بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: السبت، 06 رجب 1444هـ الموافق 28 يناير 2023 الساعة 12:26:33 م
الأرصاد يتوقع أجواء باردة إلى باردة نسبياً وهطول أمطار متفرقة الأرصاد يتوقع أجواء باردة إلى باردة نسبياً وهطول أمطار متفرقة
توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، أجواء باردة إلى باردة نسبياً، وهطول أمطار متفرقة على عدة مناطق خلال الـ 24 ساعة القادمة.
إصابة مستوطنان صهيونيان في عملية إطلاق نار جديدة ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى إصابة مستوطنان صهيونيان في عملية إطلاق نار جديدة ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى
كشف إعلام العدو الصهيوني اليوم السبت، عن إصابة مستوطنين صهيونيين على الأقل، برصاص شاب فلسطيني أطلق النار عليهما في حي استيطاني، مجاور لحي سلوان جنوب المسجد الأقصى، بالقدس المحتلة.
انخفاض أسعار الذهب عند التسوية لكنها سجلت سادس مكاسب أسبوعية على التوالي انخفاض أسعار الذهب عند التسوية لكنها سجلت سادس مكاسب أسبوعية على التوالي
انخفضت أسعار العقود الآجلة للذهب عند التسوية الليلة الماضية، لكنها سجلت سادس مكاسب أسبوعية على التوالي.
الفيفا يعاقب منتخب الأوروجواي ويوقف أربعة من لاعبيه بسبب سلوك مشجعيه الفيفا يعاقب منتخب الأوروجواي ويوقف أربعة من لاعبيه بسبب سلوك مشجعيه
أعلنت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن معاقبة الاتحاد الأوروجواياني للعبة، وأربعة من لاعبي منتخب بلاده، من بينهم إدينسون كافاني، بسبب أحداث مواجهة غانا في دور مجموعات مونديال 2022.
اخر الاخبار:
إصابة مستوطنان صهيونيان في عملية إطلاق نار جديدة ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى
اختتام مخيم الطمأنينة الرابع للأمراض النفسية في بني الحارث بالأمانة
مصرع ثلاثة أشخاص وفقدان آخر جراء الأمطار غير المسبوقة في نيوزيلندا
الحكومة الإيرانية: النمو الاقتصادي للبلاد يتجاوز خمسة في المائة
  سياحة
 مقبولي يؤكد أهمية السياحة ودورها في رفد الاقتصاد الوطني
 مقبولي يؤكد أهمية السياحة ودورها في رفد الاقتصاد الوطني

 مقبولي يؤكد أهمية السياحة ودورها في رفد الاقتصاد الوطني

صنعاء- سبأ:

أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، على أهمية السياحة ودورها في رفد الاقتصاد الوطني وتعزيز مبادئ الصمود والتحدي في مواجهة العدوان.

جاء ذلك في الفعالية الخطابية التي نظمتها وزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي اليوم لتكريم المنشأت السياحية المتميزة في إطار  الهوية الايمانية والذكرى الخامسة من الصمود في وجه العدوان بحضور وزير الاوقاف نجيب العجي ومحافظا عدن طارق سلام والجوف عامر المراني ومستشار الرئاسة الدكتور عبد العزيز الترب وعدد من اعضاء مجلس الشورى ومجلس التلاحم القبلي وموظفي وزارة السياحة ومجلس ا لترويج والمهتمين.

ونوه مقبولي بحرص الدولة على تحقيق التنمية السياحية وتطوير قطاع السياحة على ضوء الرؤية الوطنية وفي إطار مبادئ تعزيز الهوية الايمانية وذلك من خلال بناء القدرات الوطنية وتأهيلها والارتقاء بالبنية التحتية السياحية وتشجيع الاستثمارات  من خلال الشراكة الفاعلة مع القطاع الخاص وتقديم كافة التسهيلات للمستثمرين.

وأشار  إلى الارتباط الوثيق بين السياحة و الهوية الايمانية والدور الذي لعبته في تعزيز مبادئ الصمود  في مواجهة العدوان والحصار على اليمن .

