعة أشهر ونصف شهر من موعد الألعاب"، معتبراً أن التأجيل "لن يكون خطوة مسؤولة الآن، وسيكون من السابق لأوانه البدء بالتكهنات او اتخاذ قرار".

 


الإتحاد الدولي للتنس يعلن عن تأجيل 900 بطولة بسبب فيروس (كورونا)
رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى : نأمل إقامة الموسم القادم ما بين أغسطس وأكتوبر
الكونميبول يطالب الفيفا بإنشاء صندوق عالمي لمساعدة الاتحادات الأعضاء في مواجهة كورونا
وفاة بطلة السباحة الروسية لعام 2006م كسينيا فيريشاغينا
الاتحاد الدولي لألعاب القوى يعلق التصفيات المؤهلة للأولمبياد حتى ديسمبر
مجلس تنسيق الأندية الرياضية بالأمانة يدين محاولة اغتيال رئيس نادي وحدة صنعاء
نادي ليفربول يعدل عن قرار منح بعض موظفيه إجازة بسبب فيروس (كورونا)
لاعب مانشستر سيتي مهدد بعقوبة لمخالفته إجراءات العزل العام
ويليان يعلن رحيله عن صفوف تشيلسي
(الكونكاكاف) يقرر تأجيل نهائيات دوري الأمم بسبب فيروس (كورونا)