بحث :  
 مقبولي يؤكد أهمية السياحة ودورها في رفد الاقتصاد الوطني
 مقبولي يؤكد أهمية السياحة ودورها في رفد الاقتصاد الوطني
[12/مارس/2020]

صنعاء- سبأ:

أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، على أهمية السياحة ودورها في رفد الاقتصاد الوطني وتعزيز مبادئ الصمود والتحدي في مواجهة العدوان.

جاء ذلك في الفعالية الخطابية التي نظمتها وزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي اليوم لتكريم المنشأت السياحية المتميزة في إطار  الهوية الايمانية والذكرى الخامسة من الصمود في وجه العدوان بحضور وزير الاوقاف نجيب العجي ومحافظا عدن طارق سلام والجوف عامر المراني ومستشار الرئاسة الدكتور عبد العزيز الترب وعدد من اعضاء مجلس الشورى ومجلس التلاحم القبلي وموظفي وزارة السياحة ومجلس ا لترويج والمهتمين.

ونوه مقبولي بحرص الدولة على تحقيق التنمية السياحية وتطوير قطاع السياحة على ضوء الرؤية الوطنية وفي إطار مبادئ تعزيز الهوية الايمانية وذلك من خلال بناء القدرات الوطنية وتأهيلها والارتقاء بالبنية التحتية السياحية وتشجيع الاستثمارات  من خلال الشراكة الفاعلة مع القطاع الخاص وتقديم كافة التسهيلات للمستثمرين.

وأشار  إلى الارتباط الوثيق بين السياحة و الهوية الايمانية والدور الذي لعبته في تعزيز مبادئ الصمود  في مواجهة العدوان والحصار على اليمن .

من جهته اشار وكيل وزارة الاوقاف صالح الخولاني إلى أدوار اليمنيين عبر التاريخ في نصرة الإسلام وإعلاء كلمة الحق ونشر الرسالة المحمدية.

وأكد أهمية الاسترشاد بالنهج والمبادئ التي أكد عليها قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي خاصة ما يتصل بتعزيز الهوية الإيمانية للشعب اليمني.

ولفت إلى أهمية تحويل هذه التوجهات إلى برنامج عمل تقع مسؤولية تنفيذه على الحكومة بالتنسيق مع مختلف الوزارات والمؤسسات ذات العلاقة .. مؤكدا ضرورة التمسك بالهوية الأصيلة لتعزيز القيم الإيمانية على مختلف المستويات والصعد.

إلى ذلك أكد القائم بأعمال وزارة السياحة أحمد العليي على أهمية ترسيخ الهوية الإيمانية في وجدان الشعب اليمني، بما يفشل مساعي العدوان ومرتزقته وحربهم المضللة للنيل من قيم وأخلاق أبناء الشعب اليمني وهويتهم الإيمانية.

وأشار إلى أن تكريم المنشأت السياحية المتميزة في هذا القطاع الاقتصادي الحيوي بهذه المناسبة يأتي نتيجة  للأهمية الكبيرة التي تحظى بها السياحة ضمن التوجهات الحكومية الرامية إلى تطوير هذا القطاع .  

كما نوه بما تعكسه الهوية الايمانية من قيم ايجابية على صعيد تحسين الاداء السياحي باعتبارها منطلقا اساسيا لتطوير الذات الانساني والاسهام الفعال في هذا القطاع الهام.

هذا وكان قد تخلل الفعالية تكريم عدد من المنشأت السياحية المتميزة تقديرا لدورها الايجابي في تطوير القطاع السياحي وسعيها الدوؤب في الابقاء على جذوة العمل السياحي مشتعلا رغم المعوقات والصعوبات التي فرضها لحصار والعدوان .

كما تخلل الفعالية تقديم عدد من الاناشيد والفقرات الفنية المعبرة عن صمود ابناء شعبنا اليمني في وجه العدوان السعودي الامريكي على مدى الخمس السنوات الماضية.


فرع مجلس الشؤون الإنسانية بحجة يدين جريمة العدوان بوشحة
طيران العدوان يشن أربع غارات على حرف سفيان بعمران
مجلس الشؤون الإنسانية يدين استهداف العدوان للمدنيين في وشحة بحجة
طيران العدوان يشن 12 غارة على مأرب والجوف
اجتماع للجنة الحوض المائي بصنعاء
ورشة تعريفية لأنشطة مشروع دعم سبل المعيشة الزراعية في المراوعة بالحديدة
مناقشة جوانب التنسيق بين مجلس الشورى ووزارة شئون المغتربين
اللواء الحاكم: الإنجازات الاستخبارية وصلت إلى عمق عواصم العدوان
وزارة الصحة تدين استمرار العدوان في استهداف الأطفال والنساء
ضبط تسع مخالفات نقص أوزان بمديرية الميناء بالحديدة