من جهته اشار وكيل وزارة الاوقاف صالح الخولاني إلى أدوار اليمنيين عبر التاريخ في نصرة الإسلام وإعلاء كلمة الحق ونشر الرسالة المحمدية.

وأكد أهمية الاسترشاد بالنهج والمبادئ التي أكد عليها قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي خاصة ما يتصل بتعزيز الهوية الإيمانية للشعب اليمني.

ولفت إلى أهمية تحويل هذه التوجهات إلى برنامج عمل تقع مسؤولية تنفيذه على الحكومة بالتنسيق مع مختلف الوزارات والمؤسسات ذات العلاقة .. مؤكدا ضرورة التمسك بالهوية الأصيلة لتعزيز القيم الإيمانية على مختلف المستويات والصعد.

إلى ذلك أكد القائم بأعمال وزارة السياحة أحمد العليي على أهمية ترسيخ الهوية الإيمانية في وجدان الشعب اليمني، بما يفشل مساعي العدوان ومرتزقته وحربهم المضللة للنيل من قيم وأخلاق أبناء الشعب اليمني وهويتهم الإيمانية.

وأشار إلى أن تكريم المنشأت السياحية المتميزة في هذا القطاع الاقتصادي الحيوي بهذه المناسبة يأتي نتيجة  للأهمية الكبيرة التي تحظى بها السياحة ضمن التوجهات الحكومية الرامية إلى تطوير هذا القطاع .  

كما نوه بما تعكسه الهوية الايمانية من قيم ايجابية على صعيد تحسين الاداء السياحي باعتبارها منطلقا اساسيا لتطوير الذات الانساني والاسهام الفعال في هذا القطاع الهام.

هذا وكان قد تخلل الفعالية تكريم عدد من المنشأت السياحية المتميزة تقديرا لدورها الايجابي في تطوير القطاع السياحي وسعيها الدوؤب في الابقاء على جذوة العمل السياحي مشتعلا رغم المعوقات والصعوبات التي فرضها لحصار والعدوان .

كما تخلل الفعالية تقديم عدد من الاناشيد والفقرات الفنية المعبرة عن صمود ابناء شعبنا اليمني في وجه العدوان السعودي الامريكي على مدى الخمس السنوات الماضية.


  المزيد من (سياحة)  

مناقشة خطط وجهود الترويج السياحي في محافظة إب


لجنة وزارية تقيم أعمال مشروع إعادة تأهيل منتجع إب السياحي


افتتاح منتجع "حديدة لاند" السياحي بمدينة الحديدة


مناقشة آلية النهوض بالقطاع السياحي في حجة


افتتاح فندق سياحي بتكلفة 5ر1 مليون دولار بالحديدة


اجتماع بصنعاء يناقش إجراءات السلامة في المنشآت السياحية


مناقشة مشاريع تخرج طلبة الدفعة الـ14 من قسم السياحة بجامعة إب


وزير السياحة يلتقي اللجنة الرئاسية المكلفة بالإطلاع على أنشطة وزارة السياحة


سدود وشلالات محافظة صنعاء تشهد اقبالا للزائرين خلال عيد الفطر


ارتفاع إيرادات السياحة في تونس منذ بداية العام الجاري بنسبة 48%


  مكتبة الصوت
موجز سبأ 05-رجب-1444هـ
[27 يناير 2023]
موجز سبأ 04-رجب-1444هـ
[26 يناير 2023]
موجز سبأ 03-رجب-1444هـ
[25 يناير 2023]
موجز سبأ 01-رجب-1444هـ
[23 يناير 2023]
العدوان الأمريكي السعودي
تسجيل 138 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال الساعات الماضية
[27 يناير 2023]
تسجيل 61 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال الساعات الماضية
[25 يناير 2023]
إصابة مواطن ومهاجر أفريقي بنيران سعودية على الحدود في صعدة
[24 يناير 2023]
تسجيل 240 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال 24 ساعة
[24 يناير 2023]
إصابة مواطن جراء قصف مدفعي سعودي على مديرية شدا بصعدة
[24 يناير 2023]