بحث :  
مناقشة مخرجات البرنامج التدريبي في التخطيط لتنفيذ الرؤية الوطنية بحجة
مناقشة مخرجات البرنامج التدريبي في التخطيط لتنفيذ الرؤية الوطنية بحجة
[21/فبراير/2020]

حجة- سبأ:

ناقش اجتماع بمحافظة حجة برئاسة المحافظ هلال الصوفي اليوم، مخرجات البرنامج التدريبي في التخطيط الاستراتيجي القومي لكوادر الوحدات التنفيذية للرؤية الوطنية بالمحافظات الذي عقد خلال الأسبوع الجاري بصنعاء.

واستعرض الاجتماع الذي ضم أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة إسماعيل المهيم وأعضاء الوحدة التنفيذية، آلية تنفيذ الخطط والبرامج والمشاريع المدرجة في إطار الخطة التنفيذية للمرحلة الأولى من مصفوفة الرؤية الوطنية للعام 2020 م.

واستمع المحافظ من أعضاء الوحدة التنفيذية إلى إيضاح عن مدى استفادتهم من البرنامج التدريبي.. حيث استعرض مدير مكتب التخطيط عبد الرحمن الملحاني تفاصيل مخرجات البرنامج الذي شارك فيه أعضاء الوحدة، وآلية الرصد والتقييم والمتابعة لمعرفة مستويات الإنجاز.

وجرى في الاجتماع مناقشة مستوى إنجاز الأنشطة والمشاريع خلال العام الماضي وتقارير الأداء المالي على مستوى المشاريع والأنشطة الممولة ذاتيا.

وتطرق الاجتماع إلى جوانب التنسيق مع الأجهزة والقطاعات المعنية لتعزيز العمل في ضوء ما ورد في الرؤية الوطنية وآليتها التنفيذية.

وأكد المحافظ الصوفي على أهمية إعداد الخطط والبرامج وفق أسس علمية لتحقيق الأهداف المرجوة من الرؤية الوطنية.. حاثا على سرعة تقييم واستكمال إجراءات تشكيل لجان للمتابعة والتقييم للمشاريع والأعمال.

ولفت إلى ضرورة إعداد خطة عمل دقيقة للوحدة التنفيذية تتسم بالوضوح وتنسجم مع المعايير العملية لمصفوفة بنود الرؤية الوطنية وتخضع لتقييم مزمن بما يكفل توحيد الجهود لإنجاز مهام الوحدة على النحو المطلوب.

ونوه محافظ حجة بحرص المجلس السياسي الأعلى على إنجاح هذا المشروع الوطني لبناء الدولة.. مشددا على أهمية التعاطي المسئول مع خطة المرحلة الأولى للمصفوفة في هذه المرحلة المفصلية من تاريخ اليمن.


مناقشة تدخلات الأوتشا في مواجهة فيروس كورونا بصعدة
النيابة العامة تواصل إجراءاتها للإفراج عن السجناء احترازاً من كورونا
طيران العدوان يستهدف مديرية ناطع في البيضاء
طيران العدوان يشن ثمان غارات على صعدة وجيزان
غارتان لطيران العدوان على مديرية حرف سفيان في عمران
38 غارة لطيران العدوان على عدة محافظات والخروقات متواصلة بالحديدة
أسرة بكيل جغيمان بحجة تتسلم منزل من مؤسسة إيواء الاجتماعية
87 خرقا لقوى العدوان بالحديدة خلال الـ 24ساعة الماضية
إقرار صيانة الحواجز المائية وقنوات الري بوادي سهام بالحديدة
نص الوثيقة المقترحة للحل الشامل لوقف الحرب وإنهاء الحصار