بحث :  
منظمة الدفاع عن خدمات الاتصالات تدعو الأمم المتحدة ضمان خدمات الانترنت لليمنيين
منظمة الدفاع عن خدمات الاتصالات تدعو الأمم المتحدة ضمان خدمات الانترنت لليمنيين
[14/فبراير/2020]

صنعاء- سبأ:

دعت المنظمة الوطنية للدفاع عن خدمات الاتصالات والبريد، الأمم المتحدة إلى تحمل مسؤولياتها في ضمان حصول الشعب اليمني على خدمات الاتصالات والانترنت كحق إنساني.

وأكد رئيس المنظمة الوطنية للدفاع عن خدمات الاتصالات والبريد المهندس محمد الذهباني في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) على حق حصول الشعب اليمني لخدمات الاتصالات والانترنت المكفولة له بموجب مواثيق حقوق الإنسان والقوانين الدولية التي تمنع المساس بها تحت أي ظرف.

وأعتبر المهندس الذهباني حق الحصول على خدمات الانترنت الخيار الانساني المجتمعي  الضروري لتأمين خدمات الاتصالات والإنترنت لكل ابناء الشعب اليمني مثلهم مثل بقية شعوب العالم .. مطالبا بتحييد خدمات الاتصالات والانترنت.

لفت المهندس الذهباني إلى أنه تقرر تنظيم وقفة الاثنين القادم أمام مكتب الامم المتحدة بهدف إيصال صوت أبناء الشعب اليمني للأمم المتحدة وتوضيح حجم المعاناة جراء العرقلة المتعمدة لتشغيل الكابل البحري عدن جيبوتي ومحطته، والكابل البحري (AAE1) ومحطته، وتركيب تفريعة الكابل البحري (SMW5) ، والسماح للمؤسسة العامة للاتصالات وشركة الاتصالات الدولية تيليمن بتشغيلها واستفادة الشعب اليمني منها.

 

ودعا المهندس الذهباني للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية .. مشيرا إلى أن الوقفة ستطالب الامم المتحدة فك الحظر والحصار المفروض على دخول أنظمة وتجهيزات وقطع غيار الاتصالات لإعادة ما تم تدميره.


وقفة لموظفي ضرائب الحديدة رفضاً لصفقة القرن  
لقاء في بني العوام بحجة لتفعيل التعبئة والتحشيد
قافلة من أبناء ولد مسعود بسحار في صعدة للمرابطين في الجبهات
لقاء موسع بتعز لقيادة السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية والعلماء والخطباء
أبناء قطابر بصعدة يباركون عمليات الجيش واللجان الشعبية
وقفة احتجاجية في سنحان للتنديد باستمرار العدوان
لقاء تنسيقي لتفعيل المشاركة المجتمعية لدعم التعليم بالمحويت
تفكيك عبوتين ناسفتين زرعتهما عناصر تابعة للعدوان في البيضاء
حلقة نقاشية بهيئة مكافحة الفساد حول تقنيات التحليل المالي
أبناء الجوف الأسفل يسيرون قافلة دعما للجيش واللجان الشعبية